العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

الشيخة تتفقد موقع مشروع "الهند الصغيرة" بسوق المنامة

تفتح أبوابها في ديسمبر تزامناً مع احتفالات الأعياد الوطني

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في متابعةٍ لمستجدّات سير العمل ومراحل الإنجاز في مشروع "الهند الصغيرة" بسوق المنامة، قامت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بزيارة ميدانية إلى موقع إنشاء المشروع مساء اليوم الخميس (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وذلك برفقة السفير الهندي لدى المملكة ألوك كومار سينها من أجل الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة "بالهند الصغيرة" التي ستفتح أبوابها لمواطني، مقيمي وزوار مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في تزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية.

وقالت الشيخة مي إن مشروع "الهند الصغيرة" يأتي في وقت تحتفي به المنامة بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"، تأكيداً على أهمية الإرث الإنساني الهندي كونه جزءاً من النسيج المجتمعي في البحرين منذ عقود، مشيرة إلى أن إحياء مشروع "الهند الصغيرة" من شأنه أن يعزز العلاقات الحضارية والثقافية ما بين المملكة والهند.

ونوّهت بأن مشروع "الهند الصغيرة" سيقدم نموذجاً مصغرا للهند يحمل تفاصيل ثقافتها من رائحة البهارات المميزة، الألوان البراقة والأغنيات والرقصات ذات البهجة والقادمة من قلب آسيا، موضحة أن المشروع سيشهد تبادلات ثقافية واشتغالات إنسانية متعددة.

وتطرق الوفد الزائر إلى موقع مشروع "الهند الصغيرة" إلى دوره في المشهد الثقافي البحريني، حيث يعد هذا المشروع أحد مبادرات هيئة البحرين للثقافة والآثار لتكون البحرين وجهة للسياحة الثقافية، وواحدا من أركان خطة "البحرين وجهتك 2016" التي تعمل على إنجازها هيئة الثقافة.

وتقوم فكرة المشروع على مساحة عامة ومفتوحة في الهواء الطلق، تضم منصّة للعروض الفنيّة ومسرحا يتناسب وإقامة الأنشطة والفعاليات المتنوّعة.

إضافة إلى انتشار مجموعة كبيرة من المتاجر بالطابع الهندّي، حيث يمكن للزوار شراء المنتجات والهدايا التذكاريّة القائمة على أساس الثقافة الهنديّة.

وتتضمن "الهند الصغيرة" أيضا خدمات متنوعة ستثري التجربة السياحية والثقافية للزائر على كل الأصعدة من مطاعم هندية مشهورة، جولات سياحية وبضائع أصيلة.

من جانبه توجه السفير الهندي بالشكر إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار متمثلة بالشيخة مي بنت محمد آل خليفة لجهودها في تعزيز العلاقات الإنسانية البحرينية الهندية، مشيراً إلى أن مشروع الهند الصغيرة يصب في صالح عملية التبادل الثقافي والإنساني ما بين الهند ومملكة البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:10 م

      الديره ديرتهم

      ليش يعني من كبر البحرين علشان تصير الهند داخل البحرين ليش مانعكسها وهذا حالنا الواقع بحريننا الصغيره في الهند الكبيره
      ادري لو قال لغز بطتنا بطت بطن بطتكم افضل ههه

اقرأ ايضاً