العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

الكويت: شركة قابضة لتسويق الابحاث العلمية بـ 10 ملايين دينار

الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح
الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح التوجه لتشكيل لجنة تأسيسية لإنشاء شركة قابضة برأس مال قدره عشرة ملايين دينار سعيا للنهوض بنتائج البحث العلمي ووضعها على مسار الإنتاج التجاري ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الجمعة (20 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأوضح الشيخ محمد العبدالله في كلمة خلال حفل تدشين مصنع مياه (كاظمة) الكويتي اليوم ان الشركة القابضة تضم ثلاث شركات هي (شركة الإنتاج الزراعي والنسيجي وشركة الخليج للخدمات البترولية التقنية وشركة كاظمة لإنتاج المياه المعبأة باستغلال آبار شاطئية).

وكان مجلس الوزراء وافق من حيث المبدأ على انشاء الشركة القابضة تتولى إدارة وتطوير شركات تجارية متخصصة تابعة ترتكز على تسويق ابتكارات المعهد العلمية وتدار بنظم وأساليب تجارية.

وتطرق الشيخ محمد العبدالله الى توقيع عقود مبادرات أخرى لها أهميتها في العملية التنموية في البلاد ومنها محطة (الشقايا) للطاقات المتجددة اذ يحظى هذا المجال برعاية وتوجيه من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وينال كل الدعم من الحكومة.

واكد ان هذه الخطوات والنجاحات تبشر بدور المعهد الكبير وتحمل أنباء سارة لجهة تعاظم دور ومكانة البحث العلمي والتوسع في تطبيق نتائجه لمختلف قطاعات المجتمع ومجالات الحياة.

وحول مصنع مياه (كاظمة) عبر عن فخره بباكورة جهود معهد الكويت للابحاث العلمية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء مثمنا جهودهما التي تكللت بتشييد هذا الصرح الصناعي في وقت قياسي ما يثري المخزون الاستراتيجي الهام. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً