العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

80 ألف كتاب لـ"ثقافة بلا حدود" من "الشارقة للكتاب"

قام مشروع "ثقافة بلا حدود" بشراء 80 ألف كتاب من دور النشر المشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي اختتمت فعالياته يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وذلك دعماً من المشروع لصناعة الكتاب والنشر وتعزيزاً لثقافة القراءة والاطلاع.

وضمت قائمة الكتب عناوين في شتى المجالات المعرفية من أدب الطفل، والعلوم، والثقافة، والفكر، والسياسة، والأدب، والتكنولوجيا، والتاريخ، والآثار، والتغذية، والطبخ، وغيرها من المجالات، وكان من بينها 14000 نسخة من كُتب عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ، و4603 كتاباً في التربية، و3228 كتاباً في الشعر.

وسيتم توزيع هذه الكتب على الأسر الإماراتية المقيمة في إمارة الشارقة ضمن مبادرة المكتبة المنزلية، التي تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع الإماراتي، ومساعدة الأسر الإماراتية في تأسيس مكتبات خاصة بها من خلال منح كل أسرة مكتبة تحتوي على 50 كتاباً.

وشهد جناح ثقافة بلا حدود في المعرض تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع مبادرة" بصمة" التي تم إطلاقها بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوم العلم، وتهدف المبادرة إلى تعزيز معاني التوحد والتلاحم، وترسيخ معاني الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً