العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

مسلحون يقطعون رأس فتى يرعى الأغنام بتونس

أعلنت السلطات التونسية أن مسلحين قطعوا الجمعة رأس فتى تونسي (16 عاما) كان يرعى الأغنام في جبل متاخم للحدود الجزائرية، في حادث هو الثاني من نوعه الذي يستهدف رعاة في مناطق ينشط فيها "جهاديون" غرب البلاد ، وفق ما نقل موقع قناة "الجزيرة. نت" اليوم الأحد (15 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال المكلف بالإعلام في الوزارة وليد الوقيني إن "عمدة دوار سلاطنية (من محافظة سيدي بوزيد) المتاخم لجبل مغيلة (من محافظة القصرين الحدودية مع الجزائر) أعلم الحرس الوطني (الدرك) أن مجموعة إرهابية اعترضت راعييْ أغنام في جبل مغيلة وقامت بقطع رأس أحدهما وسلمته للراعي الثاني ليتولى تسليمه إلى أهله".

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية في سيدي بوزيد إن الراعييْن ابنا عم وإن "ثلاثة إرهابيين اعترضوهما في الجبل، قام أحدهم بذبح الراعي بسكين وآخر بتصوير العملية ثم سلما الراعي الثاني (14 عاما) الرأس المقطوعة وكلفاه بحملها إلى عائلة القتيل".

وخلال هذا الأسبوع، نشرت ما يسمى بـ"كتيبة عقبة بن نافع" المجموعة "الجهادية" الرئيسية في تونس، شريط فيديو تبنت فيه قتل راعييْ أغنام بجبل في محافظة القصرين قالت إن قوات الأمن كلفتهما بـ"التجسس على المجاهدين" في الجبل.

مقتل العشرات

وكانت تلك أول مرة تقدم فيها المجموعة على قتل مدنيين في تونس. ومنذ نهاية 2012 قتلت الكتيبة عشرات من عناصر الأمن والجيش في هجمات وكمائن.

وحسب السلطات، تتحصن مجموعات تابعة لكتيبة عقبة بن نافع في جبال القصرين وجندوبة والكاف (شمال غرب) الحدودية مع الجزائر.

وفي 28 مارس/آذار الماضي، قتلت قوات الأمن في كمين بمنطقة جبلية بمحافظة قفصة (وسط غرب) تسعة من أبرز قياديي الكتيبة، بينهم زعيمها الجزائري خالد الشايب المعروف باسم لقمان أبو صخر.

وإثر تلك العملية، أعلن وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي أنه تم القضاء على الكتيبة "بنسبة 90%". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:21 ص

      الاسلام برغŒء من هالكفار

      هؤلاء هم خوارج هذا الزمن الملعونون علغŒ لسان الرسول صلغŒ الله عليه وآله وسلم .. والموصوفون بأنهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من كبد القوس .. فسحقا لهم ولمن رضي بأفعالهم .لعنة الله عليهم اجمعين

    • زائر 2 | 4:56 ص

      ماذا يريدون الارهابيون

      هل تونس شيعية. هل هم روافض. هل هم يهود. هل هم هندوس. ماذا تريدون أيها الدواعش. هل ستدخلون الجنة بقتلكم الأطفال والصبيان. السؤال الكبير. هل تصفون انفسكم من البشر. العار عليكم وعلي من تمتثلون به في دنياكم ومن ثقفكم

    • زائر 1 | 4:08 ص

      الله يلعنهم ويحرقهم بناره

      الله ينتقم منهم ويحرقهم ولا يخفف عليهم

اقرأ ايضاً