العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

سفن أسطول بحر قزوين الروسية تطلق 18 صاروخ كروز بسورية

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن سفن أسطول بحر قزوين الروسية أطلقت، اليوم الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، 18 صاروخا مجنحا على سبعة أهداف إرهابية في سورية، وذلك بحسب موقع "سوتنيك".

وقال شويغو في تقريره للقائد العام للجيش الروسي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "في العشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني قامت سفن أسطول بحر قزوين بإطلاق 18 صاروخ كروز على أهداف في سبع محافظات الرقة وحلب وإدلب، ودمرت جميع الأهداف".

كما قامت نحو 30 طائرة من المقاتلات وقاذفات بعيدة المدى بقصف مواقع داعش في سورية من بحر قزوين

وقال شويغو: "بشكل عام، خلال العملية الجوية، شنت الضربات بواسطة صواريخ كروز من مياه البحر الأبيض المتوسط وبحر قزوين على مسافة 1500 كلم. تم استخدام الطائرات من المطارات في جميع أنحاء روسيا وسورية، من جهة بحر قزوين قصفت 29 طائرة بعيدة المدى والقاذفات".

وأكد شويغو، اليوم (الجمعة)، أن ضربات سلاح الجو الروسي في سوريا ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي تكبدوا خسائرا بالغة، إذ تم القضاء على أكثر من 600 مسلح عند تدمير أحد المواقع في دير الزور.

وقال شويغو: "المجموعات الإجرامية تكبدت خسائرا كبيرة، أسفرت ضربات الصواريخ المجنحة الروسية ضد أحد المواقع في دير الزور عن مقتل أكثر من 600 مسلحا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:16 م

      صواريخ كروز

      هذه الصواريخ كم مستشفى او ملاجئى سيدمر على راس شعب السورى و كم ابرياء سيقتلون ظاهر ان الروس جنو و كل معارضين لنظام بشار اصبحو فى عون الروس ارهابين و هذا سيزيد سخط و الغضب على جالية الروسية حول العالم و بوتين يتحمل النتائج لان ما فى انسان عاقل يقبل ان يقتل ابرياء بسبب انتقام اسقاط طائرة روسية و يمكن ان تكون هذه عملية مدبرة من مخابرات الروسية او ايرانية لقضاء ما تبقى من المعارضين لنظام بشار لعبة مكشوفة اين امم المتحدة مقتل 130 فرنسيا قامت القيامة و مقتل اكثر من 250000 سوري لم تحرك ساكنا هزلت

    • زائر 3 زائر 2 | 11:33 م

      غريب امركم

      تريدون معارضة مسلحة وترفضونها في دولكم؟؟!!

    • زائر 4 زائر 2 | 11:38 م

      عن اي معارضة تتحدث

      الآن اصبحت داعش معارضة؟؟
      وبقية الجماعات المسلحة كلها مماثلة لأفعال داعش كما ينشرون هم تسجيلاتهم تدل على جرائم انسانية.
      كم قتلت ماتسمونها معارضة من موالين الاسد؟؟
      ربما اكثر من نصف القتلى هم موالين للاسد وهذا ان جمعنا القتلى اللي يقطعون رؤوسهم يوميا ويمثلون بجثثهم امام الكاميرات وأنتم تطبلون لهم، فعن اي معارضة تتحدث؟؟
      ثانيا دولة تعاني من دخول كل مرتزقة العالم لقتال نظام واحد متناسين الأحق بالقتال من 60 عام آلا تشك في نوايا هؤلاء ولماذا يتم دعمهم؟؟

    • زائر 5 زائر 2 | 11:47 م

      250 ألف من قتلهم

      لنكن واقعيين.. منذ بداية الأزمة وماتسمى المعارضة قامت بقتل معارضيها او ما يسمونهم بالشبيحة وهم موالين الأسد وبتصوير كل هذا للعالم لقد قتلوا عوائل كاملة ونشروا واعترفوا بذلك وكل يوم يقولون قتلنا 50 و 60 و.. و..
      مع العلم ان ماتسمونها معارضة كانت تقتل في كل قرية تدخلها موالين الاسد او من يرفضهم وبذلك فان اغلب القتلى هم موالين للنظام.
      وفي دول اخرى قتل معارضون ولم يتم معاقبة انظمتهم كما فعلوا مع نظام سوريا لماذا؟

    • زائر 1 | 1:17 م

      الحمد لله

      مزيد من تدمير للارهابين القتلة داعش .

اقرأ ايضاً