العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

"إبراهيم خليل كانو" تدشن لكزس RX 2016 الجديدة كلياً في البحرين

دشنت شركة "إبراهيم خليل كانو"، الوكيل الحصري لسيارات "تويوتا ولكزس" في مملكة البحرين، السيارة الفاخرة لكزس RX 2016 الجديدة كلياً، بتصميم جريء يتسم بالأناقة والفخامة، ويفتح آفاقاً واسعة من التحسينات الجديدة التي توفر مستويات غير مسبوقة من أداء القيادة والراحة والسلامة، وذلك يوم السبت (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في معرض لكزس.
وقال كبير مهندسي لكزس RX الجديدة، تاكايوكي كاتسودا: "تختلف لكزس RX الجديدة بشكل كامل عن مركبات الجيل الحالي، وذلك بفضل نظام الدفع الجديد الأكثر قوة وكفاءة، والمنصة المحسنة مع هيكل أكثر صلابة، فضلاً عن نظام التعليق الذي حظي بقدرٍ وافرٍ من التعديلات".
وأضاف كاتسودا "ستشكل هذه السيارة مفاجأة سارة لزبائننا الأوفياء، وذلك بفضل قدراتها المعززة وطابع قيادتها الجريء وأقصى مستويات الجودة التي تتمتع بها، مما يولد تجربة قيادة فريدة من نوعها. أما فيما يتعلق بالشكل الخارجي، فإن أبعاد التصميم الجريئة والمتميزة تبرز بشكل واضح مع الحفاظ على الإطلالة الأنيقة المتناقلة بين طرازات لكزس RX المتعاقبة".
ومن جهته علق المدير الأول لتسويق تويوتا ولكزس في شركة إبراهيم خليل كانو، أيمن شحادة: "يمثل مزيج الزوايا والمنحنيات الحادة لسيارة لكزس RX الجديدة تطوراً جريئاً في تصميم هذا الطراز، والذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها لكزس مؤخراً. وعلاوة على ذلك، فإن هذه السيارة الفريدة الأكثر مبيعاً في فئة مركبات الكروسوفر الفاخرة تُدخل إضافات متطورة وتحسينات جديدة على كل من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتُقدم العديد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن".
وستتوفر لكزس RX بخيارين من المحركات، حيث تم تزويد طراز لكزس RX 350 بمحرك ذو ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات، بينما تم تزويد طراز لكزس RX 450h بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهايبرِد.

تصميم جريء ومقصورة رحبة
تتميز الإطلالة الأمامية لسيارة لكزس RX الجديدة بنسخة أكثر جرأة من شبك لكزس المغزلي الفريد، إضافة إلى حواف مطلية بالكروم وثلاث مصابيح أمامية على شكل "L" وبتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED). ومع مصابيح الضباب الأمامية الجديدة ومجموعة إشارات الانعطاف بتقنية LED، فإن الواجهة الأمامية لسيارة لكزس RX تتسم بإطلالة أنيقة ذات لمحات مستقبلية. ويمتاز تصميمي المصابيح الأمامية بشكلهما الهندسي المائل والجريء. ومع النظام المحسن للمصابيح الأمامية LED على شكل "L"، فإن المصابيح الفردية الـ 18 التي تحيط بالمصابيح الأمامية لا تعمل بمثابة إشارات انعطاف فقط، بل تومض أيضاً بالتتابع من الجزء الداخلي نحو الخارج عندما يستخدم السائق إشارة الانعطاف.
كما تم إضفاء لمسات دقيقة على مظهر الجزء الخلفي لسيارة لكزس RX، لتعطي انطباعاً بأقصى درجات الثبات، مع تصميم فريد تميزه المصابيح الخلفية على شكل "L" وبتقنية LED، التي تلتف إلى جوانب السيارة لتمنحها مظهراً أكثر عَرضاً وإحساساً بالمزيد من التحكم عندما تكون مضاءة، حيث يمتد وهج من الهيكل إلى الباب الخلفي. وتتضمن المزايا الخارجية الأخرى التي تم تزويد السيارة بها، بخاخات مخفية لغسل الأضواء الأمامية، وتصميم بانورامي لفتحة السقف، وعوارض معدنية متينة على السقف، بالإضافة إلى مقابض الأبواب ذات نظام الدخول الذكي التي أعيد تصميمها وتم تزويدها بالإضاءة الترحيبية لتوفير المزيد من الملائمة.
وتتوفر لكزس RX الجديدة بعشرة ألوان خارجية جذابة، تتضمن ثلاثة ألوان تم طرحها مؤخراً، وهي: الأسود الجرافيتي الزجاجي، والكهرماني الكريستالي الامع، والأزرق ميكا الغامق. وتمتاز جميع طرازات لكزس RX بطبقة خاصة للحفاظ على لون الهيكل، والتي تساعد على تحسين مقاومة الخدوش، كتلك التي تحدث عند غسل السيارة أو الخدوش التي تخلفها الأظافر حول مقابض الأبواب. كما تتوفر خيارين من العجلات المصنعة من الألمنيوم، والتي تتضمن عجلات بقياس 18 بوصة ذات سبعة أضلاع، إضافة إلى خيار من العجلات بقياس 20 بوصة.
وتتسم المقصورة الداخلية لسيارة لكزس RX بتوازن مثالي ما بين العملية والفخامة. ولكونها تتماشى مع الخطوط التصميمية الفريدة لعلامة لكزس التجارية منذ البداية، فإن مقاعد السيارة الجديدة تستند إلى تصميم مريح، يتوزع فيه التركيز بالتساوي ما بين الراحة وسهولة الوصول إلى مختلف أجزاء العرض والأجزاء التشغيلية، إضافة إلى الأناقة والمواد عالية الجودة المنتقاة بعناية فائقة. كما تم إضافة خمسة ألوان جديدة للأسطح الجلدية التي تشمل المقاعد وألواح الأبواب، وهما: البني الفخم (نوبل براون) والكريمي الغني (ريتش كريم) والبني التوباز (توباز براون)، إضافة إلى لونين حصريين للفئة "F SPORT" الرياضية، وهما الوردي الغامق والأبيض، مما يضفي على المقصورة الداخلية المزيد من الرقي والأناقة.
ومع المساحة الداخلية التي صممت لاستيعاب خمسة ركاب، فقد تم خفض مستوى الجزء الخلفي من أرضية لكزس RX الجديدة، الأمر الذي يتيح وضعية جلوس أفضل لركاب المقعد الخلفي، تحاكي تلك التي تمتاز بها لكزس LS السيدان الفاخرة والرائدة في فئتها. وتتضمن المميزات الأخرى لسيارة الكروسوفر الجديدة، مساحة خلفية أكبر للأمتعة لا يوجد لها مثيل في المركبات المنافسة ضمن فئتها، مع مساحة كافية لاستيعاب الأغراض الضخمة، بما في ذلك ما يصل إلى أربع حقائب كبيرة أو عدد من حقائب الغولف. ويشكل توفر خاصية فتح الباب الخلفي دون اللمس (Touchless Power Back Door) إضافة جديدة لطراز هذا العام من السيارة، تُشاهَد لأول مرة في مركبات لكزس، وتسمح للمستخدمين بفتح الباب الخلفي عن طريق وضع اليد بالقرب من شعار لكزس على الباب الخلفي.
واستناداً إلى مفهوم تقنية التفاعل بين الإنسان والآلة (HMI) من لكزس، والتي تتيح للسائق التركيز على الطريق مع الحد الأدنى من أي شيء قد يشتت انتباهه، فقد تم دمج خاصية جديدة في تصميم لوحة أجهزة القياس بشكلها الجديد، وهي شاشة عرض شفافة ملونة كبيرة في الزجاج الأمامي (HUD). وتزود لوحة العدادات المعاد تصميمها السائق بمعلومات لحظية مع لمحة سريعة على أجهزة القياس الكبيرة سهلة القراءة.

طراز لكزس RX 450h يعيد تعريف طاقة وأداء مركبات الهايبرِد
كنموذج مثالي للكفاءة والقوة، فإن محرك الهايبرِد V6 سعة 3.5 لتر ونظام الحقن المباشر (2GR-FXS) الذي أعيدت هندسته بالكامل، يمثل تطوراً لأنظمة الدفع سداسية الاسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6,300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. كما تمتاز لكزس RX 450h بفتحات مآخذ هواء وغرف احتراق تم تصميمها حديثاً، والتي تولد درجة عالية من الارتداد داخل الاسطوانات وتقوم بتحسين عملية الاحتراق لضمان أداء أفضل.
ويعد نظام الدفع الهايبرِد في لكزس RX الجديدة بالكامل النسخة الأحدث والأكثر تطوراً في أنظمة الدفع الهايبرِد من لكزس. وتم تعزيز مكوناته الرئيسية وأنظمة التحكم وإعادة هندستها لتقدم مستويات متقدمة من الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة فضلاً عن الأداء الاستثنائي على الطريق، والكفيل بإرضاء عشاق القيادة الأكثر تطلباً.
ويعد التصميم المطور لوحدة التحكم بالطاقة (PCU) ووحدة التحكم بالمحرك لسيارة الهايبرِد (ECU) من ضمن التحديثات الأخرى التي تم إدخالها على نظام الهايبرِد، والتي من شأنها أن توفر كفاءة محسنة لاستخدام الطاقة، وتشغيل سهل للسائق، فضلاً عن الأداء المعزز.

تجربة قيادة لا تضاهى
تم تزويد لكزس RX 350 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر أكثر تطوراً وقوةً، يقدم مستويات رائدة في فئتها، فيما يتعلق بالأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، في حين يوفر المحرك طاقة كبيرة عندما يرغب السائق في ذلك، بالإضافة إلى خصائص التشغيل السلس والمحسن للاستخدام اليومي. ويبلغ معدل الطاقة المنتجة 296 حصاناً فضلاً عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 8 سرعات والاستجابة العالية، الذي تم ضبطه بنسب تروس مثلى ليقدم أداءً لا يضاهى عند الانطلاق على الطريق مع الحفاظ على أقصى درجات الاقتصاد في استهلاك الوقود.
ويتيح نظام اختيار وضع القيادة للسائق الانتقاء بين إعدادات فريدة للقيادة وفقاً لطراز وتجهيزات السيارة، والتي تشمل وضع القيادة الاقتصادي (ECO)، وضع القيادة العادي (NORMAL)، وضع القيادة الرياضي (SPORT)، وضع القيادة الرياضي المعزز (SPORT S).

الأنظمة السمعية وأنظمة الوسائط المتعددة
وسيستمتع عشاق الموسيقى الأكثر شغفاً بالنظام الصوتي "مارك ليفنسون" المحيط مع 15 سماعة. وتوفر لكزس RX نظامي ملاحة اختياريين؛ يأتي الأول مزوداً بشاشة قياس 8 بوصات، والثاني بشاشة قياس 12.3 بوصة. ويمتاز نظام الملاحة قياس 8 بوصات بشاشة كريستال سائل بتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة (TFT)، وتمتاز بمستوىً عالٍ من الوضوح، فضلاً عن الحد الأدنى لتباين اللون عند النظر إليها من زوايا مختلفة، سواءً كان ذلك من قبل السائق أو الراكب الأمامي. بينما يتميز النظام الآخر قياس 12.3 بوصة، بشاشة عرض كهربائية متعددة الرؤية (EMV) من الكريستال السائل وبتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة (TFT) عالية الوضوح، بالإضافة إلى نظام لكزس المعزز للوسائط المتعددة مع الرسومات الجديدة، وواجهة التحكم باللمس التي تضاهي في سهولتها استخدام "ماوس" الكمبيوتر. ويشمل الآن نظام الترفيه لصف المقاعد الخلفي، شاشات مزدوجة قياس 11.6 بوصة الملصقة على الجزء الخلفي من مساند الرأس الأمامية.

تقنيات السلامة المتقدمة مع حزم "نظام لكزس للسلامة بلاس+"
دأبت شركة لكزس على التركيز على جانب السلامة في جميع مركباتها، ولذلك فإنه من البديهي أن تأتي لكزس RX الجديدة مزودة بأحدث ابتكارات السلامة لتأمين أقصى درجات السلامة لركابها والمشاة على حدٍ سواء. ويدمج "نظام لكزس للسلامة بلاس+" العديد من تقنيات السلامة النشطة الموجودة بالفعل لدى علامة لكزس التجارية. وتشمل هذه التقنيات كلاً من: نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، نظام الحفاظ على المسار (LKA)، و نظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB) / نظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS).
وتم تزويد جميع طرازات مركبات لكزس RX بمجموعة كبيرة من مزايا وتقنيات السلامة الحيوية الإضافية، بما في ذلك 10 وسائد هوائية (SRS). وتتضمن مركبات لكزس RX الجديدة أنظمة التحكم في الكبح والسحب التي تشمل أقراص المكابح المُهوّاة للعجلات الأربع بقوة الكبح المعززة، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) رباعي المستشعرات والقنوات الذي يأتي مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام التحكم في السحب (TRAC)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام المساعدة لصعود التلال، وغيرها من الأنظمة المساعدة الأخرى.

الأداء العالي لطراز الفئة الرياضية "F SPORT"
يرتقي الطراز الرياضي "F SPORT" من لكزس RX للعام 2016 بصورتها الرياضية إلى مستويات جديدة بالكامل، إذ تتضمن فئة "F SPORT" الخاصة بالطرازات عالية الأداء، والتي تتوفر في جميع مركبات RX، عدداً من المزايا التصميمية وتلك المتعلقة بالأداء، والتي تميزها عن غيرها من الإصدارات. وأول ما يلاحظه السائق الشكل المميز للشبك المغزلي وتصميم عجلات الألمنيوم، إضافة إلى لوحة العدادات الحصرية، التي تتألف من شاشة كريستال سائل قياس 8 بوصات بتقنية LCD، والتي تنفرد بعداد دائري كبير سهل القراءة يجمع في لمسة فنية ما بين موشر السرعة التقليدي والمؤشر الرقمي.
وتتمتع جميع طرازات "F SPORT" من لكزس RX ذات الأداء العالي بدرجة تحكم مميزة، ويرجع الفضل جزئياً في ذلك إلى كل من نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS).
كما تم تصميم المقصورة الداخلية للطراز الرياضي "F SPORT" من لكزس RX بشكل يتناغم مع طابع السيارة الرياضي، إذ ستجد المقاعد المبطنة الحصرية لفئة "F SPORT" الرياضية تحتضن جسد السائق وتقدم له الدعم الأمثل، وتتناسب مع خيارين حصريين من الألوان للمقصورة الداخلية هما الأبيض والوردي الغامق. وتزخر المقصورة بالعديد من اللمسات الخاصة بهذه الفئة ذات الأداء العالي، تضم مقبض تبديل السرعات الفريد المكسو بالجلد الفاخر، وعجلة القيادة الرياضية ذات الثلاثة أضلاع والتي تحمل علامة الفئة "F SPORT"، بالإضافة إلى إضافات الألمنيوم في الزخارف الداخلية، ودواسات الوقود والمكابح المخرمة المانعة للانزلاق والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف، ومسند القدم الفريد من نوعه، والتي تضفي جميعها طابعاً مميزاً يزيد من تألق شخصية هذا الطراز المفعم بالحيوية والنشاط. كما تم تزويد السيارة بنظام خاص يعمل على إيصال صوت المحرك إلى داخل المقصورة تم ضبطه على النحو الأمثل ليمنح السائق والركاب شعوراً رياضياً وحماسياً.
ويمتاز التصميم الخارجي للسيارة بالشبك الأمامي المطلي باللون الأسود، وجزء الجناح الخلفي المنخفض، والواقي المنخفض المطلي بالكروم، مع تشطيب مصقول إلى المرايا الجانبية المطلية باللون الأسود لتحاكي الشبك الأمامي، بينما يبرز التصميم الجديد للواجهة الأمامية للسيارة انخفاض مركز الثقل، تماماً كما يفعل الجزء السفلي الجديد المطلي بالكروم المصقول في الجزء الخلفي من السيارة. ويتوفر خياراً حصرياً من العجلات متعددة الأضلاع المصنعة من السبائك الخفيفة بقياس 20 بوصة، بالإضافة إلى إشارة الفئة "F SPORT" والتي تنتشر على هيكل السيارة من الخارج لتمثل علامة فارقة على الرغم من صغر حجمها. ويتوفر ما مجمله سبعة ألوان خارجية من هذه الفئة الرياضية ذات الأداء الفائق، بما في ذلك اللون الأبيض "نوفا" الحصري.
#إبراهيم_خليل_كانو
#لكزس_ RX





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً