العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

"إبراهيم خليل كانو" تدشن "لكزس "LX 570 2016 الجديدة كلياً في البحرين

الارتقاء بمعايير الفخامة

أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين، سيارة "لكزس "LX 570 2016 الجديدة كلياً خلال حفل اقيم يوم السبت (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في فندق الريتز كارلتون البحرين. حيث شارك في هذا الحدث جمعٌ كبيرٌ من كبار الشخصيات وزبائن "لكزس" وممثلي وسائل الإعلام.
وتعتبر "لكزسLX 570 2016 " الجديدة مركبة فاخرة استثنائية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف من المقاعد ذات قدرات عالية، تتميز بالقوة المطلقة التي يولدها المحرك ثماني الاسطوانات (V8) مع الأداء السلس لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثمان سرعات.
وفي معرض تعليقه على هذا الإطلاق، قال كبير مهندسي لكزس LX، سادايوشي كوياري: "تمثل طراز LX 570 نموذجاً جديداً لأقصى درجات الإتقان في عالم السيارات، وتعكس التطور الذي يشهده هذا الطراز الفريد في تقديم الجيل التالي من الرفاهية والتكنولوجيا والأناقة. فمن خلال تصميمها الخارجي الأكثر رقياً، ومقصورتها الداخلية المفعمة بالفخامة، والتقنيات المتقدمة التي تعتمدها، ستتاح الفرصة الآن للزبائن لقيادة هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في فئتها في المنطقة".
من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تم تصميم لكزس LX الجديدة لأولئك الذين ينشدون مزيجاً خاصاً منقطع النظير من أرقى مستويات الفخامة وقوة الأداء في الاستخدام اليومي وعلى الطرق الوعرة. ومع محرك قوي ذي ثمان اسطوانات، وهيكل دفع رباعي أنيق، ومقصورة فسيحة تتسع لثمانية ركاب، لا تزال لكزسLX 570 واحدةً ضمن عدد قليل من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة التي تجمع ما بين الفخامة المترفة والأداء المفعم بالحيوية، والتي توفر قيادة انسيابية ناعمة، إضافة إلى قدرتها على التوجه نحو أماكن لم تطأها أي مركبة من قبل، وكل ذلك وسط مقصورة داخلية رحبة تتميز بالراحة والدقة في التفاصيل، الأمر الذي ساهم في الارتقاء بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة".
وأضاف يوشيتسوغو "نحن نقدر الدعم الذي نلقاه من عملائنا الأوفياء، الذين جعلوا من طراز لكزس LX جزءاً لا يتجزأ من حياتهم على مر السنين، ونتطلع إلى إسعادهم مع إطلاقنا لهذا الطراز الجديد".
وخلال الحفل صرح المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة "إبراهيم خليل كانو"، إسماعيل أكبر: "منذ إطلاقها العام 1990، استطاعت لكزس تقديم أحدث الابتكارات في مجال الأداء والراحة والسلامة وذلك ضمن سعيها المستمر لتجاوز توقعات الزبائن. أصبح اسم لكزس مرادفاً للفخامة، حيث تمثل سيارات لكزس الروعة في التصميم والقدرة على أظهار إبداعات مذهلة تعيد تعريف مقاييس الجمال والأداء القوي. وتأتي لكزس LX570 2016 الجديدة لترسي آفاق جديدة للسيارات SUV الفاخرة، بتصميم عصري يجمع ما بين القوة في الأداء والفخامة والراحة والتكنولوجيا المتقدمة."
وفي عملية ترقية واسعة لطراز العام 2016، لم تترك شركة لكزس أي جزء ولو صغير من سطح طراز LX 570 من دون تعديل. فيمتاز الجزء الأمامي المعاد تصميمه بنسخة أكثر جرأة لشبك لكزس المغزلي الفريد، والذي يحيط به إطار أنيق من الكروم المصقول اللامع، ليكتمل مع المصابيح الأمامية القياسية الجديدة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، وإشارات الانعطاف، ومصابيح الضباب المميزة.
ولا تقتصر التحسينات التي تم إدخالها على طراز العام 2016 على المظهر الخارجي فحسب، بل امتدت لتصل إلى داخله، حيث تم استبدال ناقل الحركة السابق ذو الست سرعات بآخر أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات من أجل تعزيز أداء وكفاءة المركبة الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد وضع القيادة الجديد الذي أُطلق عليه "الوضع المخصص" (Customize Mode)، طراز LX الجديد على تحقيق أداء فائق الاستقرار والتكيُّف، سواءً كان ذلك على الطرق المعبدة أو الوعرة. وللمزيد من السلامة وراحة البال، يأتي طراز لكزس LX مزوداً بنظام لكزس للسلامة بلاس+ (Lexus Safety System+).

تصميم مفعم بالأناقة
يجمع التصميم الخارجي لطراز العام 2016 من لكزس LX ما بين المظهر القوي للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة. وتضفي واجهة المركبة الأمامية شعوراً بالثبات مع الجزء السفلي الذي يوحي بالصلابة، في حين يُبرِز المظهر الجانبي للمركبة تحسينات الجزء السفلي من الهيكل الديناميكي والجريء، فيما يمتاز الجزء الخلفي بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة.
ويعكس الشبك المغزلي شعوراً بالحيوية والأناقة، ويمثل طبيعة لكزس التي تسعى إلى التطور والتفوق بشكل مستمر. وتستخدم للمرة الأولى في مركبات لكزس مصابيح الإشارة بالنظام التتابعي وبتقنية LED، إذ تُضاء هذه المصابيح المبتكرة في تسلسلٍ متدفقٍ لزيادة مستوى الوضوح عندما تتجه المركبة إلى اليمين أو اليسار. وتوفر لكزس لأول مرة أيضاً عجلات ألومنيوم قياس 21 بوصة، ويتوفر طراز لكزس LX للعام 2016 بسبعة ألوان خارجية، بما في ذلك لونين جديدين، سونيك تيتانيوم والأزرق الغامق ميكا.

مقصورة داخلية غنية بأحدث التقنيات
وتم ابتكار أجواء جديدة للمقصورة الداخلية عن طريق فصل منطقة العرض عن منطقة التشغيل، ودمج أجهزة التشغيل عن بُعد على غرار واجهة التحكم باللمس. كما ستقدم شاشة الملاحة الجديدة الأكبر حجماً قياس 12.3 بوصة عدة خيارات للعرض من أجل تقديم المساعدة الشاملة للسائق، بينما تم تثبيت شاشة عرض متعددة المعلومات أكبر حجماً بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) قياس 4.2 بوصة على عداد السرعة "أوبتيترون" (Optitron) الجديد عالي الوضوح. ويضع طراز لكزس LX 570 قدراً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر أمام ناظري السائق، مع شاشة عرض شفافة ملونة كبيرة بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي (HUD) تم طرحها مؤخراً لتظهر العديد من المعلومات.
هذا وقد صمم طراز لكزسLX الجديد لإرضاء كافة الركاب، إذ تم تزويد نظام الترفيه لصف المقاعد الثاني بشاشتي عرض قياس 11.6 بوصة. وتتضمن اللمسات المترفة التي تمت إضافتها، نظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون المزود ب 19 مكبر صوت، كما زُوِّدت المركبة بنظام ملاحي.
ويأتي طراز LX 570 مع مفهوم لكزس المتطور للتحكم بالمناخ. وبالإضافة إلى 4 مناطق مستقلة للتحكم بدرجة الحرارة بشكل تلقائي، فإن نظام لكزس للتحكم بالمناخ (Lexus Climate Concierge) يراقب بدقة أنظمة تدفئة المقود والمقاعد. وفيما يتعلق بالمقاعد الأمامية، تتوفر خاصية ضبط مقعد السائق لـ 10 أوضاع والراكب الأمامي لـ 8 أوضاع.

أداء وتنوع لا يضاهى
ينتج محرك لكزس LX 570 الهائل سعة 5.7 لتر ثماني الأسطوانات (V8) طاقة مقدارها 362 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني التحكم وفائق الذكاء ذي الثمان سرعات، فإن طراز لكزس LX يجسد التسارع السلس على الطرق المعبدة، والقوة الوافرة عند السرعات المنخفضة والمتوسطة عند الانطلاق على الطرق الوعرة.
ويعود الفضل في أداء المركبة الاستثنائي إلى بعض المزايا التالية: تم تحسين أداء التوجيه بفضل نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS)، ويتيح نظام اختيار وضع القيادة (Drive Mode Select) للسائق تخصيص استجابة نظامي الدفع والتعليق عن طريق اختيار الوضع المناسب لظروف القيادة أو ليتناسب مع نمط القيادة الذي يفضله السائق، وتتضمن الأوضاع المتاحة كلاً من الوضع الاقتصادي (ECO)، والوضع المريح (COMFORT)، والوضع الرياضي S (SPORT S)، والوضع الرياضي S+ (SPORT S+)، في سابقة هي الأولى من نوعها ضمن أوضاع القيادة لدى لكزس، تم تضمين الوضع المخصص، والذي يتيح عند تفعيله ضبط كلاً من نظام الدفع، والهيكل، وأدوات التحكم في درجة حرارة المقصورة الداخلية بكل حرية، الأمر الذي يسمح للسائق اختيار وضع القيادة الذي يتناسب مع تفضيلاته.
ويتناغم نظام اختيار وضع القيادة في طراز لكزس LX مع نظام ضبط ارتفاع المركبة (AHC)، والذي يتحكم بشكل تلقائي بارتفاع المركبة في مختلف الظروف. ويوفر نظام تحكم القيادة البطيئة في طراز لكزس LX الجديد ميزة التحكم الأمثل بضبط الخانق وتعديل قوة الكبح عند القيادة على التضاريس القاسية والخشنة وغير المستوية، مما يتيح الحفاظ على سرعة منخفضة للغاية للمركبة على الطرق ذات الأسطح الزلقة أو الخشنة من خلال استخدام عجلة القيادة فقط. بينما يعزز نظام اختيار التضاريس المتعددة أداء الدفع الرباعي عن طريق تحقيق التحكم الأمثل بالسحب وقوة الكبح.

تقنيات سلامة متقدمة مع نظام لكزس للسلامة بلاس+
تتضمن تدابير السلامة الشاملة التي تؤمن الحماية لجميع ركاب لكزس LX 570 عشر وسائد هوائية، ويأتي هذا الطراز مزوداً بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة المتكاملة مع نظام لكزس للسلامة بلاس+ (Lexus Safety System+)، والتي تتضمن التالي: نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، نظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار (LDA)، نظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB)، نظام تثبيت السرعة الراداري عند جميع السرعات.
كما تم تزويد طراز لكزس LX الجديد بشاشة لرؤية التضاريس المتعددة، وهو نظام يتألف من أربع كاميرات تقوم بمراقبة الظروف المحيطة بالمركبة. وعلاوة على ذلك، ولأول مرة في مركبات لكزس، تم تزويد طراز LX بخاصية عرض الطريق أسفل المركبة، والتي تتيح للسائق التحقق من ظروف الطريق أسفل المركبة ووضعية العجلات أثناء القيادة على الطرق الوعرة.
وتم تصميم مركبة LX الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم لترتقي بالفخامة إلى آفاق جديدة غير مسبوقة، وتجمع ما بين الراحة والفخامة والتكنولوجيا الترفيهية والمعلوماتية المتوقعة من هذا الطراز الرائد من لكزس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً