العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

كبرى شركات البرمجة اليابانية تشارك في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا

الشركات اليابانية تسعى إلى دخول سوق الخليج من بوابة البحرين
الشركات اليابانية تسعى إلى دخول سوق الخليج من بوابة البحرين

أعلنت شركة «سيكاي لاب»، أحد أكبر شركات البرمجة في اليابان، عن مشاركتها في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتMEET ICT ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا BITEX الذين يقاما تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات أيام 4 و5 و6 يناير المقبل.

وأكدت الشركة في بيان لها أن هذه المشاركة تأتي رغبة منها في استكشاف سوق صناعة تقنية المعلومات في مملكة البحرين، والاستفادة من الإمكانيات الكبرى التي تملكها المملكة في هذا المجال مثل توفر الكوادر المؤهلة والبنية التشريعة المتطورة والقرب من السوق السعودي الذي يصل حجم صناعة المعلومات فيه إلى 53 مليار دولار.

وأعربت الشركة عن رغبتها باتخاذ مملكة البحرين منصة للانطلاق إلى أسواق المنطقة خاصة مع قدرة المملكة على استقطاب شركات تقنية المعلومات الرائدة عالميا، وأكدت حرصها على تعزيز تطبيق مفهوم الجودة -الذي نشأ أساسا في اليابان- في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وفقا لما تحتاجه مشاريع التقنية المتنوعة على اختلاف أحجامها في منطقة الخليج العربي.

يشار إلى أن شركة «سيكاي لاب» اليابانية لديها أكثر من 10 آلاف موظف موزعين على 300 فريق عمل في 14 دولة حول العالم، وهي تتخذ من اليابان مقرا اساسيا لها وتنشط على وجه الخصوص في دول جنوب آسيا.

وكانت «سيكاي لاب» وقعت مؤخرا مع شركة «تيكوسمارت» البحرينية اتفاقية تعاون تهدف لاتخاذ البحرين مركزا إقليميا لها لصناعة البرمجيات في المنطقة، وتنص على أن تكون «تيكوسمارت» البوابة الواسعة لدخول هذه الشركة اليابانية الرائدة إلى أسواق المنطقة، وموائمة منتجاتها وخدماتها مع احتياجات هذا السوق وثقافته الخاصة.

هذا ويتناول مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2016 MEET ICT طيفا واسعا من موضوعات الساعة التقنية وآخر معطيات هذا القطاع حول العالم، فيما من المتوقع أن يشارك في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا «BITEX 2016» قرابة 80 شركة تقنية معلومات محلية وإقليمية ودولية بزيادة نحو 20 في المئة عن العام الفائت.

العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً