العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

المعامير يدك مرمى كرباباد بثلاثية في دورة التعارف

حصد الشاخورة ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على فريق سار بهدف دون مقابل سجله حسين سبت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ضمن مباريات المجموعة الثانية لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير الشباب والرياضة.

بدأ الشوط الأول هادئاً وبطيئاً من الجانبين في أول عشر دقائق وعمدا إلى نقل الكرات عبر التمريرات القصيرة، وبعد أن دخلا أجواء اللعب تغيرت الطريقة إلى الكرات الطويلة وكانت غالبيتها مقطوعة رغم اجتهادهما.

وأنقذ حارس مرمى الشاخورة مصطفى عيسى مرماه من هدف محقق من رأس قائد سار حسن مجيد قرب القائم الأيسر (31)، ورفض لاعب الشاخورة حسين سبت الخروج بالتعادل وسجل هدف الفوز من كرة ثابتة من منتصف ملعب سار بالقرب من خط التماس لعبها عالية ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس حسن عباس واستقرت في الزاوية اليمنى (40).

مع بداية الشوط الثاني حاصر فريق سار منافسه الشاخورة في ملعبه لمدة عشر دقائق تقريباً، وبعدها تحرر الشاخورة وتقدم للأمام ووصل مرمى سار عن طريق عمار حسن وأحمد محمد قبل استبداله لكنهما واجها دفاعاً منظماً من سيدعلي تاج وجمال عيسى وسيدجواد شرف، وظهر الشوط الثاني حماسياً أكثر من الأول لكن عابه التوتر من الجانبين وخصوصاً سار وواجه دفاع الشاخورة مداً هجومياً من لاعبي سار، إلا أن ثبات قائد الفريق أيمن سبت في العمق مع سيدأمين إبراهيم والظهير الأيسر حسين الملك فوت الفرصة على سار المندفع لتعويض تأخره طوال الشوط الثاني.

ونال قائد فريق سار حسن مجيد البطاقة الحمراء لاشتراكه مع لاعب الشاخورة عمار حسن، وحاول لاعب سار صادق عبدالرضا تشكيل خطورة من الجهة اليمنى لكنه لم ينجح. أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب وعاونه أحمد سيف وعلي سعد.

ثلاثية معاميرية في شباك كرباباد

حصد فريق المعامير نقاط مباراته أمام كرباباد ضمن منافسات المجموعة الثانية بجدارة وبثلاثة أهداف من دون مقابل سجلهم حسين عنتر (14) وعبدالله أحمد (62) و(73).

استغل فريق المعامير أفضليته وترجمها إلى تقدم بهدف دون مقابل، وذلك بفضل تحركات أحمد حسن، محمد يوسف وعبدالله أحمد في منتصف الملعب وقربهم من بعضهم ونقلهم الكرات بطريقة سريعة ودقيقة ومتنوعة، إذ لجأ الثلاثي إلى الكرات القصيرة أحياناً والطويلة أحياناً أخرى إلى المهاجمين حسين وجاسم عنتر، بينما كان كرباباد الطرف الأقل فاعلية في الهجوم على رغم محاولات محمد رضي وحسين علي.

واستغل عنتر تمريرة متميزة على مشارف خط الـ18 وسددها من بين المدافعين بسهولة قبل وصولهم إليه لينتهي الشوط بهدف وحيد.

في الشوط الثاني ضاعف المعامير النتيجة بعد دقيقتين على منتصف الشوط عن طريق عبدالله أحمد مستغلاً تمريرة قلب الدفاع بالقرب من مرمى كرباباد وضعته في حال انفراد مع الحارس.

ولم يتراجع أو يقلل من الهجوم ودفع مدربه منير حرم بثلاثة مهاجمين جاسم عنتر وحسين عنتر يساندهما أحمد عباس وخلفهم ثلاثي الوسط محمد يوسف، عبدالله أحمد وحسن عبدالنبي، وكان لهم ما أرادوا بتسجيل الهدف الثالث نتيجة تقدم لاعبي كرباباد لتعديل النتيجة وضعف تمركزهم في الدفاع، الأمر الذي سهّل اختراق خط الدفاع من العمق والأطراف، واستغل صاحب الهدف الثاني الوضع وتمريرة زميله حسين عنتر ليؤمن الفوز بدرجة كبيرة بالهدف الثالث.

ولعب كرباباد بثلاثة لاعبين في الخلف هم سيدهاشم عمران، حسين الدقاق وعلي الحليبي، وبذل لاعبا وسط المعامير حسن عبدالنبي ومحمد يوسف جهداً كبيراً في منتصف الملعب وتميزا بالتمريرات المُتقنة، بينما لم يتمكن كرباباد من تشكيل خطورة على مرمى المعامير إلا في أوقات نادرة جداً.

أدار المباراة حكم الساحة محمد شبيب وساعده لمراقبة الخطوط مبارك الكواري وعلي جاسم.

وتخضع الفرق للراحة اليوم، ويلتقي يوم غد (الجمعة) مدينة حمد والهملة ضمن المجموعة الرابعة في الساعة الخامسة والثلث على استاد نادي اتحاد الريف، فيما يلتقي من المجموعة الثالثة توبلي والزلاق بعدها مباشرة.

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً