العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

قضية كأس العالم من أولويات الاتحاد الألماني لكرة القدم

قال مجلس ادارة الاتحاد الالماني لكرة القدم أن التحقيق في القضية التي تدور حول منح حق استضافة كأس العالم 2006 يحظى بالأولوية الكبرى عن تعيين رئيس جديد للاتحاد.

وقال راينهارد راوبول، الرئيس المؤقت المشارك للاتحاد الالماني، عقب الاجتماع الذي عقد اليوم الجمعة بفرانكفورت "لقد توصلنا الى رأي مشترك بضرورة كشف الأحداث المحيطة بكأس العالم 2006 أولا".
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع دعم اجتماع بين رؤساء المناطق المحلية والاقليمية بالاتحاد الالماني لكرة القدم، الذين يمثلون أندية الهواة في ألمانيا، رينارد جريندل ليصبح خليفة محتملا لفولفجانج نيرسباخ الذي استقال منصبه كرئيس للاتحاد في وقت سابق من هذا الشهر وسط تساؤلات عن مبالغ تم دفعها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعقد تم توقيعه مع اتحاد شمال أمريكا وأمريكا الوسطى والكاريبي (كونكاكاف) العام 2000.
وقال جريندل "لقد اتقفنا ان الأمر لا يتعلق برئيس ولكنه متعلق بالعمل على كشف قضية محبطة. سنصنع اتحاد كرة قدم ألماني للمستقبل".
وأغضب اقتراح ترشيح جريندل لرئاسة الاتحاد الكثيرين في اندية تنافس في دوري المحترفين من بينهم هانز يواكيم فاتزكه رئيس نادي بوروسيا دورتموند الذي حذر من مغبة اتخاذ أندية الهواة قرارا متسرعا.
وقال لـ"كيكر": "لم نحل بعد كل الأزمة المتعلقة بمنح استضافة كأس العالم".
وأثنى فاتزكه على قدره نيرسباخ في دمج الإحتراف مع الهواية وقال إن هناك حلا محتملا للإتفاق على شخص آخر يتقاسم المنصب مع جريندل.
ويرأس الاتحاد الألماني حاليا الرئيسان المؤقتان راينر كوخ ورينارد راوبل.
وفي الوقت الحالي قررت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم معارضة طرح مرشح لرئاسة الاتحاد.
وقال كريستيان سيفيرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني عقب اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد الألماني بفرانكفورت :"أشرنا إلى أن رابطة الدوري الالماني فضلت اتباع طريقة أخرى (لإيجاد البديل)".
وأضاف لن يكون منطقيا أن ننتظر نتائج التحقيقات الجارية حول أزمة كأس العالم وان نعد مرشحنا في نفس الوقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً