العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

"الائتلاف السوري" يدعو "النصرة" لفك ارتباطها مع "القاعدة"

دعا رئيس "الائتلاف السوري" المعارض خالد خوجة اليوم الإثنين (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) "جبهة النصرة" إلى فك ارتباطها مع تنظيم "القاعدة" على إثر الاعتداءات الدموية التي شهدتها دول عدة في الأسابيع الماضية.

وقال خوجة في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول "خلال الشهر الماضي فوجئ العالم بعدة عمليات إرهابية في تركيا وفي لبنان وفرنسا وآخرها في مالي، راح ضحيتها العديد من المدنيين".

وأضاف أن "الاعتداء الأخير في مالي تبناه تنظيم القاعدة، وفي هذا الإطار أجدد دعوتي لجبهة النصرة أن تعلن فك ارتباطها بتنظيم القاعدة وأدعو الثوار السوريين الشرفاء في هذا التنظيم إلى العودة إلى المظلة الواسعة للثورة السورية وتجنيب البلاد المزيد من الدمار".

وكرر خوجا منذ انتخابه رئيساً للائتلاف (أبرز تشكيلات المعارضة السياسية في الخارج) مطلع العام الجاري دعوته "جبهة النصرة" إلى قطع علاقاتها بتنظيم "القاعدة". لكن تصريحه اليوم يأتي في ظل حراك دبلوماسي للتوصل إلى حل سياسي في سورية بعد نحو خمس سنوات من الحرب وجدال بشأن الفصائل المسلحة التي من الممكن أن تشارك في أي مفاوضات في المستقبل.

وتضم "جبهة النصرة" التي انطلقت في يناير/ كانون الثاني 2012، في صفوفها العديد من المقاتلين السوريين إلى جانب الأجانب، ويقودها السوري أبومحمد الجولاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً