العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

الكويت: حالتا وفاة بإنفلونزا الخنازير في العدان واحتجاز 11 إصابة في العناية المركزة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 مرة جديدة تقع وزارة الصحة في دائرة "التصريحات المتناقضة والمبهمة" حول الوفيات بالأنفلونزا الموسمية ومنها "الخنازير"، فبعد ساعات على تأكيد وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان اول من الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) عدم تسجيل اي حالة وفاة بالأنفلونزا الموسمية ومنها "الخنازير" في البلاد، أعلنت أمس عن "تسجيل حالتي وفاة بالأنفلونزا بمستشفى العدان تعودان لمواطن ثمانيني ووافد هندي سبعيني"، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية.

ورأت مصادر صحية مطلعة أن "تصريحي القطان دليل على عدم قدرة وزارة الصحة على التبليغ والاطلاع على البيانات والمعلومات في حينها"، مؤكدة ان "حالتي الوفاة اللتين وقعتا في مستشفى العدان كانتا في 16 و17 الجاري على التوالي واثبتت الفحوصات اصابتهما بأنفلونزا الخنازير، أي بعد نفي القطان وجود وفيات في تصريحها الاول".

وقالت المصادر ان "اعتراف وزارة الصحة بالوفيات جاء بعدما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اخباراً مغلوطة عن وفاة شاب كويتي بأنفلونزا الخنازير في مستشفى العدان"، كاشفة عن تسجيل "ما يقرب من 70 اصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير خلال شهرين ونصف الشهر (من سبتمبر وحتى نوفمبر الجاري)، وأن جميعها تماثلت للشفاء عدا 11 حالة محتجزة حاليا في العناية المركزة بالمستشفى".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً