العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

خالد الجارالله: التحدي الأمني سيكون على رأس أولويات قمة الخليج المقبلة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي السفير خالد الجارالله عن اعتقاده أن يكون "موضوع التحدي الأمني" في مقدمة موضوعات وأولويات القمة الخليجية ال36 المقرر عقدها في الرياض في ديسبمر/ كانون الأول المقبل، حسبما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) عقب اختتام الدورة السابعة لمجموعة التوجيه المشترك الكويتية البريطانية التي استضافتها البلاد على مدار يومين ان الحديث عن التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون "تفرضه الظروف والمستجدات والمخاطر والتحديات التي تواجهها دول المجلس".

وردا على سؤال عما انتهت إليه الاجتماعات التحضيرية لقمة قادة دول مجلس التعاون فيما يتعلق بانشاء جهاز أمني خليجي اوضح الجارالله ان "التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون قائم منذ زمن طويل لكن الحديث عنه الآن تفرضه الظروف والمستجدات والمخاطر والتحديات التي تواجهها دول المجلس ".

واكد ان افاق التعاون الامني بين دول مجلس التعاون ومستوياته " غير محدودة " معربا عن الارتياح لحجم التعاون الامني بين دول المجلس " الكفيل بأن يمكننا من مواجهة ما نتعرض له من تحديات ومخاطر متزايدة ومستمرة ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً