العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

القائد لـ «الوسط»: قدمنا 20 مشروعاً بحرينياً للفوز بجائزة الحكومة الإلكترونية الخليجية

محمد القائد
محمد القائد

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية، محمد القائد، إنهم قدموا نحو 20 مشروعاً بحرينياً للفوز في مختلف فئات جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من أصل 80 مشروعاً مقدماً من جهات حكومية فازت في جائزة التميّز للحكومة الإلكترونية، وتم إخضاعها للتقييم.

وأوضح القائد، في تصريح لـ «الوسط» على هامش انطلاق أعمال مؤتمر وجائزة الحكومة الإلكترونية الخليجي يوم أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، في فندق «آرت روتانا» بجزيرة أمواج، أن كل دولة من دول الخليج لديها أكثر من 80 - 100 مشروع، ولكن يتم تقييمها واختبارها قبل أن يتم اختيار الأفضل من بينها وترشيحها للجائزة، مشيراً إلى أن إجمالي المشاريع الخليجية قد يصل إلى 600 مشروع قبل عملية تصفيتها وتقييمها.

وذكر أنه «لدينا جائزة التميز للحكومة الإلكترونية، وهي التي تؤهل للدخول في جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، والجهات المعنية في دول الخليج تكون معنية باختيار أفضل المشاريع وتجري لها تقييماً من خلال جائزة محلية، أو تصفيات عبر لجنة داخلية، وبعد ذلك يتم اختيار المشاريع».

وعن آلية التحكيم واختيار الفائزين، أفاد بوجود لجنة تحكيم تضم 3 أعضاء محايدين من منظمات دولية، إضافة إلى 6 أعضاء ممثلين عن دول مجلس التعاون من غير الموظفين الحكوميين.

وذكر أن التقييم يتم بطريقة إلكترونية، وكذلك تسجيل المشاريع، وذلك من خلال نظام مطوّر من قبل البحرين، وهو نفسه المستخدم في جائزة البحرين للحكومة الإلكترونية، إذ من خلاله يتم تقديم المشاريع وتقيمها لجنة التحكيم مبدئياً في دولهم، وبعد يلتقون فيما بينهم لمناقشة التقييم، وإذا كانت هناك فروق كبيرة في الدرجات يتم تعديلها بعد المناقشة.

وأضاف «بسبب المنافسة الشديدة في الجائزة، ارتأت لجنة التحكم أن ترفع عدد الفائزين في بعض فئات الجائزة، وأعتقد أن القرار كان صائباً، لأن الهدف هو تشجيع الابتكار والمشاريع المتميزة». ولفت إلى أن هذه المرة الأولى يكون لكل دول الخليج مشاريع فائزة في الجائزة، إذ حصدت جميع الدول جوائز عن مشاريع مقدمة من قبلها.

هذا، وتستمر أعمال المؤتمر إلى اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بحضور مسئولين ومعنيين بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في دول الخليج، إلى جانب ممثلين عن هيئات وجهات حكومية وخاصة. ويقام المؤتمر برعاية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:33 ص

      الموقع يبي له شغل وايد

      وايد بطيئ واحيانا ما يفتح وعل طاري استخراج بطاقة ذكية للمواليد الجدد توهقت مرة حجزت موعد من الموقع واخرتها رحت وقالوا لي لازم تستخرج جواز وبعدين نسوي لك البطاقه وهالشي مو مذكور بالموقع !! وصارت لي سالفة طويله عل ما نسوي الجواز ونحجز موعد من جديد .... العوين الله

    • زائر 3 | 2:55 ص

      موقع فاشل

      لايفتح في بعض الاحيان واذا فتح يتأخر كثيرا

    • زائر 2 | 12:06 ص

      طلاب ثانوية أبدع منكم وأطور

      رواتب وامتيازات ودعم من الحكومة ضخم وفي الأخير تغنون على لا شي ... الموقع نسبة نجاحه 20%.. استعينوا بطلاب الثانوية أحسن.

    • زائر 1 | 10:17 م

      فشلتووونا

      مع الاسف
      من افشل المواقع
      موقع الحكومة الالكترونية
      وخصوصا لاصحاب الاعمل
      حيث انني اجري معاملات شبة يومية
      على الموقع
      ولكن به عدة اخطاء وخصوصا في الدفع
      ادفع لأنها بعض المعاملات الحكومية
      وخلال دفع المبلغ يصير هولد لا المعاملة انجزت ولا المبلغ اقدر ارجعة
      وشغلنة يتعطل
      من الزين
      عمالي بيسافرون من ديرتهم للبحرين وتأشيراتهم معلقة
      بسبب لا المعاملة اكتملت ولا المبللغ اقدر ارجعة

اقرأ ايضاً