العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

الستاند آب كوميدي رجائي قواس: ماذا تحب، ماذا تكره، وما يزعجك أو يعّلمك

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نجم "الستاند آب كوميدي" الأردني رجائي قواس أن الكسب المادي، لم يكن من ضمن اولويات عند بدايته في مجال "الستاند آب كوميدي"، مشيراً إلى أنه "كان يهتم بالمحتوى فقط، وأن ينال أعجاب جمهوره"، الذي وصفه بالمحلي "نوعا ما أو في نطاق بلاد الشام" وذلك بسبب "عائق الاختلاف في اللهجات".

وقال قواس خلال استضافته في معرض الشارقة الدولي للكتاب (4-14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) أن "اختلاف اللهجات" هو "العائق الوحيد وراء عدم انتشاره في دول الخليج"، مؤكداً بأن الامارات هي المحطة الاولى بعد الاردن، من حيث تواجده، ويعود ذلك بسبب وجود المدينة الجامعية، التي تميزت بمسرحها، وتجهيزاته عالية المستوى.

ويمكن اعتبار رجائي قواس وهو بطل مسلسل "في ميل" بجزئيه، واحداً من أكثر المواهب مضحكة بالفطرة في الشارع الأردني، وهو يتمتع بقبول واسع. وكان قواس سبباً في ابراز "الستاند آب كوميدي" في الشارع الاردني، في الوقت الذي كانت السوق الاردنيه، تفتقد لهذا النوع الشبابي المتجدد.

وخلال استضافة معرض الشارقة الدولي للكتاب لقواس من خلال محطة التواصل الاجتماعي، شهدت الاستضافة حضوراً غفيراً جاء ليشاهد رجائي عن قريب، وتم طرح عليه الكثير من الأسئلة، التي تعلقت بالفن، او بحياته الخاصة، وكان يجيب عليها بروح فكاهيه مرحه. ومن خلال اجاباته، أكد رجائي ان "الستاند اب كوميدي"، هو أهم اولوياته، وهو مايعبر عن ذاته، حيث يقوم من خلاله بتقديم الانتقادات لظاهرة اجتماعية ما، بشكل كوميدي ساخر، مشيراً إلى أن هذا النوع من الكوميديا يدور حول أربعة محاور، وهي "ماذا تحب ، وتكره، ماذا يزعجك او يعلمك".

وأشار قواس إلى أن "شارع برودواي هو السبب وراء انطلاقه في مجال الستاند اب كوميدي، فبعد زيارته إلى أميركا ومروره من هذا الشارع، الذي يشتهر بمسارحه الكثيرة، اكتشف أن لديه موهبة الستاند آب كوميدي، وقرر بعدها تقديم هذا الفن، ومن ثم أتجه لعالم الكتابة حيث كتب برامج مثل برنامج "ابومحجوب".

واختتم رجائي حضوره، بالتحدث عن جديده وهو برنامج "ليلة خميس"، الذي يقدمه رجائي مع محمد دروزه، وشريف الزعبي. وأعرب قواس عن مدى سعادته بالمشاركه في معرض الشارقة للكتاب والتي تعتبر المشاركه الاولى من نوعها، مؤكداً على أنها مبادرة جميلة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، رئيس المجلس الإعلى، وحاكم الشارقة.

يشار إلى أن رجائي مواليد عمان عام 1983، درس نظم المعلومات، لكنه أختار ان يخوض عالم الكوميديا. بدأ طريقة في مقهى شعبي في وسط البلد، بطريقة عفوية لم يكن مخطط لها، لكنه يعتبر أن انطلاقته الحقيقية، جاءت عبر ما قدمه عبر برنامج اليوتيوب من مقاطع ليتوجه بعدها إلى تقديم برنامج "N20".

حصل قواس على الجائزة الذهبية في مهرجان الاردن الثاني للإعلام العربي لمسلسل "رجائي كائن فضائي" الذي يعتبر نقله نوعية بالنسبة له. ويصف رجائي البرنامج بأنه "يقدم كوميديا هادفة اوضح مما قبلها، وهو نتاج لتعاون الكثير من الاطراف المؤمنة بتجديد الطرح والارتقاء في المحتوى، والاصرار على التميز عن الغير، وعدم السير مع التيار".

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً