العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

الفئة V الجديدة مركبات "مرسيدس" متعددة الأغراض

تعيد الفئة V من مرسيدس تعريف المركبات متعددة الأغراض. وهي تضع معايير جديدة في هذه الفئة بفضل تصميمها ومجموعة من الابتكارات التي اشتملت عليها، مع كونها أكبر عضو في عائلة سيارات الركاب القادمة من شتوتغارت. وتجمع سيارة الفئة V الجديدة بين مساحة جلوس تتسع لثمانية أشخاص ووظائف مثالية ومستويات عالية من الجاذبية والراحة والكفاءة ومتعة القيادة والسلامة التي تميز جميع السيارات الحاملة للنجمة الثلاثية الشهيرة. كل هذا يجعل مرسيدس السيارة المثالية بين المركبات متعددة الأغراض لكل من يقدّر الرحابة، دون التفريط بالأناقة والراحة.
وتتيح السيارة الجديدة من الفئة V أقصى درجات المرونة عندما يتعلق الأمر بالاستخدام الداخلي، علاوة على تمتعها بالشكل الأنيق في الوقت نفسه، سواء استخدمت للتسوق أو للسفر مع العائلة كلها أو لقضاء عطلة مع الأصدقاء أو اصطحاب ضيوف بارزين لحضور حدث مرموق. وتأتي الفئة V إلى هذه المنطقة بخطوط معدات V-Class وV-Class AVANTGARDE، وحزمة خارجية رياضية الطابع وحزمة تصميم داخلي لكل خط، كما تأتي بقاعدتي عجلات والعديد من الإضافات الاختيارية.

وستقدّم مرسيدس-بنز ابتداء من ربيع العام 2016، لأول مرة في هذه الفئة، حزمة معدات خط AMG، ما يضمن إضفاء طابع شخصي على السيارة متعددة الأغراض الجديدة لتناسب جميع الأذواق والمتطلبات. ونتيجة لذلك، فإنها تلبي مجموعة واسعة من احتياجات الزبائن كما أنها جذابة للعائلات ولمن هم بحاجة مساحة داخلية فسيحة ومتغيرة للاستمتاع بأوقات الاستجمام وممارسة الأنشطة الرياضية، وبخلاف ذلك أيضاً فهي مناسبة بشكل مثالي للاستخدام كسيارة نقل راقية لكبار الشخصيات ولضيوف الفنادق.
وقال المدير العام لشاحنات مرسيدس-بنز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توماس غريبيل: "إن مرسيدس، من خلال الفئة V الجديدة، تضيف إلى مجموعتها من سيارات الركاب الفاخرة صالوناً يتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص"، مضيفاً أن "لا يقتصر ما تقدمه سيارة الفئة V على ما هو متوقع وظيفياً من سيارة متعددة الأغراض، ولكن أيضاً تجمع بين الراحة والأناقة بطريقة لم يتم تقديمها في هذه الفئة من السيارات حتى الآن".

مظهر ديناميكي وجداني – الحجم بهيئة مبتكرة
ستدرك العين من الوهلة الأولى أنها تطالع واحدة من سيارات الركاب العائلية من مرسيدس-بنز، والتي تتمتع بمظهر وجداني ملحوظ.
وتدلّ الفئة V الجديدة على أن المظهر الديناميكي الأنيق ممكن أن يتاح أيضاً في السيارات ذات الأحجام الكبيرة. وتتسم سيارة الفئة V بالمرونة وتعدد الاستخدامات والإمكانيات، ما يجعلها تقدم مزيداً من القيمة والكفاءة والسلامة على أعلى المستويات. ونتيجة لذلك فإنها موجّهة إلى مجموعة جديدة من الزبائن، من بينهم أولئك الذين هم بحاجة إلى قدر واسع من الرحابة ولكن لم يرغبوا في قيادة سيارة متعددة الأغراض نظراً لأن هذه الفئة من السيارات ظلّت تفتقر إلى الأناقة والشعور بالرفاهية والراحة أثناء القيادة.

القيادة الذكية من مرسيدس-بنز – السلامة المثالية
يضمن ما مجموعه أحد عشر نظاماً مبتكراً لمساعدة السائق تحقيق مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة ومعياراً مثالياً للسلامة. وتستند هذه الأنظمة إلى أجهزة رادار وكاميرات واستشعار بالموجات فوق الصوتية، استخدمت في الفئتين الجديدتين E وS تحت اسم "القيادة الذكية من مرسيدس-بنز".
وتشمل التجهيزات القياسية النظام Crosswind Assist لمساعدة السائق في تحقيق الاستقرار للسيارة بمواجهة ريح معاكسة قوية، والنظام ATTENTION ASSIST، والتي يمكنه تحذير السائق عند الغفلة والنعاس. وثمّة خيار متاح هو نظام المساعدة النشط على ركن السيارة Active Parking Assist، الذي يجعل عملية ركن السيارة متعددة الأغراض بسهولة ركن السيارات المدمجة.
كما يتاح اختيارياً نظام كاميرات محيطياً بـ 360 درجة، والنظام DISTRONIC PLUS لتثبيت السرعة المتغير مع نظام المساعدة على منع الاصطدام، ونظام المساعدة في قراءة يافطات المرور مع وظيفة التحذير من السير في عكس الاتجاه، ونظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام كشف النقطة العمياء، ونظام LED الذكي للإضاءة، ونظام المساعدة على ضبط الشعاع الضوئي. وقد بات معظم هذه أنظمة المساعدة هذه متاحاً في هذه الفئة من السيارات لأول مرة.
ويتاح أيضاً نظام PRE-SAFE، المعروف في سيارات السيدان، كخيار يحقق مزيداً من السلامة في هذه الفئة. ويعمل هذا النظام على تنشيط إجراءات الحماية عندما يوشك حادث ما على الوقوع، لضمان عمل أحزمة الأمان والوسادات الهوائية وفق أقصى درجات الحماية خلال الحادث.

معايير جديدة للمرونة والمتعة في القيادة
لتعزيز متعة القيادة الشخصية، فإن سيارة الفئة V هي السيارة الوحيدة في فئتها التي تقدّم وظيفة AGILITY SELECT المدمجة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي. ويمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أنماط للقيادة بكبسة زر واحدة: اقتصادية، مريحة، رياضية، ويدوية. ويستجيب المحرك والمسارع وناقل الحركة بناء على نمط القيادة الذي يتم اختياره.

أناقة حديثة وجاذبية عالية
يُعتبر المقصورة في سيارة الفئة V تجربة جديدة تماماً في فئة المركبات متعددة الأغراض. ولا يرجع هذا إلى هدوئها المريح فحسب، فالمواد ذات الجودة العالية، واللمسة اللطيفة، والنموذج اللوني المتجانس، والتفاصيل الراقية، فضلاً عن تعابير التصميم الجذابة، كلها تنمّ عن تميز رفيع في هذه الفئة ويوحي بتلك السمة المميزة في سيارات مرسيدس بنز والتي تُشعرك وكأنك في منزلك. وتتاح المقاعد والمقود وعصا التحكم بناقل الحركة بجلد "نابا" الناعم. وتكتمل أجواء المقصورة الداخلية بإنارة رقيقة ثلاثية الألوان.

الراحة في بعد جديد
وتُرسى الفئة V أيضاً معايير جديدة في الراحة والتباين مع اشتمالها على مجموعة من الابتكارات. وتعتبر المركبات متعددة الأغراض من مرسيدس-بنز الوحيدة في فئتها التي تأتي بمقاعد جلدية للسائق والراكب الأمامي تقدّم دعماً اختيارياً بأربعة أوجه لمنطقة أسفل الظهر وتهوية نشطة بمراوح عكسية لضمان رطوبة نسبية متسقة في منطقة التماس.
ومن السمات الفريدة من نوعها في هذه الفئة من السيارات نظام التحكم التلقائي المعزز بالمناخ THERMOTRONIC، المتاح إلى جانب النظام TEMPMATIC المعياري. ويأتي النظام بوسائل تهوية مختلفة تتيح تحكم شخصياً بأجواء السيارة. وتأتي أنماط FOCUS وMEDIUM وDIFFUSE للتحكم المناخي بإعدادات مستقلة لتدفق الهواء وتوزيعه. ويضمن نظام التحكم بالمناخ في سيارات الفئة V درجات حرارة معتدلة داخل السيارة في الأمام والخلف، حتى في المناطق الحارة. وابتداء من ربيع 2016 ستجعل سيارات الفئة V ركابها يشعرون براحة غرف معيشتهم، بفضل الإضافات الاختيارية جديدة مثل المقاعد الأمامية والخلفية المكيفة، والسقف البانورامي الواسع، وحاملات أجهزة "آي باد"، وحاملات أكواب حرارية مضاءة بإنارة LED وكونسول وسطي كبير مع حجيرة تبريد مدمجة.

ترتيبات متعددة للمقاعد وتحميل الأمتعة
تسمح المقاعد الخلفية بإجراء العديد من أشكال الترتيب لتلبية متطلبات نقل الركاب والأمتعة على تنوعها. وتأتي سيارة الفئة V مجهزة بأربعة مقاعد فاخرة فردية مع مساند للذراعين ضمن صفين، كتجهيز قياسي. ويمكن للمقاعد، بفضل التقنية المحسنة والمنطق التشغيلي، أن تُطوى إلى الأمام لتسهيل الدخول إلى الخلف. كما يمكن اختياراً تثبيت طاولة قابلة للطي بين المقاعد المنفردة.
وكبديل عن المقاعد الفردية في كل من الصفين الخلفيين، تتاح إمكانية تركيب مقعد عريض بمسند ظهر من جزءين منفصلين قابلين للطي يتسع لشخصين، أو مقعد عريض بوسادة جلوس من جزءين وبمسند ظهر من ثلاثة أجزاء منفصلة يتسع لثلاثة أشخاص. ويمكن طي الجزء الأيمن في المقعد الثلاثي إلى الأمام أو إزالته بشكل منفصل. ويمكن كذلك طي المقعد العريض بأكمله إلى الأمام لإتاحة متسع لتحميل الأمتعة الكبيرة كمعدات الرياضة أو الأثاث. وتأتي جميع المقاعد العريضة، مثلها مثل المقاعد الفردية، مزوّدة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً