العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

وزير الرياضة الروسي: سنجري إصلاحات بسرعة وفعالية ونزاهة

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت روسيا أنها ستجري إصلاحات على نظام مكافحة المنشطات بعد إيقاف وكالتها من الوكالة الدولية (وادا) لعدم تطابقها مع القوانين الدولية، بعد فضائح «التنشط المنظم» والتستر على نتائج إيجابية للرياضيين الروس ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (20 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال وزير الرياضي الروسي فيتالي موتكو لـ «وكالة الأنباء الروسية» أمس (الخميس): «نحن جاهزون للتعاون بسرعة وفعالية ونزاهة مع وادا». وتابع: «قرار وادا كان متوقعاً، فنحن جاهزون لإصلاح كامل لنظام مكافحة المنشطات لدينا»، وكانت «وادا» نشرت تقريراً للجنة تحقيق مستقلة تابعة لها أخيراً اتهمت فيه الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات برعاية منظمة لحالات تناول المنشطات عدة متعلقة بعدائين روس، وأيضاً بتدمير عينات إيجابية والتستر على حالات كثيرة.

وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى برئاسة الإنكليزي سيباستيان كو أخيراً إيقاف نظيره الروسي موقتاً عن أي مشاركات خارجية، ما يجعل مشاركة العدائين الروس في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل موضع شك حتى الآن.

وأوقفت «وادا» أمس (الخميس) أيضاً في اجتماع لها في أميركا، الوكالة الروسية والمختبر الروسي لمكافحة المنشطات لعدم تطابقهما مع المعايير الدولية، بينما قال وزير الرياضة الروسي: «بإيقاف أنشطة مكافحة المنشطات كافة في روسيا نكون نوقف أنواع العمل كافة لمحاربة المنشطات على الأراضي الروسية». وترغب روسيا بوضع خطة عمل تمكنها من رفع عقوبة الإيقاف عنها في الأشهر الثلاثة المقبلة للسماح لعدائيها بالمشاركة في الألعاب الأولمبية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً