العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

العثور على مقبرة جماعية في سنجار تضم رفات أكثر من مئة إيزيدي... والصدر يطالب بعملية نوعية ضد «داعش»

أعلن قائمقام قضاء سنجار العثور أمس السبت (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) على مقبرة جماعية في أطراف مدينة سنجار في شمال العراق تضم رفات أكثر من مئة إيزيدي قتلهم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» بعد استيلائه على البلدة، والسادسة منذ تحرير المدينة.

وأوضح محما خليل في تصريح لوكالة «فرانس بريس»: «عثرنا على مقبرة جماعية في قرية (قني القديمة) الواقعة على بعد 10 كلم غرب مركز قضاء سنجار وتضم رفات نساء وأطفال ورجال وتضم حسب التقديرات رفات 123 شخصاً». وأكد ان عناصر التنظيم «فخخوا أطراف المقبرة بعبوات ناسفة عددها 172 عبوة تم إبطالها». وعن شكل المقبرة قال خليل «للأسف بعض العظام ظاهرة للعيان حيث لم يتم دفنهم بشكل جيد والمقبرة تقع في طريق جرف مائي وبعد سقوط الأمطار جرفت المياه مجموعة عظام ما أضطرنا لتغيير مجرى الماء للمحافظة على المقبرة لحين فتحها بشكل رسمي من قبل الجهات المسئولة».

وهذه سادس مقبرة جماعية تعثر عليها السلطات في قضاء سنجار بعد تحرير مدينة سنجار من عناصر التنظيم الإرهابي، وجميعهم من الإيزيديين تم قتلهم وأعدامهم على يد التنظيم المتطرف. ميدانياً، أشار بيان لقيادة محور مخمور-كوير لقوات البيشمركة الكردية في إقليم كردستان العراق أمس (السبت) إلى أن إحدى وحداتها ضبطت قذيفتي هاون كان تنظيم «داعش» ينوي إطلاقها على المواقع الأمامية لقوات البيشمركة.

وأوضحت القيادة، في بيان لها، أن «مسلحي داعش في محور مخمور - كوير كانوا يخططون لإطلاق قذيفتي هاون تحتويان على المواد الكيماوية باتجاه المواقع الأمامية لقوات البيشمركة ليلة الجمعة، لكن إحدى الوحدات الخاصة لقوات البيشمركة تمكنت من إحباط المخطط وضبط القذيفتين قبل إطلاقهما».

وأضافت قيادة أربيل في بيانها أن «الفرق الهندسية المختصة لقوات البيشمركة تمكنت من إبطال مفعول القذيفتين».

من جهته، طالب الزعيم الديني، مقتدى الصدر أمس (السبت) بعملية نوعية ضد تنظيم «داعش» في العراق انتقاماً للعمليتين اللتين تبناهما التنظيم في بنجلاديش ونيجيريا.

وفي سياق منفصل، أعلنت مديرية صحة محافظة ميسان، أمس مصرع 16 زائراً وإصابة 42 آخرين بتصادم حافلتين غرب العمارة، حسبما نقلت شبكة «السومرية نيوز».

وقال مدير إعلام صحة المحافظة، جمال العلوي في حديث لـ «السومرية نيوز»، إن «حافلتين لنقل زوار أربعينية الإمام الحسين (ع)، تصادمتا أمس، على طريق البتيرة الذي يربط مدينة العمارة بمحافظتي النجف وكربلاء غرب العمارة، ما أدى إلى مصرع 16 زائراً وإصابة 42 آخرين بجروح».

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 م

      افضل حل للدواعش

      بصراحة الدواعش يبغى اليهم قنابل تعادل وحشيتهم وحبهم لسفك الدماء يعني مثلا قنابل النابالم او يرشونهم بالكيماوي لان هؤلاء وحوش ولا يستحقون الرحمة

اقرأ ايضاً