العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

39 فيلما مشاركا في مسابقة مسابقة الـ 48 ساعة في دبي

دبي – مسابقة الـ48 ساعة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 شهدت مسابقة الـ 48 ساعة مشاركة واسعة من صناع الأفلام الطموحين من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وأقيمت المسابقة في الفترة 12 – 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في دبي.

وشهدت المسابقة مشاركة 45 فريقاً قاموا بانتاج 39 فيلماً قصيراً في 48 ساعة فقط. وستقام العروض الخاصة لجميع الأفلام في AM ستوديو في دبي في الفترة من 24-26 نوفمبر. 2015. ويقام المشروع بالتعاون مع شركة كانون وAM استوديو.

 وسيتم منح الفائزين جوائز مختلفة بما في ذلك الجوائز الدولية (بقيمة 5000 دولار أمريكي) كما ستحصل الفرق الثلاثة الأولى في دبي على كاميرا كانون، وستحضى الأفلام الفائزة بفرصة لعرضها في ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان، كما سيتم عرض الفيلم الفائز من دبي في مهرجان فيلم بالوزا اتلانتا.

ويتنافس المشتركون مع 130 فيلما عالمياً فازت في نفس المسابقة وذلك للحصول على جائزة أفضل فيلم في العالم. وستقوم لجنة من خبراء الصناعة باختيار أفضل عشرة أفلام بعد العرض الخاص الذي سيقام في جميرا بيتش ريزيدنس كجزء من احتفالات مهرجان دبي السينمائي الدولي في يوم 12 ديسمبر/كانون الأول 2015. وسيتم الإعلان عن الفائزين ومنح جائزة "أفضل فيلم" بعد العرض الخاص.

ويقوم بدعم الفيلم كل من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وشركة Avid وشركة Creovate وشركة Advanced Media ولجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي.

وتعليقاً على ذلك، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي: "إن مسابقة الـ 48 ساعة هي منصة مبتكرة لتشجيع صناع الأفلام الشباب وتحفيز قدراتهم الإبداعية وتقديم لهم تجربة فريدة من نوعها لاستخدام دبي كموقع تصوير رائع. ونحن سعداء لتقديم الدعم لهذة المسابقة المتميزة، وأتمنى حظاً سعيداً لجميع المشاركين".

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً