العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

مساعٍ متواصلة لحل الأزمة الرياضية في الكويت

أكد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ورئيس المجلس الأولمبي الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح ألا تساهل أبداً مع عدم تطبيق القوانين الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي.

وقال الفهد في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» من براغ إذ يحضر اجتماعات المجلس الأولمبي الأوروبي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ وممثلين عن 54 دولة أوروبية «ليس هناك أي تساهل أبداً في مسائل استقلالية الحركة الرياضية وعدم الاعتراف بقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس) ومشكلة المراهنات غير الشرعية». وأضاف «انظروا ماذا حصل في روسيا فيما يتعلق بمكافحة المنشطات، ولا يجب أن نسمح أن يتكرر ذلك في الكويت بعدم وجود قوانين تحاربها».

كما تحدث عن التدخلات الحكومية في الرياضة بقوله «يجب أن تتمتع الحركة الرياضية الكويتية باستقلالية تامة بحسب الأنظمة الدولية، والقانون الجديد للرياضة الكويتية يلحظ إمكانية حل مجالس إدارات الأندية والاتحادات بقوة القانون».

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الكويت الشهر الماضي عن مزاولة أي نشاط رياضي خارجي بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً