العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

تُضرَب من الأسبوع الأول للخطوبة فتصمت... سلبية أم صبر؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... يكون الإنسان في الكثير من الحالات هو السبب فيما يحصل له، ومن هذه الحالات تعرُّض بعض الزوجات للعنف والضرب منذ بداية الزواج أو حتى الخطوبة وقد يكون في الأسبوع الأول ولكنهن يسكتن، أملاً "في تغيُّر الحال".

ولكنّ ذلك الوحش رأى فيها فريسة سهلة فيستمر في ضربها دون توقف وهي تظل "صابرة"، إمّا خوفاً من الطلاق أو أملاً في الصلاح، ولكنّ الجواب يُعرَف من عنوانه.

تواصل طريقها فيأتي الأبناء والبنات، ولكنّ ذلك الزوج الذي امْتهَنَ الضرب ولم يجد ما يردعه يصل به الحال لضربها أمام أولادها، لتفقد كرامتها أمامهم.

برأيك هل يُعَدُّ ذلك صبراً؟، أم هل يُعتبَر سلبية؟

وهل تعتقد أنّ مثل هذه الطريقة في التفكير سببٌ في استمرار العنف؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 256 | 5:09 م

      الحمدلله على كل حال

      انضربت كم مرة في بداية زواجنا يمكن 3 مرات لان كان عصبي واني ما اعرف شلون اتعامل اياه
      بس الحين اشوف الندم بعيونه اذا يتذكر ان مد ايده علي يوم من الايام
      واني كلش ما احاول اذكره بهالشي لان متاكده انه ندم بروحه .. ومايرضى عليي الحين ولا يقبل احد يجرحني بكلمه

    • زائر 241 | 8:40 ص

      ملچاوي

      عمري ما ضربت زوجتي بس أذا طلعتني من طوري كسرت شي في الحجرة ههههههه ...

    • زائر 240 | 8:36 ص

      سلبية وخوف من نظرة المجتمع

      اي علاقة ناجحة تقوم على التفاهم بين الطرفين والوحب المتبادل ،لا يجق للزوج أن يضرب زوجته دينياً وأخلاقياً ،اذا كان البداية بهذا السوء ماذا ستكون باقي الايام ،الزوجة ليست سلعة اشتريتها لك الحق الكامل في التصرف فيها ،الجهل والتربية الخاطئة هي من تقود الى هذه التصرفات الشنيعة. اذا لم تكن اهلا لتحمل المسؤولية والتعامل مع الزوجة فالافضل ان تبقى عازباً. للأسف ان هناك فئة من المرضى النفسيين في مجتمعنا ممن يضربون زوجاتهم والعكس وايضا من الاهل الذين يشجعون على هذا الفعل.

    • زائر 238 | 8:25 ص

      لا بد من التضحية حتى لا تتفكك الاسرة

      لا يعني دالك ان يجب علينا تقبل مافي الفرض السابق من السكوت و الاستسلام

    • زائر 236 | 8:17 ص

      يعتمد و قت الضرب

      اذا ضربها في بداية الخطوبه تطلقه، واذا ضربها فيوالزواج مع وجود الاولاد تاخذ سكين وتريح الدنيا من وجوده

    • زائر 229 | 7:02 ص

      اول يوم التقيت معاها

      في اول يوم التقيت مع خطيبتي قالت لي ( اثيابك تفشل) فقمت بصطرها بقوة .. ولكن بعد ذكلك ندمت ندم كبير .. اعتقد اني لست خاطىء بما بفعلت له

    • زائر 233 زائر 229 | 7:34 ص

      الا حيوان كامل

      صدق ما تستحي و تقول بعد انك مو غلطان وع عليك

    • زائر 246 زائر 229 | 10:46 ص

      شتسوي عجل

      بعد ياخوك اذا انته من ذيلين هالملحان.. ومسوي لك قصة الحمار ولابس لك ذاك الجينز المشقق اللي ماخذنه من ايام الاعدادي ولا الزنوبة الزرقة مالت الحمام وينه ما تبيها تقول عنك تفشل؟؟؟ .. محد يقول لاحد ثيابك تفشل مني والدرب، جوف ويش مهبب ووش لابس

    • زائر 226 | 6:39 ص

      ..

      حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له
      من اول اسبوع ومن ثالث يوم !!
      صراحة ما تدش المخ حتى لو متزوجة صدام أو الحجاج !!

    • زائر 225 | 6:38 ص

      المقصود بالضرب في القرآن

      ليس المقصود بالضرب في القرآن هو العنف و إلا لضرب الرس ل زوجاته الناشزات المذكور نشوزهن في القرآن و لضرب الإمام الحسن ع جعدة و لضرب الإمام الجواد أم الفضل. المقصود هو الهجران في المنزل كمنزلة ثالثة بعد العظة أولا و الهجران في الفراش ثانيا و هذا هو التفسير الذي قال به الفقهاء حديثا و أبسط دليل هو أن الرسول ص و أهل بيته ع المطلوبدمنهم تطبيق القرآن و منا اتباعهم لم يضربوا النواشز من نسائهم و يقال بأن الرسول كتأديب هجر نساءه النواشز لغرفة اسمها المشربة لمدة شهر. عفاف الجمري

    • زائر 223 | 6:30 ص

      اكيد

      اكيداللي راضي يضرب المرة ويعجبه اكيد امه تنضرب المسكينة وهو ساكت اصلا هالنوعية خايبة وماينشد فيهم الضهر وين يحمونهش من الغريب وانتين تحتاجين احد يحميش منهم والله اللي جدي يعيشون زوجاتهم بدون امان وياهم مثلل ماقال/ت المعلق السابق ذلين لايسون روحه...

    • زائر 219 | 5:51 ص

      أستحوا شوي

      اللي يتخيففون في التعليقات أقول أرتقوا وأستحوا على وجهكم .. وروحوا شغلوا روحكم بشيء مفيد وخافوا الله فأنتم محاسبين على ما تكتبونه .. الله يهديكم بس

    • زائر 217 | 5:50 ص

      بصراحة

      اني زوجي ابو عشرة وجوه جدام اخواني خوش رجال ولم اقول ليهم يضربني مايصوقون وبالاخص اخواني مايصدقون وفي نرة تهاوشت مع زوجي وسجلته في التلفون وهو يسبني ويسب اخواني ويشوت فيني وقلت ليهم احتفظوا عندكم لوقت الحاجه تقدرون تثبتون وكل مرة يتهاوش ويايي اسجله واطلع فضايحه وسبه لامي واخواني بعدين عرفوه صدق اني مااقدر حتى ارفع صوتي عليه وهو عادمني عدام الله ياخذ حقي منه لكن اني صار فيني حقد عليه ارفع يدي لسماء اطلب من الله ان يتهاوش ويا ناس ويضربونه ضرب الحمير هني بيعرف قيمتي والمي ووجعي والله يسامحه

    • زائر 230 زائر 217 | 7:03 ص

      ههههههه

      قولي ياخذونه يسجنونه وبتطلع حرتش عدل

    • زائر 216 | 5:44 ص

      أستغفر الله

      أحس كل القصص أفلام ودراما .. وش سالفتكم .. مو قادرة أستوعب القصص إللي إنكتبت .. م أقول إلا الله يسخر ليكم أزواجكم ويهديهم وتعيشون في سلام ومحبه بعيدا عن المشاكل موفقين جميعاً إن شاء الله

    • زائر 214 | 5:37 ص

      ام يوسف - بنت عمة خالة ام محمود

      ام محمود وينج مختفية؟ هلا ببنات العم هلا ميري شخبارج انتب ما رحتي ديرتج شمرجعج. اقول يا اهلي الحلوين اذا شفتوا ام محمود سلموا عليها سلاماً كثير. نرجع لموضوعنا. انه اقول واشدد انه المرة اللي تنطق من ريلها يا انها تدافع عن نفسها وترد له الصاع صاعين يا انها تتطلق منه وتخلص عمرها من ايدين هالحقير والافضل الابتعاد حتى لو كان في اطفال. واي واحدة يقرب حيوانها صوبها بيمد يده اهي بعد تمد يدها عليه بساطور او بأكبر سكين عندها في المطبخ وتشرحها تشريح. هههههه لا امزح تطلقوا منه وفكوا عمركم

    • زائر 211 | 5:16 ص

      رجولة واعية وأنوثة صامدة..

      يجب أن يكون الرجل أكثر وعيا في التعامل مع الزوجة، ومهما كان هناك خلاف فبإمكانه أن يجعل المرأة تبكي بكلامه وتأنيبه لها من غير ضرب أو تجريح .. وعلى المرأة أن تبدي قوة في الشخصية لمواجهة عنتريات أشباه الرجال، إن كان هناك مجال لإصلاحه أصلحته، وإلا لا حاجة لها برجل يهينها ولا يحترم مشاعرها، فألزم شيء على الإنسان كرامته، فإن ذهبت كرامته فما الفائدة من عيشه وهو ذليل..

    • زائر 209 | 5:14 ص

      بعضهم ما يمشون الا بالخيرزانه

      بعضهم يستحقوون لشطة لشطتين، ما يضر جان تتأدب وما تتدلع وتلزم حدودها، ولين شافت العيون الحمره بتحسب ليك الف حساب ومابتطلع الا ب استأذان وترجع من وگت

    • زائر 207 | 5:11 ص

      غباء

      من الغباء ان تصبر الزوجه ع زوجها اذا كان بهذي الهمجيه .. لان نهايتها يا المرض مع خساره الكرامه والثقه والاحترام .. او الزوجه الثانيه اللي يتزوجها ع راسها ويحر قلبها ..
      ليش اصبر ع زوج ما عنده رحمه علي وليش انتظر لوقت اللي يكون فيه المرض والسرير نهايتي وياريت برق قلبه الااا وحش ما يهمه الا نفسه .. الطلاق مو عيب ولا غلط ان كان انقاذ لانسانه وكرامتها

    • زائر 204 | 4:54 ص

      لو الزمن يرجع

      جان ماتعجلت في الموافقة على زوجي من اسبوع الخطوبة بان على حقيقته انسان اناني وعصبي واسلوبه الصوت العالي ...مافي مكان في جسمي ماحصل نصيبه من الضرب ضرب على الراس بصوره وحشية ...ضرب على الأذون ساعات احس انها انبطت من الضرب ...طراقات ...ترفس ...ايقرف بأظافره ...ايعض ...ايدز ...يضرب اسطارات على الخد ..صبرت وتحملت عشان ولدي والحين اعاني من حياتي مع شبه رجل حقوقي الزوجية ضائعة ...أنا في نظر المجتمع متزوجة ولكني في الحقيقة منفصلة انفصال جسدي ونفسي ومعنوي عن من سموه يوما زوجي ....حسبي الله وكفى .

    • زائر 208 زائر 204 | 5:11 ص

      الله المستعان

      الله يكون في عونش، ويهديه أو يخلصش منه
      تأكدي إن الله موجود وأقرب مما تتصورين ..

    • زائر 194 | 4:19 ص

      للحين عزوبي

      بس الموضوع مو مفهم يعني فترة الخطوبة تكون البنت لا تزال في بيت اهلهة،شلون تنضرب، ادا خطبت اروح بيتهم واضربهة ،واصلا ليش خاطب عشان اضرب بنت الناس، لو شلون طريقتكم ، احس الموضوع بعيد عن الواقع قد يكون حقيقه للاسف بس للمتزوجن مو للمخطوبين

    • زائر 231 زائر 194 | 7:24 ص

      واقعي

      واقعي و عانيت منه
      ايام الخطوبه كنت معه في بيتهم و كان معصب و ضربني
      تطلقت منه

    • زائر 192 | 4:14 ص

      اني زوجي كان عنتر وسويته خوخة

      اول مااخدته كله يصارخ ويزمر عليي ويمبه يمد أيده عليي بعد لين مافي يوم خليت اخويي ابوحديد يدخل البيت وينخش في الصاله ورا الستارة وهو مايدري الايقول حطي الغدا قلت ليه ماسويت غدا روح افتح الثلاجة وسو لك روتي وجبن انچان يعصب ويرفع أيده بيضربني انچان يطلع له اخويي من ورا الستارة ويجود أيده ويحوسها ورا ظهره وخد لاتاخد اصطارات وبگوس في بطنه لين ماحتى الزوع زوع بعدين گعد ايصيح وخلاه اخويي يبوس رجولي والحين من اگول ليه بأعلم اخويي يصير رجال وينطم ويسكت

    • زائر 203 زائر 192 | 4:53 ص

      الصراحه

      ههههههه فلم اكشن

    • زائر 205 زائر 192 | 4:54 ص

      طاح السقف

      يبليش تدقيس في اجلش يالدقسة.

    • زائر 232 زائر 192 | 7:29 ص

      قوية

      ودي اصدق ودي بس قووووووووووووًية

    • زائر 189 | 4:04 ص

      الضرب ...

      الضرب يكون عود قشه او بالدز الخفيف
      يمنى بدون اى ضرر او اذى
      فالمرأه تتأثر نفسيتها ولو بالشيئ البسيط
      وهذا اللى وصانه اياه نبى الرحمه (ص)

    • زائر 188 | 4:01 ص

      إلى زائر 26 !!

      من الأسلوب يبين انك شخص مريض وانتقامي
      أو بنت مطلقه عايفنها زوجها بشتى الطرق وتحاول زرع الأفكار الخبيثة في مخ رجل تريد الزواج منه وتطليقه من زوجته أولا حتى تاخده من زوجته وعياله روحي ربي عيالج وخلج مرة وتركي عن هالاساليب يالخبيثة يا راعية المشاكل ...

    • زائر 187 | 3:53 ص

      ...

      احسن شي سواه في بدايته معاها على اساس البنت ماتنجب وتتورط بعياله
      انةلو مكانها اطلب الطلاق ولا اعطيه فرصه لانه واضح وضوح الشمس من اول اسبوع

    • زائر 186 | 3:53 ص

      بو ساره

      من يضرب زوجته فبالتأكيد هرومات الرجولة لديه ليست كافية ويحاول تعويض نقص رجولته بضرب زوجته الضعيفة
      لدي ابنة وما لا ارضاه لها لا ارضاه لغيرها ولو في المستقبل لا قدر الله تزوجت شخص يمد يده عيها اقسم بالله لن اكتفي بتطليقها فقط بل سأجعله يعد النجوم في عز الظهر وليذهب المجتمع ونظرة الناس للجحيم

    • زائر 181 | 3:24 ص

      الخطوبة فترة تجريبية

      للاسف الشديد الناس فاهمة موضوع الخطوبة غلط الخطوبة هي فترة تجريبية وكل واحد يشوف الثاني يصلحون لبعض او لا المشكلة الاصايرة ان البنا من تخطب تشيل اغراضها وتنتقل بيت خطيبها وتنام وياه وبعدين من يزوجون يقولون انفصلوا وفي مشاكل بس بعد مافات الفوت وطلح الفتس براس

    • زائر 199 زائر 181 | 4:33 ص

      ام علووي

      انه ماانضربت في اول يوم خطوبه
      انضربت في اول يوم عرفت فيه اني حاامل
      خليته في بيتهم ورجعت البيت تميت 3 ايام حاقرته وهو نفس الجلب واقف عند باب بيتنه ولا اكلمه ولا اشوفه حتى
      والجذاب يوم اعرفت امه اني في بيت امي قاعده قالها لانها تعبانه من الحمل .

    • زائر 176 | 3:16 ص

      سؤال محيرني

      ليش ما في رد من امرأة يرد على مثيلاتهم من النساء
      كله احساسهم ان حقهم مغبون، يحاسبون الرجال ولا يحاسبون انفسهم، يعني اكثر ما يستفز الرجل سلاطة لسانها وقله احترامها وصراخها فيلجأ لرفع يده، بينما إذا ما اراد الرجل ان يستفز عاطفتها تلجأ لرفع يدها، الأمر الطبيعي احترام النفس ومن لا يحترم لا يحترم، وإن كان الضرب هو ليس حلا ولا مبررا لردود اي فعل ينتهك ويقلل من الآخر ولكن لكل شيء طاقة واحتمال

    • زائر 191 زائر 176 | 4:07 ص

      العقرب

      اللي صاير عندنا في البحرين ما يتسمى خطوبة اللي صاير انه دايركت عقد زواج
      الخطبة اليها قيودها وحدودها ومن اهم شروطها عدم الخلوة و و و
      كانوا قبل يأجلون مسألة الدخول و غيره والانتقال لبيت الزوج لبعد الزواج و حتى المبيت غير مباح اللحين صار زواج كامل بس من غير انتقال الزوجة لبيت الزوجية

    • زائر 173 | 3:13 ص

      ام محمود

      سخباركم شباب اشوف العيله كله قامت تكتب .. المهم ام محمود

    • زائر 168 | 2:59 ص

      ابربع كلمات تنهي الموضوع

      إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

    • زائر 164 | 2:50 ص

      العقرب

      من التعليقات الواحد مو عارف هو عايش في وين
      غالبية الردود نبحث في رفض النتيجة دون النظر للسبب و اللي اعتقد غالبيته يكون بسبب طولة لسان من الرجل او المرأة لين يتطور الموضوع للاهانة والسب و التعيير وبعدها تحدي في رجولة الرجال بشكل استفزازي يخليه يغلي و يضربها مثل ان مدت ايدك شوف ويش بصير فيك و اذا اتقول انته رحال المسني و من هالكلام او تتقوى على زوجها و تضربه في البداية
      احفظ لسانك وايدك في حالة الغضب الكلام للرجال و المرأة

    • زائر 206 زائر 164 | 4:57 ص

      هو خطأ عظيم وقعت فيه

      يمكن تعتبره دفاع واني اعتبره واقع، تعلمت من الوالدة إن السكوت وإطراق الرأس الحل الأول لعصبية الزوج وبعدين يجي الكلام الحلو وإن شاء الله وعلى أمرك. اللي خاطري أعلمه أمي إن هذي الطريقة تنفع مع الرجل الصح، الرجل الخلوق اللي عارف الله ومقدر ضعف المرأة والامانة اللي عنده. أما اشباه الرجال عديمي الأخلاق يعتبرها فرصة يطلع عضلاته ووصاخة لسانه. في النهاية الحمدلله عملت بأصلي وعمل بأصله والحساب يوم الحساب

    • زائر 160 | 2:39 ص

      أعوذ بالله

      هذا وحش مو زوج وليس من الرجولة في شيء ان يضرب الرجل زوجته أقول لتلك المرأة اتركيه وفوضي امرك لله

    • زائر 159 | 2:31 ص

      موصاحي

      الانسان الطبيعي لا يصدر منه هذا التصرف المتخلف .. مستحيل

    • زائر 156 | 2:23 ص

      هو خطأ عظيم وقعت فيه -2

      من كانت تمر في هذا الموقف اليوم ولم ترزق بأبناء، نصيحتي اهربي من هذه الغابة دون تردد، إن لم يكن معك أحد من أهلك فمعك الله.. لا تلقى بنفسك وبأبناءك المستقبليين بالتهلكة. وضعي اليوم أفضل، هو يدللني ويحاول تعويضي ولكن الالم يبقى والحزن يبقى والخوف دااائما موجود

    • زائر 155 | 2:22 ص

      هو خطأ عظيم وقعت فيه -1

      خطبت وانا إبنة العشرين، مررنا بالكثير من المشاكل كحال أي متزوجين حديثا، ولكن للأسف تطورت الامور وتجاوزت حد الصراخ العالي والشتيمة،لدرجة أصبح خطيبي يرفع يده عليه أحيانا.كتمت الأمر خوفا وألما ورغبة بالإصلاح ويا ليتني ما فعلت..اعتبره اليوم غباء وأكبر أخطاء حياتي. لجأت لوالدي متأخرة كثيرا بعد أن صار لدي أبناء، رغم إن أهلي وقفوا معي وقد طلبت الطلاق إلا إني عدت له من أجل أبنائي بعد أن بكى دما وأقسم ألا يكررها. الخطأ الثاني تصديقه،الرجل وحده إن وعد صدق والرجل حقا لا يرفع يده على إمرأة من الاساس

    • زائر 221 زائر 155 | 6:09 ص

      ليش يضربش بدون سبب!

      الله يعينش

    • زائر 154 | 2:20 ص

      بارك الله فيك ياوسط على المواضيع المفيذه

      احلى مواضيع لانها توعي الناس وتأخذ من تجارب غيرها لعاها تتخذ العظة وتتجنب الاخطاء وكل واحد يبدي رايه وتجاربه بس ما اوافق على كلام غيري وهو خطأ
      بارك الله فيكم جماعة الخير اخوانا المتواصلين دمتم لفعل الخير.

    • زائر 152 | 2:19 ص

      اعنقد الاسبوع الاول فترة نفاق

      اللى يضرب زوجته فى الاسبوع الاول يبى له غلاج نفسى وغير قادر على التاقلم مع الحياة الزوجيه

    • زائر 150 | 2:16 ص

      شيلوا هالجملة من قاموسكم ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب

      ليش يضرب وبعده ما عرفني ايش اللي يخليه يمد يدي علي لا حبيباتي ولا تفتكرون فيه رجعوا لبيوت اهاليكم اشرف واستر لكم وتحملي كلمة مطلقه ولا اعيش مع واحد يطلع حرته اهله وعصبيته فيني اللي بتقبل تخسر عمرها لان مافي شي يتغير

    • زائر 148 | 2:07 ص

      الحمدلله

      من قبل لا اتزوج ما عمري شفت ابوي يمد ايده على امي و حتى الحين لين صير بينا خلاف اني و زوجي يطلع من المكان او اني اسكت للين نهدا و نحل المشكلة الي يقول ضربوهم او ادبوهم انت ماخد بت الناس تشاركك حياتك لو تطلع عليها صدافك

    • زائر 147 | 2:02 ص

      !!

      أول اسبوع ضرب دليل انه شخص عصبي والانفصال هو الاسلم للبنت لأنها بتعيش في جحيم وياه اذا واصلت معاه

    • زائر 146 | 1:49 ص

      أميمة

      على الزوجة أن تحدد من البداية خطوط حمراء في حالة تجاوزها هذا يعني بان الزوج لا يستحقها. واول هذه الخطوط واهمها هو الضرب. لان الانكسار النفسي لايمكن اصلاخه وزوجة مكسوره نفسيا لا يمكنها ان تنشئ جيل معافى نفسيا وعاطفيا.

    • زائر 157 زائر 146 | 2:24 ص

      نعم

      دوس ليها بتمشي ليك سيدة

    • زائر 145 | 1:45 ص

      النسوان مايجون الا بالطراقات والتدقيس

      اذا ماجودت مرتك وهفيتها جمن كف مابتستوي مرة

    • زائر 202 زائر 145 | 4:48 ص

      اكيد انت دقس

      من امس مجود لنه دقس ودقس
      شكلك ياخوك انت من اللي ينضربون مو يضربون

    • زائر 218 زائر 145 | 5:51 ص

      دقس

      انت محد طلب رايك
      دقس!

    • زائر 143 | 1:42 ص

      زوجات تضرب ازواجهم

      يعني فيه زوجات تضرب ازواجهم من الخطوبة مو بس الازواج بس هذي مقدرتكم كله المرة مضلومة والرجال ضالم شنو اسميه هذا بعد

    • زائر 254 زائر 143 | 1:30 م

      لاتقارن

      الفرق ان الرجال يطلق بكلمه و المره اهلهه يرجعونهه له و ماتحصل سند يساعدهه و اتم معلقه طول عموهه

    • زائر 141 | 1:36 ص

      مشكلتي

      اني ايام الخطوبه كان الحمل الوديع وادلعني وتمثيل ومن اتزوجت وجبت بتي طلع ع حقيقته قام يضربني واني صبرت ع هالامر لكن بعدين اعترفت لاهلي وقلت اليهم لكن بعد ما صار الي حل امي تعطيني نصايح شوف حال جدتش شوفي افلانه وعلانه واصبري وكله اجر عجزت واني اتكلم ما احد واقف وياي رديت اكتم في صدري ولا اقول لاحد
      اعترف اني وحده سلبيه لانه حتى اهلي مو واقفين ويايي

    • زائر 138 | 1:21 ص

      مشكلة النساء عامة

      مشكلتهم إنهم لايتكلمون يخجلون يخشون ماينطقون بينما الحياة يبي ليها واحد جريء ومايستحي مومؤذي لكن ينطق بكل صراحة إنه هذا موعدل هذا عدل هذا موعاجبنني !!! ولكن صم بكم ولاينطقون بعض الرجال لايفهم إلا مافي عقله فكيف التغيير معه ياجماعة لايستطاع وإن ضربها فهو لم يتزوجها قط فاهو يفكر إنه عنده والمعذرة من هذه الجملة ولكن يفكر إنه في عبدة في البيت !!! الحمد لله رب العالمين ولا يوم ضربت صديق أخو قريب بعيد ولا يوم انضربت وشكرا

    • زائر 137 | 1:16 ص

      الله ينتقم من كل ظالم

      اللي يضرب زوجته اذا راح الماتم لا يقعد يسوي روحه يتبجبج ويصيح اذا ذكروا مقطع ضرب الزهراء او ضرب السيدة زينب والسيدة رقية
      لان الضرب في قاموسكم حلال
      او اذا ابوك داس في بطن امك وكفخها وسحب شعرها عادي حلال حلو وبارد
      الله يسلط عليكم من ينتقم منكم في نفسكم وفي احب الناس ليكم تشوفونها عشان تحسون وتوتعون

    • زائر 136 | 1:16 ص

      ليش يا الوسط ؟

      اني انضربت من اول 3 ايام خطوبة وللحين اعاني من هالشي ومو سلبية فيني اني علا أمل يتبدل الحال للاحسن , اخ يالوسط خليتوني اتحسر علا شبابي اللي ضاع

    • زائر 165 زائر 136 | 2:52 ص

      العقرب

      الله يكتب له الهداية و يعوضك بالخير
      الله ما يضيع عنده شئ

    • زائر 131 | 1:10 ص

      خدامة ام محمود

      اكيد سلبية المفروض الوحده ما تسكت من الخطوبة , لان البدايات
      تحكم على الواحد و الله يعين كل وحده متغربلة مع زوجها و يصلح ما بينهم

    • زائر 184 زائر 131 | 3:38 ص

      خدامة ام محمود الثانية الاندنوسية

      طبعا سلبية الي تصبر ع الضرب من الخطوبة وحتى في الزواج لان من يضرب مره سيكررها والحزم مطلوب و الانفصال هو الحل قبل وجود الاطفال

    • زائر 130 | 1:09 ص

      الرجل على ما عودتيه

      عوديه تكونين مطيعة ولو غصب عنش بمعنى آخر خادمة بدون راتب بتمين طول عمرش خدامة
      عوديه تفرضين رايش أو على الأقل تساوي في الآراء بتمين معززة مكرمة
      خليه يضربش وسكتي عنه بتصيرين مداس له ولاهله

    • زائر 127 | 1:00 ص

      كسر بأيده

      يخسي يمد ايد علي جان اربطه بحبال واطيح فيه ظرب...حمله ادبوهم

    • زائر 135 زائر 127 | 1:16 ص

      فيش شده يعني

      مافي امل مراة تضرب رجال ويسكت عنها تصير مشاكل بين الزوجين ولكن بدون مد اليد لان المشكله جدي بتطلع عن محيط البيت

    • زائر 139 زائر 127 | 1:24 ص

      حيران يم محمود

      سلبيه ،،، بس يمكن كان ينتقم من شروطها لانها فلسته في الخطوبه

    • زائر 142 زائر 127 | 1:39 ص

      هدا وحش الي يمد ايده

      اني يوم اهلي امسافرين اتخوى ابي لانه يدري ما احد بيوقف قدامه اذكر اخدني وضربني وقعد فوق صدري وفغصني من رقبتي ولليوم ما اقدر انسى هالموقف ويوم رجعو اهلي ودرو بس راحو واتكلمو وياه ولا في فايده

    • زائر 166 زائر 127 | 2:55 ص

      العقرب

      ممكن اتذكرين شنو كان السبب للتخوي فيك؟؟!!
      كان خاطره يضربك قبل منيه و الطريق؟؟!!
      كتبي الموضوع كامل علشان ممكن اتحصلين نصيحة اتخلي هالفعل ما يتكرر

    • زائر 126 | 12:55 ص

      عليها الطلاق ولا تصبر

      ايش يصبرها هذا إذا اولياتها جدية لا بارك الله في تواليه وين تترجى أن يتصلح مستحيل ولا تقول لي معجزة الوحجه اكرم ماعليها كرامتها اظل مطلقه ولا أرتكب فيه جريمة ونزل راسي لا بارك الله فيه ولا في اللي عرفني عليه.

    • زائر 125 | 12:50 ص

      العقده النفسيه

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اذا كان الزوج يعتدي عليها بالضرب منذ البدايه هذا يعني ان لدى الزوج عقده نفسيه بحيث انه تجرى و اعتدى عليها منذ الاسبوع الاول اي الاسبوع الذي يفترض ان يكون اسبوع تعارف و احترام و معرفه اتوقع ان الانفصال هو الحل لان هكذا عقليه صعب الحوار و التفاهم معها و اسأل الله الهدايه للجميع

    • زائر 124 | 12:47 ص

      احترامي للجميع

      نحن في مجتمع ينظر للمطلقة بنظرة سلبية في الغالب وباعتقادي سبب سكوت المرأة نابع من خوفها من انعدام أي فرصة أخرى لاكتسابها هذا اللقب
      بما معناه إعوجاج افكار مجتمعاتنا تؤثر سلبا في معظم العلاقات
      فلو سلمن من سبقنها في الجرأة والانفصال لما تردى الحال للبقية

    • زائر 120 | 12:40 ص

      لماذا سميت فترة خطوبه

      هذهي الفتره تتيح لكل من الرجل ولمره التعرف علابعضهم وعلا انسجاماتهم فاذا كان الزوج يضرب خطيبته من اول الايام وكان السبب تافها او بدون تفاهم فلانفصال يكون افضل خصوصا للزوجة

    • زائر 119 | 12:39 ص

      اللي هذا أوله ينعاف تاليه

      أني اقول اذا كان من البداية چدي ما يحترمها ويضربها ويهينها فالافضل تتركه لان اذا سكتت بيتمادى وبيستمر لان اللي ترضى لنفسها بهالشي كأنها تقول ليه سو فيني اللي تبيه واني بسكت هي ما زالت على البر والله بيعوضها خير منه واذا كانت تخاف من كلام الناس بتخسر نفسها وصحتها ونفسيتها خل الناس تقول اللي بتقوله الوحده الزم عليها نفسها الناس ما بتتحمل عقبات اللي بتتحمله المسكينة والمثل الشعبي واضح ويحله المشكلة اللي هذا اوله ينعاف تاليه

    • زائر 118 | 12:39 ص

      22

      انصح كل امرأة متزوجة يعتدي عليها زوجها بالضرب المبرح تشتكي عليه الشرطة لازم يأخذ جزاه بالقانون ويوقع تعهد بعدم تكرار فعلته وادا عادها لا تتنازل عن القضية تتحول للنيابة هذا جزاه

    • زائر 167 زائر 118 | 2:57 ص

      العقرب

      تتوقعين بالشرطة تنحل المشاكل؟!

    • زائر 114 | 12:31 ص

      ما يقدر مجرد التفكير

      اني من البدايه ما يقدر حتى يرفع صوته علي، لان يعرف شنو بيصير حظر شااامل عليه، موًبعد يمد يده جااان يبغى يصير مرحوم يجرب ويشوف

    • زائر 170 زائر 114 | 3:01 ص

      العقرب

      هالكلمات اللي قلتينها هي اللي اتأدي لانفعال اكثر الرجال
      في كلمات ارق و احن اتقولها المرأة اتخلي الرجال بدل يضربها يقدرها و يحطها على راسه
      عمر التحدي والعناد ما يجيب نتيجة ايجابية

    • زائر 215 زائر 114 | 5:38 ص

      مع العقرب

      من تجربتي اللين والاحسان جعل الزوج من فض غليظ إلى شفوق رحيم والحمد لله رب العالمين

    • زائر 112 | 12:29 ص

      طبعاً سلبية

      اكبر غلط تسويه البنية انها تسامح او تتساهل في موضوع الاهانة والضرب اذا كان من الخطوبة وتتزوجه وهي تدري ان هو مريض نفسياً وعنده عقدة رجولة يطلعها عليها..لو تراويه العيون الحمرة من البداية وتشتكي عليه احسن من بعدين تجيب اولاد وتربيهم في بيئة مثل هذي وتحكم عليهم بحياة كلها عقد ومشاكل وتقول تالي اصبر علشان ولادي هذي اكبر غلطة تسويها ممكن تهدم حياتها وحياة هالاطفال الي بتبلشهم وبتجيبهم لهالدنيا

    • زائر 110 | 12:26 ص

      اذا يضربها وللحين ما جابت جهال تتطلق ابرك ليها

      اما اذا عندها اولاد ومجبوره تتم معاه ماليها الا تكلم اهلها يأدبونه ويوقفونه عند حده بعد ويش .. فيه ناس نفسيات خايسه يطلع حرته في زوجته وهو اغلب الوقت بسبب الضيق اللي عايش فيه ويشوف ان زوجته اهي سبب ضيقه فينتقم وطبعا هالشي غلط

    • زائر 101 | 12:18 ص

      عععع احب بنيتي

      أحــب بــنيتي ووددت أني
      دفنــت بنيتي في قاع لحد
      وما بي أن تهون علي لكن
      مخافة أن تذوق الذل بعدي
      فإن زوجتها رجلا غنيا
      سيلطم خدها ويسب جدي
      وإن زوجتها رجلا فقيرا
      أرها عنده والهم عندي
      سألت الله يأخذها قريبا
      ولو كانت أحب الناس عندي

    • زائر 100 | 12:17 ص

      الله يفرج ليهم

      ثقافة الطلاق مو منتشرة في البحرين بشكل كبير وخصوصا بين القرى الحين اختلف شوي الوضع
      فاذا كانت تنضرب يكون عندها امل ان يمكن يتغير
      وعيب عند الاهل الطلاق او اخبارهم بمشاكل الزوجية
      وناس على قد حالهم خصوصا مع وجود اطفال تفكر مافي مكان ليها في بيت ابوها او مصروفهم وتظل تعاني مع الرجل الظالم ولا ترجع بيت ابوها ويتشتتون اكثر
      لكن لو كل وحدة تدري ان عندها مكان ومال
      مابيصبرون على الظلم لهالدرجة

    • زائر 92 | 12:13 ص

      سلبية المجتمع هي السبب

      الكثير من هذه الحالات و هي الاغلب في المجمتع (تسكت) لا صبراً و لا خوفاً من الزوج و انما خوفاً من الطلاق الذي صوره المجتمع و كأنه عاراً على الفتاة و أهلها ، لذا تخاف الفتاة البوح بما تتعرض له من وحشية الزوج لاهلها او لأي جهة مختصة لمثل هذه الحالات ، لأن الغالب من الاسر في مجتمعاتنا لا تتقبل فكرة فكرة الطلاق ، فلا يكون حل لبقائها معه و لا يكون طلاق للخلاص منه ، فتكون المرأة ضحية جهل عادات خاطئة .

    • زائر 88 | 12:11 ص

      عبير الوررد

      اذا الفتاة لاحظت هذه الافعال (الضرب) فيجب عليها فسخ الخطبة على الفور لانه هذا التصرف يعد مؤشر قوي واكيد ع امكانية ان يضربها بعد ذلك،،اما المتزوجه فانها هنا يجب ان لاتلتزم الصمت ابدا لانها بذلك خطأ يمكن ان ترتكبه ف حق نفسها

    • زائر 87 | 12:10 ص

      منير

      مهما كان سبب الخلاف من يضرب زوجته ليس برجل في كثير من الأحيان تكون الزوجه تستفز زوجها بعبارات اوكلمات جارحه بعض الرجال يكتفي بالصراخ فقط اما البعض الآخر لا يحتمل فينقض عليها اما بالنسبه لبعض الرجال فهو نكدي بطبعه ويتصيد الأخطاء على زوجته ليضربهامن البدايه اذا لم يكن هناك حب وموده بينهم فتلك مصيبه.

    • زائر 85 | 12:10 ص

      جان ناوي على عمره يمد ايده

      اكسرها له وسوي له حركة جون سينا وحمل ثيابي ومايشوف رقعه وجهي بعد هدا الناس ...الوحده تبي واحد يدللها لو يعجنها ضرب هدا الناقص بعد

    • زائر 79 | 12:05 ص

      جعفر جار ام محمود

      جيرنا كله هواش وصوتهم موصل الى كرانه

    • زائر 78 | 12:04 ص

      ابو محمود زوج ام محمود

      ما تشيل الوات ساب من عيونهااا لا غذا ولا عشا كله من المطعم

    • زائر 76 | 12:03 ص

      محمود ولد ام محمود

      امي تناقض روحه البابا يشلخه ضرب .. وتحط الحره فيني

    • زائر 75 | 12:02 ص

      ام سكينه بنت عم ام محمود

      زوجي متفهم وعقالني .. رومنسي وسياسي

    • زائر 73 | 12:00 ص

      ام زينب اخت ام محمود

      شنوه اللي جبرنك عله المر قال اللي امر منه

    • زائر 70 | 11:59 م

      ام جعفر اخت ام محمود

      ضربني مره وندم بهدلت له حياته .. الحين يعزني وقدرني .. يمكن حب ويمكن خوف .. لرجال ماليهم امان

    • زائر 115 زائر 70 | 12:33 ص

      ام احمد جارت ام محمود

      هلا ام جعفر شخبارش من زمان ما جفتش
      ههههههه
      دام صارت السالفة جدي يمكن تطلع وحدة بنت عمها او بنت خالتها الله يزيدهم

    • زائر 128 زائر 70 | 1:03 ص

      ميري خدامة ام محمود

      الضرب لناقصي العقل فقط

    • زائر 198 زائر 70 | 4:31 ص

      نائب ام محمود الأول ماله تالي

      الصراحه تعليقات مالها متميزة ..اتصور صاكين مؤقت..او ما يندره ابو محمود كسر اصابعها..الله يرجعها بالسلامه..

    • زائر 213 زائر 70 | 5:34 ص

      بنت خالة ام محمود

      ضحكت من قلب على تعليقاتكم لكن ماعلييه بعلم ام محمود عليكم وعلى فكره مكانها فارغ

    • زائر 242 زائر 70 | 8:53 ص

      ابنة ام محمود

      ابوي ما ضرب امي بعد ذاك اليوم والحمدلله عايشين في راحة

    • زائر 257 زائر 70 | 10:29 م

      انتون من النوع المفروض يبقى عانس

      إذا هذا اسلوبش انتين ونسيبتش معناته أن انتون جنگل حدكم. الله يكون في عون الفقير اللي ابتلش بكم وبعايلتكم. لو انا محله كنتين حدش شهر وورقتش في جوتيش.

    • زائر 69 | 11:59 م

      رمز الحب

      مسكينة المرأة الصالحة فالبعض يريدها خادمة وكأنها العوبه لماذا كل هذا الإحتقار للمرأة اللهم احفظ جميع الصالحات وهدانا الله جميعا يسعدني أن أكون سعيدا وبعيدا عن العنف رزقنا الله وإياكم المرأة الوفية لزوجها

    • زائر 60 | 11:54 م

      ام محمود

      لو يضربني كسرت البيت عله راسه خسي يمسني

    • زائر 59 | 11:53 م

      !

      اذا كل اب وام بزوجون بنتهم في عمر مبكر بتكون هذي النتيجة ، واضح أن الزوجة صغيرة ، بسبب عدم تميزها لتصرف الصحيح ، والصبر في هذه الامور لاتورث سوى مصائب وجيل متراجع للأزمنه السابقة ، يجب على كل ولي أمر تحمل قرار تزويج وليته أن كانت قاصر ، صار الزواج في الآونه الاخيرة بمثابة ( مظهر ) فهو لايقتصر فقط على النزهات فما يلي بعد النزهات ! وفهم ماتترتب عليه من مسؤليات بالأخص كيفية التعامل مع أخطاء الزوج و كيفية ردعه ، المرأة الي تسكت لإهانتها وضربها

    • زائر 65 زائر 59 | 11:57 م

      !

      كوني متيقنه راح تتكرر لانه مافي رادع مافي شي يمنعه بالتكرر المحاولة دام ماشاف هذي البنت تعرف تتصرف ، يجب أن تفكر بمصلحة أبنائها فنفسية الطفل تؤثر غدا سلبا وتعطيه طابع عدواني فيصبح مهمش من الاصدقاء

    • زائر 71 زائر 59 | 11:59 م

      !!

      كوني متيقنه راح تتكرر لانه مافي رادع مافي شي يمنعه بالتكرر المحاولة دام ماشاف هذي البنت تعرف تتصرف ، يجب أن تفكر بمصلحة أبنائها فنفسية الطفل تؤثر غدا سلبا وتعطيه طابع عدواني فيصبح مهمش من الاصدقاء

    • زائر 72 زائر 59 | 12:00 ص

      تكمله

      كوني متيقنه راح تتكرر لانه مافي رادع مافي شي يمنعه بالتكرر المحاولة دام ماشاف هذي البنت تعرف تتصرف ، يجب أن تفكر بمصلحة أبنائها فنفسية الطفل تؤثر غدا سلبا وتعطيه طابع عدواني فيصبح مهمش من الاصدقاء

    • زائر 74 زائر 59 | 12:01 ص

      !

      متأكدة راح تتكرر لانه مافي رادع مافي شي يمنعه بالتكرر المحاولة دام ماشاف هذي البنت تعرف تتصرف ، يجب أن تفكر بمصلحة أبنائها فنفسية الطفل تؤثر غدا سلبا وتعطيه طابع عدواني فيصبح مهمش من الاصدقاء

    • زائر 57 | 11:51 م

      بعضهم

      مع الزوج عذاب ومع الاهل عذاب .. فتختار احداهم .. مر في مر

    • زائر 106 زائر 57 | 12:24 ص

      ليش تختار

      اذا كانت حياتها مع أهلها دمار وزوجها دمار خل تنفصل وتتعب على نفسها وتدرس وتشتغل وتروح تعيش بروحها وماعليها من كلام الناس اهم شي تكون هي مرتاحة وتسوي الي هي تبيه وماعليها من احد ماليه داعي تخلي حياتها معلقة على شخص لان الدنيا تقول جدي اذا ماكنتين مرتاحة سوي الي تبينه وفكي عمرش

    • زائر 56 | 11:48 م

      هلا هلا

      اذا تتفلفس اضربها و اخد لك وحدة غيرها الاطحين

    • زائر 80 زائر 56 | 12:06 ص

      مي مقبولة

      تضربها و تخد غيرها اي طحين 4 الاف مخسر جاي مااخد قوطي بيبسي

    • زائر 102 زائر 56 | 12:20 ص

      هاون يدق راسك ياقليل الاصل والتربية

      انه اليوم قاعدة لكم يا اشباه الرجال. اضربها واخذ غيرها هذا تفكيرك يالمصدي يالأملح يالأچلح يعني انتوا شنو من بشر اليهودي مو نفسك والبوذي والهندوسي اشرف منك انت واللي يفكر مثلك المرة مو عبدة يالتيس المرة تحترم وتقدر وتنحط على الراس عسى راسك البط ما تبيها طلقها تعذبها ليش ليكون ماخذها من الشارع وماعندها اهل مالت عليك وعلى تربيتك الخايسة

    • زائر 55 | 11:46 م

      أبو صروال وفانيله

      لله الحمد عايش ببيت لم ارى من الوالد ولا الاخوان ضرب زوجاتهم
      ضرب الزوجات لرجالهم بهذا الزمن هو الراجح لقدومهم للعمل مشلخين ومن تسأله قال سنوووور او ولد

    • زائر 54 | 11:39 م

      أبو فادي

      يستحق منا التقدير صاحب فكرة كلام على الجهود الجباره في طرح الاسئله البناءه للحياة الزوجية
      من الملاحظ انحيازه 90% للجانب النسائي لكون أغلب الأسئله موجه انتقادها للزوج
      فالرجاء اعادة النظر لتجنيب الرجال ردة فعل او عقد نفسية
      مع خالص شكري

    • زائر 103 زائر 54 | 12:20 ص

      مع احترامي

      لما يتعرض الزوج للعنف من صوب الزوجة. كأنه الاسد قرصته بعوضة ..او نملة رفست فيل واجد امثلة احسن شيء اسكت..

    • زائر 174 زائر 54 | 3:13 ص

      العقرب

      يمكن اتعرض للسانها
      ليش ما كان السؤال اذا زوجتك سبتك و ضربتها من يكون الغلطان؟!

    • زائر 195 زائر 54 | 4:24 ص

      الى العگرب

      ايه صح ..تتعرض الزوجة الى زوجها باللسان..ويش قالت على شخصك الكريم وعلى اهلك...مؤلم جدا والأنبياء والمرسلين من قبلك تعرضوا الى السب والاستهزاء وحطوا من شأنهم..وانا اقول وقع الكلام الجارح اقسى من الضرب المبرح ..ولكن نرجع ونقول الرجل الصالح يجب ان يتحلى بالإيمان الصلب ويكون واقعي إما بالحل الشرعي وإنهاء العلاقة او الوساطة الرشيدة.

    • زائر 234 زائر 54 | 7:37 ص

      العقرب

      كلامي مو تبرير لضرب المرأة
      القصد كونوا عادلين في حكمكم، نفس ما اتلومون الرجال لوموا المرأة اذا استفزت رجلها علشان الرجال يعدل من روحه و المرأم هم كذلك
      ضرب اللسان يوجع القلب و يخلي الواحد يفقد اعصابه

    • زائر 52 | 11:30 م

      حكمت على نفسها بالشقاء مؤبد

      حكمت على نفسها بالشقاء مؤبد

    • زائر 51 | 11:25 م

      الضرب مهين

      لمن يرفع الرجل يده على زوجته واللي المفروض اتكون أمانه عنده وواجبه ايحافظ عليها ...هذا مو رجل والرجوله عنده في ادنى مستوياتها وواصله لدرجة حيوانية ...لأن الانسان كرمه ربه بالعقل والعاطفة والضرب اصلا يطيح بهيبةالزوج فيصبح في نظر زوجته جلاد عديم الرحمه وان صبرت يعتقد هذا المخلوق انه ضعف من جانب المرأة فيتمادى ولايعلم بأن كل مايفعله مسجل عند رب العباد .

    • زائر 175 زائر 51 | 3:15 ص

      العقرب

      و المرأة اللي اتسب زوجها او تتكلم على امه ولا ترضى تحترمه وتسكت على اقل تقدير ويش اتكون؟؟!!

    • زائر 200 زائر 51 | 4:38 ص

      رد على العقرب

      المرأة الملسونة تحتاج منك تقعد وياها وتتفاهمون واتحط لها حدود أمك هي احد هالخطوط الحمراء
      مااعتقد في أمراة بكامل عقلها تتكلم عن ام زوجها بالسوء اللا اذا كانت متضررة وبشكل مو طبيعي او انها تعاني من سوء تربية اللي اتخليها ماتحترم من كان في منزلة والداها ...أمك اهي في مقام امها أنت لاحظ معاملتها لوالديها اذا كانت فعلا نفس مااتعامل أمك فالله ايعينك .

    • زائر 222 زائر 51 | 6:26 ص

      العقرب

      الحمد لله لا هي و لا انا من هالنوع اتكلم عن صورة عامة قاعد اشوفها
      ما ابرر لاي رجل يضرب إمرأة بس هالنوعية من النساء موجودة وبكثرة وهم من يستفزون ازواجهم لضربهم

    • زائر 50 | 11:23 م

      سبب واحد

      من وجهة نظري ان السبب في مثل هذه الحالات هو ان الزوجة تمنع حق زوجها الشرعي إما بحجة الخجل أو بحجج أخرى ، لأن الشاب أساساً ما تزوج إلا لهذا الهدف بالمقام الأول وإذا تم منعه سيفقد عقله وتفكيره وقد يفعل أي شيء

    • زائر 53 زائر 50 | 11:33 م

      هذا مو سبب!

      في الشرع اذا منعت الزوجة نفسها عن زوجها من حقه اول شي يوعظها وينصحها ما فاد يضربها ضرب خفيف بهدف الإطاعة بشرط عدم الإدماء أو ترك أثر بس الحين اللي صاير اللي يضرب جنه يضرب رجال ثاني مو مرة رقيقة وناعمة وليها مشاعر حساسة واللي كله مرة يضرب علشان حاجته الجنسية هذا حيوان، فيه شي اسمه تفاهم ونصح

    • زائر 177 زائر 50 | 3:18 ص

      العقرب

      ضرب لهالدرجة؟؟!! لو اضربها ضربة من صدق جان اترقدت اسبوع، اعتقد في مبالغة في كثير من الحالات مع عدم انكار بعض الحالات

    • زائر 48 | 11:20 م

      أنا منهم

      صادني ضرب من خطيبي بداية خطوبتنا وكنت مصدومة لهاالتصرف الغريب وبحكم تربيتي حاولت ان احل المشكلة بالتفاهم لكنه عصبي واي مشكلة مايلقى ليها حل اللا بالصراخ والضرب كان عندي امل انه يتغير بس للأسف هالتغيير أخذ من عمري الكثير ...
      حاليا تغير بس هالمواقف تركت أثر في نفسي وجرح مايندمل ماانساها وبيكون لي معاه وقفة عند رب العالمين .

    • زائر 47 | 11:18 م

      يجب على الفتاة أن تكونوقويه

      والأب والأم في تربيتهم يجب تنمية شخصية الفتاة تره تغير الزمان ... من ناحية أخرى كثير من حالات العنف تكون انه الرجل يحتاج احتواء والفتاة الذكية تستطيع بقوتها وذكائها أن تحتوي هذا الرجل العنيف .. وهنا يلزم على الفتاة استشارة ذوي الخبره وليس والديها أو أهلها كبدايه

    • زائر 180 زائر 47 | 3:23 ص

      العقرب

      عين العقل

    • زائر 46 | 11:07 م

      ليس برجل

      من يمد يده على المرأه ليس برجل بل هو انسان مريض فلا يجب ان تستمر بالخطوبه وان شاء الله ربنا سيعوضها برجل حقيقي

    • زائر 44 | 11:02 م

      9

      اكوو
      قلتوون وحش والوحش لا يمكن الصبر معه ..

    • زائر 43 | 11:01 م

      صباح الخير قصة تصبحون على خير.. يتبع

      ولا يحمق عليها عشان بس يطلع حجة اروح حق زوجته الثانية بعدين عرفت وتقبلت ورضت بالواقع دارت الأيام صار الجد يضرب زوجته الثانية سبب لسانها الطويل وتأسف وندمان على جدتي متحسف انه كان قاسي وياها جدا بالأخلاق ومعاملة
      حسبي الله عليش يا سلاموووو

    • زائر 107 زائر 43 | 12:24 ص

      بعد فوات الاوان

      ما فيه فايدة

    • زائر 42 | 11:00 م

      غير صحيح

      اعتقد ان الموضوع مبالغ فيه
      ليس لهذه الدرجه يوجد عنف في المجتمع العربي وخاصه في الوقت الراهن وذلك لأستيعاب كل رجل وامرأة دورهم في الحياه الزوجية وفي في كل الحالات الضرب ليس له نتيجه وخاصة مع المرأة الحنونه العنيدة في سبيل كرامتها
      احبك زوجتي وبنتي

    • زائر 123 زائر 42 | 12:46 ص

      التهديد بالطلاق

      اكثر هالحالات ماعندهم سند, وين اروح اذا طردني بعيالي ؟ اهلي يستحون و مايبون الناس تتكلم عنهم ف يأمروني بالصبر و يرجعوني له اذا اشتكيت منه ومن الضرب... انا انضربت في الخطوبه و الزواج و فترة الحمل و قدام عيالي و لاسباب اكثر ماتكون تافهه و بدون سبب غير المرض النفسي و العقلي و سوء التربيه .. مو سهل الوحده تطلب الطلاق و تخسر عيالهه ياخذهم حيوان ماعنده احساس ولا ضمير لدرجة يطالع افلام وصخه قدامهم بدون اي حياء ولا ضمير ... المرأه مالهه غير الصبر و الدعاء لرب العالمين

    • زائر 158 زائر 42 | 2:28 ص

      صحيح 100%

      من قال غير صحيح ، اذهب للمحگمة و القِ نظرة فقط ، سوف ترى مئآت القضايا ان لم تكن اگثر ، و اغلبهآ بسبب - العنف - ، فضلآ عن اللوآتي يخفينَ ذلك خوفا من اسباب گثيرة ، اتفق معگ في ان التعليم و الثقافة اصبحت سآئدة اليوم في عالمنا ، و لگن يا سيّدي ، ثقافة الحياة الزوجية ما زالت زاوية محصورة ، صحيح ان الگثير من المتخلّفين غير متعلمين و عآشوا في بيئة غير وآعية ، و ربما عانوا من ظروف قاسية ، و لكن هذا لا ينفي ان هناك متعلمين ما زالوا مرهونين بعقلية رجعية جدا ، هناك تفاوت ، الاهم ان العنف موجود و بگثرة!

    • زائر 182 زائر 42 | 3:29 ص

      العقرب

      الله يصبرك عليه او يفكك منه، ما بيعرف قيمتك الا اذا طاح وما قدر يشيل روحه وغالبيتهم ما اتشيلهم الا زوجاتهم بس ناس ما اتفكر
      بالنسبة لمطالعه افلام وصخة قدام الجهال فهذا الامر ما ينسكت عنه شوفي احد قريب منك و اخذي نصيحته بس هذا مو موضع صبر

    • زائر 190 زائر 42 | 4:04 ص

      الى زائر 158

      اخي العزيز او اختي العزيزة
      اتمنى منك ان تقرأ ردي بشكل صحيح
      نعم عنوان الرد هو غير صحيح ولكن محتوى الرد هو ان الموضوع مبالغ فيه ولا اعتقد ان في هذا الزمان هناك من يضرب زوجته ف وشكريكة حياته في اول يوم من خطوبتهم
      ارى ان اثارات جريدة الوسط في هذه المواضيع مبالغ فيها كثيرا واتمنى منها عدم عدم اعطاء صورة خاطئة عن المجتمع العربي والمجتمع البحريني بشكل خاص مع...

    • زائر 201 زائر 42 | 4:42 ص

      اخي عقرب

      لدغت واحد ثاني

    • زائر 210 زائر 42 | 5:15 ص

      اخي او اختي زائر 158

      اتمنى منك قراءة ردي بشكل صحيح
      نعم عنوان الرد غير صحيح ولكن محتوى الرد يقول ان الموضوع مبالغ فيه
      لا اعتقد ان هناك زوجات ينضربون في اول يوم من خطوبتهم ولا اعتقد ان في مجتمعاتنا هذا الشيء
      اعتقد ان جريدة الوسط مبالغة كثيرا في اثاراتها لمواضيع الحياة الزوجية
      اتمنى من جريدة الوسط ان تعطي صورة لائقة بمجتمعنا

    • زائر 41 | 10:59 م

      صباح الخير قصة تصبحون على خير

      أذكر جدتي الله يرحمها اتقول الرجال الأولين واااجد امدون أيديهم بذات لما جدي ما يجوف الغدا أو الفطور جاهز يكون بينهم يفلع المواعين عليها ولا يمد ايدة عليها أو يطنقر من الغدا أسوي روحة
      مايبي شي وكانت صغيرة ذاتها يكون اتكون قد مسؤولية العيال والزوج والخدمة المنزلية فيهم عوائل إلا مع الأيام كل مرة اسوي جدي في جدتي اكتشفت جدتي انه كان متزوج عليها أسوي هالحركة يضربها

    • زائر 40 | 10:59 م

      سلبيه

      المرأة التي تسكت وتصبر سلبيه وظالمه في حق نفسها التي اكرمها الله عز وجل ولا تنتظر أن يتغير الرجل الشرير في المستقبل فمن شب على شيء شاب عليه

    • زائر 39 | 10:57 م

      أشباه الرجال و لا رجال كما قال الامام علي ع ......

      كان والدي يضرب والدتي بشكل مبرح و يضربنا جميعا بعصا غليظة او باليد و بعد ان كبرت و بعد شهر من الخطوبة ضربني خطيبي و كسرني لم اكن قادرة على المشي والحركة و طلبت الطلاق و اكنه رفض بشدة و استمرت الحياة بين الضرب و سوء التفاهم و ساعات الصفاء قليلة بيننا لهذا السبب انا اكره جميع الرجال اكره جميع الرجال اكره جميع الرجال لا استطيع النظر اليهم ...

    • زائر 68 زائر 39 | 11:57 م

      طالق طالق طالق

      حسستيني كأنش مطلقتنه مو تكرهينه

    • زائر 104 زائر 39 | 12:21 ص

      مساكين احنا

      إذا الوحدة بطفولتها عانت من شي تتزوج ويصير اليها نفس الشي عانيت من مصايب بصغري .. بس الفرق زوجي ما يضربني بس اذا ما عجبه كلامي حتى لو بالطرق يضربني ع راسي أو وجهي أو أي يسحب خشمي اذوني أو أو
      واذا عصبت قال أنا ما اضربش صدق .. بس هالتصرف عييب

    • زائر 117 زائر 39 | 12:35 ص

      باااال

      دقسو ليش من الزين يعني؟!

    • زائر 38 | 10:50 م

      ايدة معودة..كسر بيده

      الي يضرب من أول مرة ايدة بتتعود يضرب مرة ومرتين وإلى اخره... بس يمكن اول مرة نأخذها من محمل الجد الرجال الي يضرب مرة اصلا مو رجاااااااال يطلع رجولته على مرة والي متعود بضرب خواته و ايدة ساطية عليها اهني عاد الي يضرب اضربه

    • زائر 37 | 10:47 م

      اكيد سلبية

      شي طبيعي يعتبر سلبية هو بيفهم ان هي لو مو قابلة التصرف على نفسها ما بتسكت المفروض مجرد ماتشوف يده بدأت ترتفع تمسكها وتوقفه عند حده عشان يعرف ان في طريقة ثانية للتفاهم بين الناس وهي الحوار اما الضرب فلا يستخدم الا الحيوانات وأنتو بكرامة
      نصيحة لكل اخت لا تسمحين له يمد يده ولا مرة. لانه بيتعود وبيكون شي عادي بالنسبة له

    • زائر 35 | 10:44 م

      اييي

      سبب في استمرار العنف
      كل وحده يططقها زوجها لا تسكت
      يا تشدخه يا تهده
      أو تشدخه وتهده عقب

    • زائر 98 زائر 35 | 12:16 ص

      اني اذا يمزج بالضرب

      امازحه بعد بالضرب
      العين بالعين ..

    • زائر 34 | 10:44 م

      ...

      1- تخلف 100%
      2- طريقة غير شرعية
      3- طريقة غير حضارية
      4- رفقاً بالقوارير

    • زائر 95 زائر 34 | 12:14 ص

      في بعض

      في بعض النساء مو قوارير سكاكين حاده ما احد يكلمها الا هجمت عليه وعلى طول مولعه.

    • زائر 134 زائر 34 | 1:16 ص

      فعلا بعض الحريم تستاهل الضرب

      اني الحمد لله زوجي ما يتعامل بالضرب رغم عصبيته لكن بعض الحريم والله يقصرون عمر ازواجهم ومهمليين بشكل وظالمين لازواجهم يستحقون ضرب وتأديب لان في بيوت اهلهم مع الاسف قصروا في تربيتهم

    • زائر 33 | 10:44 م

      كسر في يده

      اي واحد يعتبر نفسه رجل بالضرب فهو بعيد عن الرجولة وحتى كلمة طفل تخب عليه اللفظ المناسب لمن يضرب مرأة فهو حيوان مفترس

    • زائر 32 | 10:43 م

      الله المعين

      سلبية وقد يكون صبرا اذا كانت الزوجة ليس لها مفر وليست لديها وظيفة تقتات منها ولا سند يسندونها بتصبر غصبا عنها اما غير ذلك فمن باب التجربة انفذي بجلدك منذ الضربة الاولى لان ذلك سيستمر فالرجل اذا تحول لوحش لن يرتدع ولن يحنو عليك

    • زائر 45 زائر 32 | 11:03 م

      العقرب

      امس وحدة معلقة انه ضربها من ثالث يوم و صبرت و اللحين حالها احسن
      ضد الضرب في كل الحالات

    • زائر 163 زائر 32 | 2:49 ص

      انا الي علقت امس ياعقرب

      الحمدلله انا حالي افضل بكثير وبينت في تجربتي تغير حياة الرجل من اعزب لي مرتبط صعبه
      وهذا تحليلي من خلال دراستي لعلم النفس انه بعض الاشخاص تصيدهم صدمه بعد الخطوبة انه يكون مقيد في حياته وعلى ما يتأقلم على الوضع يبي له شوي فترة ويبي له وحده فاهمة وعاقله وتعرف شلون تخليه بين يدينها
      انا تركته سبوع براحته للين ماهو رجع لي بدون ما اكلمه وكان ردت الفعل انه تسامح مني وانا قبلت
      الحمدلله على كل حال

    • زائر 31 | 10:40 م

      العصا لمن عصى

      أعتقد أن الظرب يفيد في بعض الحالات فمثلا التبرج والخروج من غير رضى ولا معرفة الزوج والأختلاط مع الرجال وتبعاته والكلام مع الرجال، أحد أصدقائي يظرب زوجته لأن تعليقاتها في شبكات التواصل الأجتماعي مع الرجال (تفشل) يعني أحبتي وتسلم عيوني وصباح الحب وهذه المصطلحات التي لا تقال لأجنبي وعمل منشنات للرجال بهذه المصطلحات مع أن الزوجة تلبس لباس شرعي ولكن تبرج من خلال الكتابة فمثل هالنساء ضربهن لا بد منه وواجب ،وهناك حالات طبعا نحن ضد الضرب فيها

    • زائر 89 زائر 31 | 12:11 ص

      وليش

      من الاساس اتكلم الرجال .. غريبة هالدنيا .. والمفروض ما يضربها بس يكسر تلفونها بالطوف وبتتادب

    • زائر 122 زائر 31 | 12:44 ص

      السبب

      السبب الي ذكرته ما يستدعي ان يضربها بكل بساطة يمنعها تدخل او يصك حسابها يكلمها يفهمها ان مضايق من تعليقاتها ! مو سيدة ضرب..وين قاعدين وش هالهمجية..فيه اسلوب للتفاهم والاقناع قبل مدة الايد..يعني كلش كلش ماله داعي يضربها لانها كتبت في مكان صباح الحب !، واحبتي السبب اتفه من التفاهة

    • زائر 185 زائر 31 | 3:39 ص

      العقرب

      خانك التعبيو والسبب مو تافه، وخل كل وحدة مقبلة على الزواج تعرف قدسية الزواج قبل تتزوج
      الزواج مو لعبة وفيها خطوط حمرة هذا اولها

    • زائر 239 زائر 31 | 8:27 ص

      قليل ادب

      سين سؤال رفيقك دا الا ما يستحي لاي درجة قليل ادب يجي يشاهر ويظاهر ويقول لك انه ضرب زوجته !! وانت بكل ثقة تصفق له عسا يصفقونكم جميع

    • زائر 245 زائر 31 | 9:43 ص

      الرجل بعد يبي له ضرررررب

      اذا تقول انه رفيقك يضرب زوجته لانه كلامها يفشل في وسائل التواصل الاجتماعي !!!!!
      اني بعد زوجي جدي كلامهم في قروبات الوتس اب مال الشغل ويا زملاء وزميلات العمل يخرج عن الادب
      ليش ما ينضرب الرجل مو النسوان تقولون ناقصين عقل بدون ما تفهمون المعنى والرجل عنده العقل ومو عارف يمشي روحه سيده

    • زائر 255 زائر 31 | 1:47 م

      ؟!!

      وهذا جيفة قليل الادب يفضح عرضه

    • زائر 29 | 10:36 م

      صبر امل في التغير

      صبر والاستمرار عليه يعد مشروع انتحار وليس زواج ويجب ان يكون فيه طلاق ان كانت البداية فماذا تتوقع النهاية يجب ان يكون قرارها حازم وقاطع بعدم الاستمرار مع الوحش. وما اكثر الوحوش ولدينا أمثلة مع هؤالا الوحوش

    • زائر 28 | 10:34 م

      الضرب مفيد

      الضرب من البداية مفيد النسوان حق تصير عبود

    • زائر 91 زائر 28 | 12:12 ص

      الضرب مفيد لاشكالك اشباه الرجال

      المرة تصير عبود ها. عسى يعلقونك على عمود ويلشطون فيك تلشط والله محد يبي له طق الا انت واللي تفكيره خايس مثلك انتوا يا من تقولون عن روحكم رياييل مع اني اشك انكم فعلاً رياييل اللي المفروض تنطقون وتنساقون مثل قطيع الخرفان .

    • زائر 113 زائر 28 | 12:31 ص

      عدال

      عبود يكسر يدك ان شاء الله انت وامثالك من اشباه الرجال قوول امين

    • زائر 153 زائر 28 | 2:20 ص

      النماذج المتخلّفة في ازديآد !!

      انت و امثالگ سبب تخلف هذا المجتمع !! ما ادري اي بيئة اللي عايشينها اللي خلت مخوخگم تتبنى هذا التفگير الآعمى ، المفترض انتوا ما تتزوجون اصلا ، لانگم خطر على النسآء ، المفترض يخلونگم في مركز تآهيل ، و يعيدون تآهيل عقولگم و نفسيتگم و فگرگم ، و يعلمونگم شلون تتعاملون مع الزوجة ، و مع الحياة الزوجية كگل ، ساعد الله زوجتگ اذا گنت متزوج ، و الله يعين اللي بتوافق عليگ اذا كنت مو متزوج!!!

    • زائر 27 | 10:33 م

      بل بل

      اول اسبوع ناس يقولون ياليت العمر كله خطوبة .. دلع ورومنسية .. طلعات عله البحر ومطاعم .. وتسوق .. منهالمنطلق يدء الحب بين الطرفين .. لان في البداية ليس حب في البداية اعجاب شخص لآخر وبعد الاعجاب بدء الحب وليس الضرب

    • زائر 90 زائر 27 | 12:12 ص

      هههههه

      هاذي تلاقيها في افلام ابيض واسود بس اللحين على طول ضرب وساعات العكس الرجل لا حول له ولا قوه وزوجته تضربه.

    • زائر 26 | 10:29 م

      ضرب يستاهلون

      الحريم ناقصين عقل ووجب التوبيخ لهم ، تحتاج ضرب بس مو قدااام الجهال ، ولكن لين طلعو الجهال للمدرسه مثلا عطها جم طرااق وجم كف عشان توتعي اشوي ، بس الواحد لازم يعني يحط باله اشوي ، يعني مو يضربها ويكسر ليها أيدها او يكسر ليها خشم ، او لاتخلي الضرب يبااان فيها عشان ماتشتكي عليك !!شغل مخك وضرب بالفن واعرف وين تضرب ، لانه حتا الأنبياء ما سلمو من كيد النساء ، والضرب مباااح شرعآ واللي ينكر هل كلام معناها مايقراء القران او مايعترف بكلام الله . صدقوني ناقصين عقل . لو على قصاص رقبتي مابغيير رأي فيهم .

    • زائر 61 زائر 26 | 11:54 م

      مالت ع البمبرة

      انصحك بالتوجه لاقرب مصح نفسي وتتعالج
      لانها مسكينه امك اللي تعبت فيك تنصح ابوك يضربها مشاعر مخيفة غير سوية تدل على مرض نفسي يجب ان يعالج
      الله يشفيك

    • زائر 67 زائر 26 | 11:57 م

      يقولون ما لا يعرفون

      تسوي روحك فاهم ع خرطي
      اقول خف علينا شوي ماما
      يا قارئ للقران ، اولا الي يقرأ القران مو نفس تفكيرك المتخلف
      و ثانيا القران قصد ضرب النساء لكن افهمها شنو يعني ضربهم يقصدون ضربهم بالسواك
      و اثاري من اسلوبكً ما تعرف السواك
      لا تقعد تسوي روحك فيها فقيه
      روح تحلف و نام

    • زائر 84 زائر 26 | 12:09 ص

      ناقصات عقل

      محد ناقص عقل إلا أنت .. ولا بعد يقول ضرب بفن .. خاف ربك ترى هالشي بتشوفه ف أحد من أهلك

    • زائر 93 زائر 26 | 12:13 ص

      حطك زين ما اتناسبنه

      والله تضرب اختي او بنتي ..على هذا المنطق الجاهلي ابط وجك واسحقك واشگگ بطنك واملح مصارينك ...بعدين نتفاهم مين الغلطان واذا طلعت مظلوم ادوسك بكرين ابريوس وقدام وبعدين روح اشتك ..رجل يضرب اليوم ماله اله لجم..بئس الرجل.

    • زائر 96 زائر 26 | 12:15 ص

      رد على صاحب تعليق (أضربوهم يستهاهلون )

      عفوا أخي ، أنت ذكرت أن المرأة ناقصة عقل نلتقي بهذي النقطه بالاتفاق الانه المرأة ناقصه عقل ومن ضلع معوج أنت الرجل تكيف نفسك معاهااذا لويت الضلع بقوة ينكسر فالهدف من الزواج عزيزي الاستقرار والطمأنينه ليس مصارعه على الزوجه فلغة الضرب تشير الى الجهل وصغر العقل ، ردا على النقطة الثانيه ذكر ضرب النساء صحيح قد ذكر ذالك ( بتحديد سبب والنية منه الاتعاظ ) وغير ذالك غير جائز ضرب على الوجه ولا إهانة كرامتها .

    • زائر 99 زائر 26 | 12:16 ص

      رد على صاحب تعليق (أضربوهم يستهاهلون )

      ضرب الزوج زوجته ( ترفع له يد في النار )( اذا هذي رجال المجتمع نبشر بمجتمع متدني ) واذا كنت تاخد أقوال أهل البيت فأنهم يوصون بالمحافظة على النساء واحتراهم ، مثل ماذكرت أن النبي يوصي بنساء خيرا

    • زائر 111 زائر 26 | 12:26 ص

      قص الله رقبتك

      وشل ايديك يا ناقص العقل. الله ينتقم منك
      تسوي روحك بطل روح طلعها على الرجال يا قليل الرجولة مو جاي للمرأة وطلع رجولت عليها.

    • زائر 129 زائر 26 | 1:03 ص

      بوعلي

      حديث الرسول عن ناقصات العقل هذا لكي نفهم نحن الرجال ان النساء ميولهم عاطفي اكثر من الجوء الى العقل وقت الشدة تجدها تقول كلام ولكن عندما تهدء وترجع لعقلها تقول اشلون قلت جذي يعني يارجل اصبر على كلام زوجتك وقت ماهي معصبة لانها تتكلم من منطلق عاطفي وليس عقلي والله خلقها جذي لكي تكون النصف الاخر للرجل الذات الطابع العقلي وعلشان تربي اليهال وتسهر طول اليل ولاتنام وتشيل قاذورات الاطفال حتى احنا الرجال مستحيل نسويها ونستغرب اشلون النساء تقوم بتلك الاعمال يعني الحديث الرسول لصالحا وللدفاع عنها افهمو

    • زائر 144 زائر 26 | 1:44 ص

      والله فنان انت.....

      عرف اشلون يستثيرنا. .......

    • زائر 149 زائر 26 | 2:15 ص

      لآنگ مٌتخلف !

      لا تغيّر رآيگ ، لان احنا مو مجبورين نوافق عليه ، اساسآ هذا مو رأي ، هذآ تخّلف ، هذا رجعية ، هذا تفسير خاطيء للقرآن ، الضرب اللي شرعه القرآءن هو الخفيف جدا ، مو طراق و كف!
      مالگ حق لا شرعا ، لا قانونا ، لا عرفا ، ولا حتى إنسانيا ، و ناقصة عقل مو معناها عقل المرآة يا فهيم ، بس لان شهادتها عن شهادة رجلين ، لذلك قيل ناقصة عقل ، بس امثالگ وين يفهمون ؟ دام الضرب منهجگ و التخلف عنوانگ ، ما اقول غير الله يساعد اللي عايشة وياگ ، انت ما ينقعد وياگ اصلا ، ساعدگ الله على روحگ و عقلگ و تفكيرگ المحصور جدا !

    • زائر 161 زائر 26 | 2:39 ص

      ..

      ... حقير حثالة
      في كلمات عيب أقولها ..والله انك خسيس
      الله يلعنك
      يعني عادي امك واختك تنضرب؟؟؟!!!
      لعنة الله عليك
      زوجتك هذي تاركة بيت اهلها بدل ماتشفق عليها وتتحمل فيها تضربها ؟
      ناقصة عقل اللي جابتك ...؟؟ انت اول افهم معنى ناقصة عقل

    • زائر 179 زائر 26 | 3:23 ص

      مريض انت ....

      ترضى بنتك استلمها ضرب او اختك هاي أمانة برقبتك وحرمة ضعيفة حتى كلام مو مسموح لك تجرحها .. لو الناس مثلك محد تزوج .. الرجولة تقدرها تصونها تحترمها تسعدها.. اظاهر عندك عقد نفسيه واطلعها على النسوان اكثر هالانواع من الرجال لانه ما عنده شخصية امام الرجال فيطلعها على النسوان

    • زائر 183 زائر 26 | 3:36 ص

      عبير الوررد

      صحيح مخ الرجل اكبر من مخ المرأه بمقدار 10 بالمئه تقريبا ،ولكن ينخفض نسبة الذكاء لدى الرجل بنسبه كبيره في وجود امرأه ، اما هي فلاتتاثر بوجوده!! والمصيبه الرجل يتهمها بناقصات عقل!!!!!!!عجبي

    • زائر 193 زائر 26 | 4:17 ص

      يالاخو طالب ايد بنتك

      ترى على شاكليتك طبق اصل

    • زائر 197 زائر 26 | 4:27 ص

      اسمع يللي طالب قصاص ارقبتك ومابتغير موقف

      الغلط مايتعالج ابغلط أكبر منه. اللي سواه أبوك في والدتك موصحيح. واللي قاعد اتسويه في بنت الناس بعد موصحيح اذا خايف تظرب وأبين الظرب وتتعرض لشكوه خاف ربك افظل بيحاسبك أشد الحساب. فامساكن بمعروف أو تسريح بإحسان

    • زائر 228 زائر 26 | 6:59 ص

      شغل عدل

      الصراحة كلامك عدل ميه ميه. لأنه القانون وياهم والشرع ويانا. فلازم الشخص يتحدر منهم. كييد النساء من ضلع اعوج. كله يتبجبجوون. لكن نصيحتي اخدو ليكم سورية وبتشوفون الفرق. إنه السورية حرمه و... بعد حرمه. ولكن في فرق كبير. الثقافة اللي عند السورية تخليك تحترمها غصب. وثقافة ... تخليك تكره اليوم اللي تزوجت فييه. الله خلق وفرق.

    • زائر 237 زائر 26 | 8:21 ص

      قص الله رقبتك

      انا بنت ومتاكده مرتك عايشه المر معاك كسر الله يدك

    • زائر 25 | 10:24 م

      سلبية

      اذا وجدت هذة الحالة الاجتماعية اليوم تعتبر كارثة. وكأبا واخ ورجل اعتبر هذا العمل مشين بل إجرامي يستحق اقسى العقوبة. أما من تتعرض لهذا النوع من العنف وتتستر عليه فهي ظالمة للنفسها او انها قامت بعمل جنوني استفز شريكها وهذا ايضا غير مبرر للعنف.

    • زائر 24 | 10:21 م

      طياحة حظ

      ماكو صبر لان الحيوان اللي على هالشاكلة ما يتغير

    • زائر 23 | 10:21 م

      العشيري

      لا سلبية طبعا الكتاب يبين من عنوانه ادا كانت خطوبه تقليديه...اما اذا كانت عن علاقه وتحبه فهادي حسابات ثانيه...من الاخير لازم تقول لبيتهم ويعرفون ليش ضربها وياخدون عليه تعهد بعد

    • زائر 22 | 10:10 م

      مو صعب

      الضرب انواع اي ضرب تقصدون في ضرب حلو عادتا ما يطول سريع من اول اسبوع و الثاني نادر ما يكون

    • زائر 82 زائر 22 | 12:08 ص

      مسوي روحك فيها فهيم

      وتنكت بعد

    • زائر 21 | 10:10 م

      سحقا للرجال الوحوش

      املا في الاصلاح

    • زائر 20 | 10:03 م

      جهلا في جهل

      كتبت و كررت. الانسان بولد غبي و لا يعرف شيئ و كل شيئ يجب ان يتعلمه يدخل المدرسة و الجامعة ليتعلم مهنة ما. ما الذي درسه الفرد في عالمنا ليتعلموكيف يكون زوجا و زوجة او ابا و ام؟

    • زائر 81 زائر 20 | 12:06 ص

      اي جهل تتكلم عنه

      وبعدين الأسرة والمجتمع والبيءة اللي عاش فيها هي اللي يتعلم منها الإنسان مو المدارس

    • زائر 19 | 10:00 م

      لا شك ولا ريب

      لاشك ولا ريب سلبية عليها من اول اعتداء السكوت تحت اي مسمى بل المطالبة بكل الحقوق لان الامر حتما سيتطور الى ماهو اعظم من ذلك اذا سكتت المراة على سوء المعاملة من البداية

    • زائر 18 | 9:59 م

      سلبيه اكيد

      قالوا يافرعون مين فرعنك؟ قال: مالقيت حدا يردني..

    • زائر 17 | 9:55 م

      صبرا

      إنه اشد واعظم انواع الصبر، وهذا الامر ليس سلبي، بل صبر المرأة على أذى الرجل هو امر صعب لاتتحمله إلا العاقلة الفاهمة الصابرة، لان قلبها امتلأ بالإيمان، فتجعل الصبر حلا مرا لهذه الأمور، لكي تبقي المجتمع اكثرا استقراراً

    • زائر 97 زائر 17 | 12:15 ص

      اي استقرار

      الضرب يولد مجتمع مريض نفسيا و جسديا و أجيال معقدة بالف عقدة

    • زائر 108 زائر 17 | 12:24 ص

      رووووح

      صبرا على المصائب الي الواحد ما يقدر يتجنبها. مو من الخطويه يضربها وتسكت جنها ذبانة مرعوصة وتقول صبرا. لو بنك لو اختك اتخطبت وقالت خطيبها يضربها بتقول ليها اصبري؟ لو بتروح تشخشخ اعظامه

    • زائر 16 | 9:55 م

      مو صبر

      لان عندها مجال تتركه بما انها مو متزوجة منه بس يمكن تخاف تاخذ الخطوة وتخاف تبرر اسبابها لكن في حالات ثانية مثلا ام وعندها عيال وماعندها مسكن ولا اهل يساندونها مسكينة وين تروح بتتطر تصبر الله يفرج ويوسع على الجميع يارب ويهدي اللي يضرب زوجته ويكبرها في عيونه الف مرة

    • زائر 94 زائر 16 | 12:13 ص

      لين تجيها الضربة القاضية

      تصبر لين يسبب لها عاهة أو تفقد حياتها؟ تروح المجلس الأعلى للمرأة يساعدونها

    • زائر 15 | 9:51 م

      اعتقد 3

      لكن معروف عن الام مضحية يعني حتى لو في مصلحتها الطلاق مسكينة تتصبر عشان عيالها مايتشتتون مع ان احيانا الطلاق ( في حالات شديدة جدا جدا وماتتصلح وممكن تأثر في الاولاد مثل الخيانة ) هو الافضل فتجوف بعضهم يسلكونه و بعضهم يصبرون وممكن يكون الزوج هو اللي يصبر بس اذا البنت مامدت ايدها وصابرة عليه حتى لو تلاسنت خل يحاولون يجودون اعصابهم بس عاد اذا من البداية يراويها انه ترى مابهتم فيش وبيخوفها الصراحة حتى اني بخاف اتزوج منه الكلمة الطيبة حسنة وذا لاسمح الله خطيبي جدي وعندي مجال ابتعد عنه ببتعد بصراحة

    • زائر 14 | 9:49 م

      ع

      سلببة المفروض اتوقفه من البداية لانه بيتماد بعدين

    • زائر 13 | 9:48 م

      واقعا مؤلم

      واقعا سلبيه ولايمكن العيش مع هالفئة من الناس ومستحيل العيش معهم
      هناك الكثير من ماتعاني فتصبر وبعدها تريد حل لا تستطيع الصبر أو تصاب بحاله نفسيه وتشعر بالندم لو انفصلت قبل الزواج والإنجاب لكان أفضل لها وتتكلم لا تتزوجون والخ

    • زائر 12 | 9:47 م

      الخوف

      في إعتقادي الخوف من المجتمع في حال حدث طلاق، الخوف من الأهل بإلقاء اللوم، والسبب الأول ضعف الشخصية وقلة التوعية بالحياة الزوجية.

    • زائر 11 | 9:45 م

      اعتقد 2

      وبصراحة اجوف ان في بداية الزواج اثنين من بيت مختلف صاروا تحت سقف واحد فلازم في امور مابيتقبلونها في بعض من البداية وومكن تكون طباع في الشخص لكن مع مرور الوقت بيتحسن هالشي صدقوني فلازم صبر في البداية وهذي الدنيا و محد كامل في قصص لصبر في العلاقة الزوجية من الطرفين بنت او ولد بس اجوف في امهات مساكين ينهانون وينضربون ومايقتصر على جدي حتى الاولاد مايسلمون من الضرب مساكين وفعلا في بنات يصبرون على امل يتحسن ويتغير وفي ناس تتغير وفي ناس لا

    • زائر 10 | 9:41 م

      ماهي اسباب الضرب ؟؟

      اما تكون خيانة او عدم احترام او ملل وفتور او عدم احترام رجولته وكل ما يتكلم قدام أهلها فشلته او عل طول تكون الزوجة مغلطة الرجال او او او او كثرة الأسباب ولاكن لا يحق للزوج ضربها

    • زائر 77 زائر 10 | 12:03 ص

      مو شرط كلامك

      فيه رجال عديمي الرجولة .. ومهما كان ما يمد أيده
      اني زوجي ما يضر بني بس لما نتعاتب أو نتكلم يسوي روحها يمزج بضرب ع وجهي ضربة خفيفة أو بسحب ادوني وهذا خطا ف الشارع طبعا. .
      واني لما اتكلم و ااشر بأيدي حتى لو كنت أمزح يعصب يقولي نزلي ايدش لا يفتكرون الناس انش اتهاوشيني !!!!!

    • زائر 86 زائر 10 | 12:10 ص

      قلتها بلسانك

      ما يحق له لو شنو ما سوت يكلمها يتناقش وياها وإذا تسكرت الأبواب ينفصلون الضرب ليش

    • زائر 9 | 9:40 م

      ام صلوح

      الله يهدي يلي يتعاملون بالعنف ولا يحترمون ولا يقدرون نفسة الواحد
      كفاية الطفل يتأثر وشوف مشاهد عنيفة .. من امة وابوة .
      انا لما اضرب ولدي ضربة خفيفة علي شان الدراسة يزعل .. واندم
      واحاول قد ما اقدر ما امد ايدي لية ...
      ابغي احافط علي ولدي ... الله يحفظك ويحفظ الاطفال من هالامور

    • زائر 8 | 9:39 م

      اعتقد

      انها مو قاعدة ثابتة لكن اذا من بداية الخطبة خصوصا شلون مايحس على دمه ويراويها جانبه السلبي يعني في العادة الطرفين يغدقون على بعض بالكلام المعسول او حتى اذا صار في خلاف ماتوصل للتجريح او الضرب في البداية لان هذا يراوينا ان هو اوهي مايفتكرون لصورتهم في كل الحالات أويد السوال عن الولد والبنت طبعا يمكن السوال مايراوينا عدل عن صفاتهم وطباعهم لكن على الاقل اللي نقددر نسويه عشان مانقول يمكن لو سألنا ماصار جدي سألو عنهم احسن والله يهدي الجميع وينصر كل ظلوم

    • زائر 7 | 9:36 م

      ضد

      يجب على الزوجه ان تصع لموضوع الضرب حد وان تكون صارمه لكي لا يتكرر الموقف

    • زائر 6 | 9:33 م

      لا حياة بدون احترام

      المفروض من شافته يمد يده عليها تاخذ عصاية وتكسرها عليه وتأدبه قال صبر قال.

    • زائر 5 | 9:31 م

      اممممم

      انا اقول اذا من اول اسبوع يضربها ... تتركه و اللي جابه اجيب غيرره ...

    • زائر 151 زائر 5 | 2:18 ص

      كلام

      ونظرة الناس لي مطلقة وذئاب الي تبي تفترس المطلقات اصبر على الظيم ولا احد يفترسني من ذئاب الي حواليني
      وكل من صبر وعرف شلون يروض الزوج الي عنده بنال خير من الله
      انا احل مشاكلي بنفسي وخلال 11 سنه ما لجأت الى اي شخص او طرف 3 يحل لي مشاكلي كل ماكان الشي بيت 2 انحل بشكل افضل .

    • زائر 4 | 9:12 م

      ام فارس . ليش عاد تصبر الزم عليها عافيتها

      اذا من الخطوبةاو بداية الزواج بدون اعيال فهذا مو صبر هذا ذل المفروض دايركت اتهدده وادا رد ضربها دايركت اتهده لانه لو شنو يصير مابيتعدل لانه مو مربى ولا هو رجال . بس ادا بدأ يضربها عقب الزواج والاولاد فهني تصبر بس ماتسكت .. تحاجيه وتهدده تحاجي بيتهم تحاجي اهلها وادا بعد مافاد اتهده وانعل ابوه لا ابو لاولاد عافيتها وصحتها ليها ماحد بيفتكر تالي اذا صادها شي الاولاد يكبرون ويهدونها والرجل بيعرس

    • زائر 3 | 9:08 م

      سلبيه

      اذا من البداية ضرب يعني حياتهم كله مشاكل .. الانفصال من البداية قبل لا تنجب من ولد وتصبر في العذاب تضحي حق الولد ..

    • زائر 162 زائر 3 | 2:43 ص

      هل يقبل الزوج أن تضرب أحد بناته المتزوجات ؟؟

      كذلك زوجتك كيف لك ان تضرب زوجتك،اعتبرها ابنتك .
      هي أم اعيالك .

    • زائر 2 | 9:07 م

      من الملاحظ علي جريدة الوسط أثارت مواضيع حساسه في الآونة الأخيرة

      تهتم جريدة الوسط في الفتره الاخيره باثارت مواضيع حساسه تمس الحياة الزوجية والأسرية. نقترح انشاء عمود مصاحب للمشكلة المطروحه لكي يطرح فيه آراء المتخصصون في كيفية العلاج لكي يستفيد عامة الناس. الجريدة ماشاء الله تتمتع بقاعدة جماهيريه ضخمه ومصداقيه متميزه وراح تكون فائده ممتازه للمجتمع البحريني

    • زائر 105 زائر 2 | 12:23 ص

      ولا موضوع عاجبنكم

      لا مزيد من التفاصيل

    • زائر 132 زائر 2 | 1:11 ص

      ضد المتخصصين

      ولا مره شفت متخصص يتكلم كلام واقعي خلوههم على صوب والمواضيع رغم تحتاج تنويع وفائده اكثر للقارئ لكن جذي بعد حلو نشوف اراء الناس العاديه وبمختلف مستوياتها ويكون النقاش خفيف بعيد عن فلسفة المتخصصين وعذرا لتدخلي

    • زائر 140 زائر 2 | 1:27 ص

      لا عاجبنه الموضوع

      الشخص عاجبنه الموضوع .. و كلامه صحيح .. المثل يقول ابحث حل للمشكلة و بعدين ناقش المشكلة .. فالشخص الكريم طلب رأي الاخصائيين و المعالجين لهذه المشكلة .. أما إذا الصحيفة تريد أثارت المواضيع فقط و جلب أكبر عدد من الردود فلا فائدة أصلاً من طرح المواضيع الحساسة و المسيطرة على مجتمعنا

    • زائر 171 زائر 2 | 3:06 ص

      بالعكس

      احنا نرتاح ....ومفضوح بالخص عن الأزواج أو الظروف صادتنا بالصغر

    • زائر 178 زائر 2 | 3:20 ص

      الحتنكور

      بالعكس قاعدين نستفيد نشوف شلون الناس عايشه و نقارن عيشتنا بعيشتهم و صحيح فيه ناس تكذب هنيه لكن فيه ناس صادقة و مثل ما يقولون البيوت أسرار و على أرض الواقع ما توصل لك ولا تسمع عن هذه المشاكل لكن هنيه الناس تكتب و تطلع اللي بداخلها لأنهم أشخاص غير معروفين .

    • زائر 196 زائر 2 | 4:27 ص

      اوافقك الراي

      حتى التعليقات كثير منها مفيدة ولكن البعض يخربها بالسخرية او الكلام الفاضي ولو استبدلوه بمختص بالساافة تحون الفائدة اكبر .. جزيتم الف خير يالوسط

    • زائر 220 زائر 2 | 6:05 ص

      عاد من أول أسبوع. ...

      الضرب من أول أسبوع فيها مبالغة أو السالفة فيها إن لا اكيد فيها إن. ........

    • زائر 1 | 8:56 م

      سلبية

      السكوت هي طريقة سلبية جداً فالانفصال منذ البداية افضل من الصبر على المجهول، وتجبناً لتوحش الزوج اكثر الذي سوف يتمادى أكثراً فأكثر.

    • زائر 121 زائر 1 | 12:41 ص

      تجربتي

      انا انضربت من 3 يوم خطوبه وكانت ردت فعله بسبب انه حياه جديدة ولازم مايتخذ قراراته بنفسه بكون هناك زوجه انا صبرت مابي ارد البيت مره ثانيه بسبب الظروف الي اعيشها فقد احد الوالدين كنت محتاجه اهتمام وحمدلله صبرت قلت الله بعوضني خير والحمدلله يعطي الانسان على قد صبره
      زوج يحبني يعطف علي يخاف علي كل من صبر نال
      وصارت عندنا اسرة حمدلله 11 سنة مرت لازم فيه سوء تفاهم بس ماوصلت للضرب
      وانا اسامحه على ضربه لي في الخطوبه لان كان نفسيا اكيد مضطرب حياة جديدة
      الله يخليه لي ويهدية

    • زائر 169 زائر 1 | 3:00 ص

      ،،

      انخطبت وضربني في اول شهر
      وكنت مخطوبه واني صغيره
      رغم صغر سني حسيت ان مو هذا الرجال اللي ابغي اعيش معاه
      وبعدين بدأت رحله المعاناه
      اهلي نصهم وقفو لي وما رضوا اتطلق وقالوا وصبري عليه
      جابو لي شيوخ يقنعوني بعدم الطلاق
      وبعد قدام الشيخ مو راضي يعترف ان غلط
      و ظليت سنتين معلقه
      اسمي مخطوبه لكن احنا منفصلين
      لين ما الاهل وافقوا و طلقوني
      ما تدرون اي كثر ارتحت عقب الطلاق
      ما عليي من نظره مجتمع ولا حبايب المجتمع
      وما بقعد مع رجل يضربني بس عن لا يقولون تطلقت

اقرأ ايضاً