العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

"إبراهيم خليل كانو" تدشن سيارة "لكزس "RX 2016 الجديدة كليّاً مساء اليوم

تدشن شركة إبراهيم خليل كانو الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين الجيل الرابع من سيارة "لكزس "RX 2016 الجديدة كليّاً مساء اليوم.
وتتوافر سيارة RX 2016 الجديدة كلياً بمحرك بنزين وآخر هجين تم إعادة تصميمهما وتطويرهما بالكامل. وتضم أيضاً تقنيات سلامة متقدمة من ضمنها نظام لكزس للسلامة، ومزايا مساعدة للسائق وأجواء جديدة جذابة إضافة إلى مزايا تقنية تجعل من هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الأفضل من لكزس حتى الآن.
واعتمد الجيل الرابع من "لكزسRX " اتجاهاً جديداً في التصميم مع شكل السيارة المميز حيث تأتي الآن بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية. وجاء هيكل السيارة بتصميم معدّل جريء يجسد خطوط تصميم جديدة الأولى من نوعها في لكزس، كما تتسم بتصميم داخلي يعكس توازناً مثالياً بين كفاءة في التشغيل وسهولة استخدام لا مثيل لها تلائم الحياة المعاصرة. كذلك أضفى الشبك المغزلي المتميز مع حواف مطلية بمعدن الكورم شكلاً واضح المعالم لتصميم السيارة، مع المصابيح الأمامية الثلاثية نوع LED والتي اتخذت شكل حرف L، وكذلك مصابيح الضباب معادة التصميم. كما ساهم الشبك المغزلي في المقدمة في تحديد التصميم الخارجي للسيارة، موفراً درجة رفيعة من التوازن الجمالي والانسجام على الشكل الإجمالي للمركبة. وشكل السقف المرتفع عنصراً مميزاً بصورة استثنائية لم يسبق مشاهدته في سيارات لكزس من قبل، مع فتحة سقف بانورامية وقضبان سقف صلبة، إضافة لنظام دخول ذكي معاد التصميم، ومقابض أبواب إضافة إلى نظام إضاءة لمقابض الأبواب.
وتم تجهيز RX الجديدة بمحرك سعة 3.5 لترات مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، ينتج عنه قوة تبلغ 296 حصاناً يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، كما تتوافر بطراز RX 450h يعمل بالتقنية الهجينة، بمحرك V6 سعة 3.5 لترات ينتج عنه قوة قدرها 308 أحصنة، مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهجين. ويتوافر الطراز الهجين بنفس سعر طراز محرك البنزين، بما يجعل من هذه المركبة الخيار الأكثر جاذبية للزبائن الذين يأخذون بالاعتبار حماية البيئة من دون المساومة على مستويات الأداء أو جمال التصميم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً