العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

أوروجواي تثأر ببراعة وتقسو على تشيلي بثلاثية نظيفة في تصفيات المونديال

ثأر منتخب أوروجواي لكرة القدم لهزيمته أمام تشيلي في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2015 وألحق بالفريق هزيمة ثقيلة 3 / صفر اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في الجولة الرابعة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ولقن منتخب أوروجواي ضيفه التشيلي درسا قاسيا ونجح بواقعية مديره الفني أوسكار تاباريز في التغلب على مهارات تشيلي الفنية والخططية ليلحق بالمنتخب التشيلي الهزيمة الأولى له في التصفيات الحالية.

واستعاد منتخب أوروجواي اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام الإكوادور في الجولة الثالثة من التصفيات وحقق الفوز الثمين على تشيلي ليرفع رصيده إلى تسع نقاط وتقدم للمركز الثاني في جدول التصفيات بفارق ثلاث نقاط خلف الإكوادور فيما تجمد رصيد تشيلي عند سبع نقاط وتراجع للمركز الثالث.

وكانت مباراة الفريقين في دور الثمانية لكوبا أميركا 2015 شهدت هزيمة منتخب أوروجواي صفر / 1 كما شهدت واقعة مشينة بعدما استفز المدافع التشيلي جونزالو خارا المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني بإدخال إصبعه في مؤخرة كافاني مما دفع الأخير لصفعه بشكل خفيف ليطرده الحكم من المباراة ويستغل منتخب تشيلي تفوقه العددي ليحقق الفوز ويكمل طريقه حتى الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ولكن منتخب أوروجواي ثأر لنفسه بهذه الثلاثية الثمينة في شباك كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي.

وأنهى منتخب أوروجواي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله دييجو جودين في الدقيقة 23 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق البديل ألفارو بيريرا ومارتن كاسيريس في الدقيقتين 61 و65.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً