العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

العصفور: جامع الشيخ حسين العصفور سيكون مركزاً رئيسياً للحوزات العلمية والدينية والثقافية

العصفور لدى زيارته مبنى المجلس البلدي للمنطقة الشمالية
العصفور لدى زيارته مبنى المجلس البلدي للمنطقة الشمالية

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور إن الإدارة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التنموية خلال الفترة المقبلة أبرزها جامع الشيخ حسين العصفور بالشاخورة والذي سيكون مركزاً رئيسياً للحوزات العملية والدينية والثقافية على غرار المراكز المرموقة، بالإضافة إلى سوق بني جمرة الشعبي ومسجد الشيخ حسين بالسهلة الشمالية، كما نوه العصفور أنه قد تم رصد ميزانية خاصة لصيانة جميع المقابر في المحافظة الشمالية على أن تطور في المستقبل.كما تحدث العصفور عن خطة صيانة المساجد والتي ستتم بشكل دوري حيث تم الشروع في البدء بصيانة عدد من المساجد المتفرقة في المحافظة الشمالية.

جاء ذلك لدى لقاءه بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية برفقة عدد من المسئولين المعنيين بالمشاريع والخدمات في الأوقاف يوم الأربعاء الماضي (18 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) للوقوف على أوجه التعاون والتنسيق بين المجلس والأوقاف ومتابعة أبرز مستجدات المشاريع في المحافظة الشمالية.

وقال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بوحمود أن اللقاء عقد بعد طلب من لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس لمناقشة خطة مشاريع الأوقاف الجعفرية 2015 -2016 للمحافظة الشمالية، مثمناً تجاوب إدارة الأوقاف الجعفرية السريع وحرصهم بعناية على الاستجابة لطلب المجلس في مناقشة ما يتعلق بالمحافظة الشمالية من خدمات ومشاريع تشرف عليها الأوقاف، ومشيداً بهذا التعاون والبادرة النوعية بين المجلس البلدي والأوقاف الجعفرية والتي تعد الأولى بين مجلس بلدي والأوقاف الجعفرية بشكل موسع من التنسيق والتعاون.

وأوضح بوحمود أن لجنة الخدمات والمرافق والعامة بالمجلس قامت بحصر المساجد في المحافظة الشمالية التي بحاجة لصيانة عاجلة مع تطويرها بما يتوافق مع الكثافة السكانية في المحافظة وما يتوافق مع نمط الطابع الإسلامي الحديث وبشكل يسهم في استيعاب أكبر قدر ممكن من المواطنين.

من جهته، عبر رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية عن امتنانه لتواصل المجلس البلدي وحرصهم على الاطلاع على التفاصيل الهامة لخطة الأوقاف والتي يتم التنسيق فيها مع المجلس البلدي، داعياً لبذل المزيد من التنسيق في المستقبل بين إدارة الأوقاف والمجلس البلدي لتكثيف الجهود وحلحلة الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع الحيوية والتي تصب في خدمة الوطن والمواطنين.

وأردف أن الأوقاف بصدد دراسة مشروع السوق المركزي للمحافظة الشمالية ليستقطب جميع الباعة الجائلين على غرار الأسواق التي تحفظ الطابع التقليدي الإسلامي.

وعبر رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي عبدالله الدوسري عن تقديره للدراسات والتصاميم التي تم عرضها من قبل المختصين بإدارة الأوقاف الجعفرية على أن يتم جدولة تنفيذ هذه المشاريع ذات الطابع الإسلامي في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى لنا في المجلس المساهمة في تذليل الصعوبات التي قد تواجه المراحل التي تسبق تنفيذ هذه المشاريع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:58 ص

      وين مشروع صالة مأتم المقشع اشوف لم تذكروه

      وين مشروع صالة المقشع اشوف لم تذكروه لو تبخر

اقرأ ايضاً