العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

S63 4MATIC كابروليه من "مرسيدس "AMG سيارة الأحلام بلا منازع

تقدم مرسيدس- بنز سيارة أحلام فائقة بشكل سيارة S 63 4MATIC كابروليه. وللمرة الأولى في تاريخها العريق الذي يمتد إلى نحو 48 عاماً، تطرح سيارات "مرسيدس- بنز" الرياضية والعلامة التجارية المميزة للأداء الفائق سيارة كابروليه بأربعة مقاعد في قطاع الفئة -S، وبالتالي إضافة طراز آخر يجتذب الأنظار إلى طيفها المميز جداً من السيارات.
وبجاذبيته المطلقة لمحبي السيارات الذين يسعون دائماً وراء الأداء والفخامة، يمنح الطراز الجديد للسائق وحتى ثلاثة ركاب رحابة مريحة للقيادة والتجوّل بأسلوب مُلفت. وتأتي بياناتها المتفوّقة كما يلي: محرك توربو مزدوج V8 بسعة 5.5 لتر مع طاقة إنتاجية تبلغ 430 كيلووات (585 حصان)، وأقصى عزم دوران قدره 900 نيوتن متر، ونظام القيادة الفائق بالدفع الرباعي 4MATIC من AMG، مع فصل عزم الدوران إلى المحور الخلفي كتجهيز أساسي، فضلاً عن التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية، ونظام فرملة مركّب فائق الأداء لخفض السرعة بصورة مثالية.

تصميم معبّر عن الأناقة والأداء
ترتقي سيارة S 63 كابروليه بشكلها الخارجي المثير لتبرز أداءها الرياضي المميز. وتبيّن العديد من عناصر التصميم الإيرودينامية قدرات القيادة الاستثنائية، مما يجعل سيارة S 63 كابروليه تنبض بالروح والديناميكية حتى وإن كانت في وضعية الثبات.
وفي الجزء الخلفي، فإن ناشر الهواء باللون الأسود اللامع جداً يجتذب الأنظار على الفور. ويأتي الجزء السفلي بالكروم الفضي ليذّكرنا بمركبة النجوم A-wing من الأمام، ويوفر تبايناً فعالاً. ويتناغم الأنبوبان المزدوجان من الكروم لنظام العادم مع الأغطية الرياضية تماماً مع ناشر الهواء.

التصميم الداخلي: فخامة راقية وأناقة حصرية
تنسجم المواد عالية الجودة والحرفية الراقية مع أسلوب التصميم الأنيق والحصري من مقاعد AMG الرياضية المطورة حديثاً، وعجلة توجيه القيادة ذات العوارض الثلاث، ودواسات نقل الحركة من الألمنيوم.
وتشتمل مزايا التصميم الإضافية المُلفتة كلاً من شاشة التشغيل، وشعار AMG على عداد السرعة مع مقياس 330 كيلومتر في الساعة، وأحرف V8 BITURBO في عداد دوران المحرك.

أداء AMG ذو الوزن الخفيف
تتخلى السمات الأساسية للشخصية المميزة والحيوية للسيارة من خلال البنية القوية والصلبة للهيكل الخارجي على وجه التحديد. وبالرغم من زيادة الوزن المتجذّرة في تصميم السيارات المكشوفة، إلا أنه تم تقييده من خلال استخدام بطارية الليثيوم أيون الخفيفة، وعجلات AMG المعدنية الخفيفة، ونظام الفرملة المركب وعالي الأداء من AMG ذي الوزن المثالي. إضافة إلى ذلك، تم تصنيع أجزاء كبيرة من الهكيل والقسم الأمامي من الألمنيوم، وأيضاً الطرف الخلفي من السيارة.

محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 5.5 لتر: تفوق وكفاءة
يبقى محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 5.5 لتر أحد محركات V8 الأكثر كفاءة ضمن سلسلة الإنتاج في العالم. فمع طاقته الإنتاجية التي تبلغ 430 كيلووات (585 حصان)، وعزم الدوران بمقدار 900 نيوتن متر، يلبي محرك AMG بثماني أسطوانات أعلى المتطلبات والمعايير.
وتتسارع سيارة S 63 كابروليه من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كيلومتر في الساعة (محدّدة إلكترونياً). كما أن استهلاك الوقود حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC يبلغ 10.4 لتر لكل 100 كيلومتر، مما يجعل هذا الطراز ذي البابين أكثر الطرازات كفاءة من حيث استهلاك الوقود في فئته التنافسية.
وتم تركيب محرك التوربو المزدوج بثماني أسطوانات لسيارة S 63 كابروليه يدوياً في قسم التشطيبات اليدية لمصنعAMG للإنتاج في أفالترباخ. ويقوم أعضاء الفريق الفني المؤهل بتجميع أجزاء المحرك وفقاً لأشد معايير الجودة، واستناداً إلى فلسفة "رجل واحد.. محرك واحد".
وتتأقلم سيارة S 63 كابروليه أيضاً مع الرغبات الفردية للسائق، وذلك من حيث صوت المحرك - سواء من القيادة الحسية والرياضية إلى الخيارات الأكثر تقيّداً والتي تتناسب مع الرحلات الطويلة. ويتضمن نظام العادم أغطية يمكن التحكم في غلقها أوتوماتيكياً في كل من كواتم الصوت الخلفية. ويؤدي ذلك إلى إصدار صوت انفعالي ومميز لمحرك AMG.

ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIF MCT بسبع سرعات
يتناغم ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بسبع سرعات مع محرك التوربو المزدوج V8 ببراعة لا مثيل لها. وتعتبر الرشاقة القصوى والديناميكيات المثيرة من أبرز نقاط القوة في نظام ناقل الحركة هذا، والذي يُستخدم حصرياً في محركات AMG. ويمكن للسائقين ضبط إعداداتهم الشخصية، وفقاً لأسلوبهم الخاص للقيادة.

نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC للأداء الفائق
هناك نوعان متوفران من طراز S 63 كابروليه: أحدهما مع نظام الدفع الخلفي للقيادة (كإصدار مع عجلة قيادة إلى اليمين فقط)، أو مع نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC للأداء الفائق (كإصدار مع عجلة قيادة إلى اليسار). ويأتي هذا المزيج من كابروليه الفئة-S ونظام 4MATIC حصرياً لطرز AMG.

نظام التعليق الهوائي AIRMATIC
تأتي سيارة S63 كابروليه مع نظام التعليق الهوائي AIRMATIC كامل الدعم، والذي يتضمن نظام التخميد المتكيف ADS PLUS، بحيث يمكن ضبطه مسبقاً إلى وضعية "سبورت" أو "كمفورت". وباستخدام هذين البرنامجين، يمكن الحصول على قمة الرشاقة والديناميكية أو الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، والتجوّل السلس بسرعات منخفضة.
كما تم تطوير تقنيات خاصة للحركة على المحور الأمامي لسيارة الكابروليه - بما في ذلك تجويف محدّب أعلى، وعتبة كبيرة مضادة للدوران، وحامل أقوى للهيكل الفرعي على المحور الخلفي.
ومن الممكن أيضاً رفع مستوى السيارة بنحو 30 ميلليمتر على الطرقات الرديئة. وينخفض مستوى الشاسيه مرة أخرى أوتوماتيكياً في وضعية القيادة "سبورت"، ومن سرعة 120 كيلومتر في الساعة في وضعية "الكفاءة الموجّهة".

بنية متناسقة خفيفة الوزن: عجلات AMG كتجهيز أساسي
تأتي سيارة S63 كابروليه مجهّزة بعجلات AMG المعدنية خفيفة الوزن كتجهيز أساسي. ويوفر هذا التصميم قوة مطلقة وعجلات خفيفة الوزن. وتزيد الكتلة المنخفضة الناتجة وغير المزوّدة بنوابض من المزايا المتاحة من حيث التحكم، واستجابة عنصر الزنبرك/ التخميد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً