العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

محافظة العاصمة تقيم ندوة للكاتب الأميركي الشهير ويليام بيكر

تحت عنوان «كيف تغيِّر التكنولوجيا وريادة الأعمال عالم الفن»

ألقى الكاتب الأميركي الشهير ومدير مركز برنارد شوارتز للإعلام والسياسة العامة والتعليم في جامعة فوردهام بنيويورك ويليام بيكر ندوة بعنوان «كيف تغير التكنولوجيا وريادة الأعمال عالم الفن» والتي أقيمت تحت رعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وذلك في نادي ضباط الأمن العام بالقضيبية، حيث حضر الندوة التي أقيمت بتنظيم من محافظة العاصمة وبالتعاون مع السفارة الأميركية ضيف الشرف مستشار حاكم عجمان للشئون البيئية والأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية الشيخ عبدالعزيز النعيمي وعدد من كبار الشخصيات والمدعوين.

وقد تركزت الندوة على كيفية جعل الفن الخاص أكثر من مجرد هواية، حيث ناقش المشاركون الخطوات اللازمة لتحويل المنتجات الفنية إلى تجارة مربحة وكيف بالإمكان للفنان أن يصبح رائد أعمال ناجح باستخدام التكنولوجيا والإنترنت، وكيف يمكن لكل صاحب مهنة أو قائد مجموعة أن يكون فناناً.

وتضمنت المحاضرة عرضاً لعدد من المقابلات لكبار الشخصيات في عالم الفنون البصرية والتمثيلية في نيويورك، تحكي تجاربهم وإنجازاتهم التي حققوها طوال مسيرتهم الفنية.

وبهذه المناسبة، أشاد الشيخ هشام بالندوة التي ألقاها ويليام بيكر والتي استعرض من خلالها التجربة الأميركية في كيفية تغيير التكنولوجيا وريادة الأعمال لعالم الفن، ما ساهم في إثراء الحركة الفنية في الولايات المتحدة الأميركية خلال العقود الأخيرة.

ومن جانبه، أكد بيكر على أهمية التكنولوجيا وريادة الأعمال في الارتقاء بالفن في صناعة التغيير الإيجابي والارتقاء بالمجتمعات الفنية والثقافية حول العالم، معرباً عن جزيل شكره وتقديره إلى محافظ العاصمة على رعايته الندوة واهتمامه الكبير في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال البرامج والفعاليات التي تقيمها المحافظة سنوياً.

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً