العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

«ديار المحرق» تبرم اتفاقية مع مجموعة بانز لإدارة المستودعات والخدمات اللوجستية لمدينة التنين

ماهر الشاعر يوقع على الاتفاقية مع جيسون سميث
ماهر الشاعر يوقع على الاتفاقية مع جيسون سميث

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 نوفمبر 2015

أعلنت شركة ديار المحرق في بيان أمس عن إبرام اتفاقية مع مجموعة بانز المتخصصة في إدارة المستودعات والخدمات اللوجستية لإدارة المستودعات التابعة لمدينة التنين وتقديم الخدمات اللوجستية التي ستتطلبها المدينة.

وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر والرئيس التنفيذي لمجموعة بانز جيسون سميث بحضور عدد من مسئولي الشركتين. وتنص الاتفاقية المبرمة بين الجانبين على تولي مجموعة بانز إدارة مستودعات مجمع التنين التي تقام على مساحة تصل إلى 5000 متر مربع ضمن مرافق مجمع التنين الذي يشتمل على 747 وحدة تجارية لمبيعات التجزئة والجملة والخدمات اللوجستية.

وفي تعليق له على هامش مراسم توقيع الاتفاقية أكد ماهر الشاعر أن الشراكة مع مجموعة بانز ستكفل تقديم كافة الحلول اللازمة والمتكاملة فيما يتعلق بإدارة المستودعات والخدمات اللوجستية وقال: «أن مدينة التنين تعتبر من المشاريع المهمة في ديار المحرق، ولذلك تم تخصيص مساحة تربو على 5000 متر مربع لإقامة مستودعات ومنطقة لوجستية خاصة بها».

من جانبه، أعرب جيسون سميث عن سعادته باختيار مجموعة بانز لتولي مهمة إدارة المستودعات والخدمات اللوجستية في مشروع مدينة التنين... وأن حصول بانز على فرصة في أن تكون جزءًا من هذا المشروع أمر يدعو للاعتزاز ويمنح المجموعة منطلقاً لترسيخ ريادتها المحلية في قطاع الإدارة والخدمات اللوجستية».

يذكر أن خدمات إدارة المستودعات التي ستعمل بانز على توفيرها ستتضمن تفريغ حمولات الحاويات ومراقبة جودة العمليات وتخزين البضائع في مرافق تتمتع بمعايير ومواصفات محددة، فضلاً عن توريد الطلبيات وإعادة التغليف وتصنيف البضائع وتجهيزها وتوزيع بضائع التجزئة وخدمات شحن الحاويات.

وستتضمن الخدمات اللوجستية إدارة المخازن كاستقبال الشحنات وتوزيعها وإيداعها وضبط حركة التخزين والتوصيل والنقل. كما ستعمل بانز كوسيط استيراد وتصدير وستقوم على أساس ذلك بتجهيز واستيفاء المعاملات الجمركية بالتعاون مع الجمارك البحرينية ووزارة الصحة وإدارة المنافذ التابعة لوزارة الداخلية ووكالات الشحن والنقل وكافة الجهات الرسمية ذات الصلة، إضافة إلى التنسيق المستمر مع مصادر الشحن والمستفيدين من الشركات والمؤسسات والتجار.

وتعتبر مدينة التنين التي تقام في الجانب الجنوبي الغربي من ديار المحرق على مساحة إجمالية تصل إلى 115 ألف متر مربع ومساحة مبنية تقدر بنحو 56 ألف متر مربع، ويضم 747 وحدة تجارية مفردة ومنطقة تمتد مساحتها إلى 5000 متر مربع خصصت لإقامة المستودعات التابعة للمجمع. ويذكر أن وحدات المدينة قد تم استئجارها بالكامل تقريباً وسيبلغ معدل الإشغال بها نحو 95 في المئة قبل الافتتاح الكبير المرتقب للمجمع قبل نهاية العام الجاري.

العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً