العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

جهاز ملاحة مبتكر للدراجات من "سايكل لابس"

أعلنت شركة "سايكل لابس" الناشئة عن إطلاق جهاز الملاحة Smarthalo الجديد المخصص للدراجات الهوائية، والذي يوضح الطريق لقائد الدراجة عن طريق دائرة ضوئية كبيرة تعمل بالدايودات المضيئة LED.

فإذا ومض نصف الدائرة الأيسر باللون الأخضر، فإن هذه الإشارة تعني "الانعطاف يساراً"، وإذا أضاء نصف الدائرة السفلي باللون الأحمر، فإن هذه العلامة تشير إلى ضرورة الدوران للخلف.

ويأتي جهاز الملاجة الجديد في حجم كرة الصولجان، ويستمد البيانات والأوامر من الهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث، ويعمل على الجهاز تطبيق مطور أيضاً من قبل الشركة الكندية، ومخصص للهاتف الذكي آيفون والأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد.

وأكدت الشركة الكندية أن جهاز الملاحة الجديد يعتمد على بيانات الملاحة الخاصة بخدمة خرائط غوغل Maps. كما يقوم هذا الجهاز بتذكير قائد الدراجة بالمكان، الذي ترك فيه دراجته، علاوة على إمكانية جمع البيانات المتعلقة باللياقة البدنية.

وبفضل الكشاف المدمج يمكن أن يعمل جهاز الملاحة Smarthalo بمثابة كشاف للدراجة بقدرة 200 لومن، كما يمكنه تنبيه قائد الدراجة إلى المكالمات الهاتفية والرسائل النصية الواردة، مع إمكانية إظهار تحذيرات الطقس حسب الرغبة.

ولا تقتصر وظيفة السماعة المدمجة بجهاز الملاحة على إمكانية استعمالها كجرس رقمي للدراجة فحسب، بل إنها تقوم تلقائياً بإصدار صوت إنذار عالٍ، عندما يقوم شخص ما بتحريك الدراجة أو سرقتها.

 

وأضافت شركة "سايكل لابس" أن جهاز الملاحة الجديد يتم تركيبه في مقود الدراجة بواسطة مفتاح خاص وبراغي خاصة لتأمينه ضد السرقة، ويمكن شحنه عن طريق كابل Micro-USB أو لاسلكياً بواسطة تقنية الحث الكهربائي. وتروج الشركة الكندية لجهاز الملاحة الجديد من خلال بطارية بسعة 2000 مللي أمبير/ساعة تدوم لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع. ومن المقرر أن يتم طرح جهاز الملاحة Smarthalo في الأسواق خلال شهر مايو/ آيار القادم بتكلفة تبلغ 149 دولاراً أميركياً.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً