العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

السعودي طارق حامدي ينتزع ذهبية العالم في الكاراتيه

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي الميدالية الذهبية في منافسات القتال الفردي لوزن فوق 76 كغم اليوم٬ في بطولة العالم التاسعة للكاراتيه المقامة حالًيا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بمشاركة 86 دولة٬ في إنجاز هو الأول في تاريخ رياضة الكاراتيه السعودية كأول ميدالية ذهبية للأخضر في بطولات العالم ، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأحد (15 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وتوج رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الإسباني أنطونيو اسبينوس البطل السعودي طارق حامدي بالميدالية الذهبية٬ بعد فوزه على اللاعب المصري الذي نال الميدالية الفضية وارتفعت حصيلة المنتخب السعودي في البطولة إلى ميداليتين (ذهبية لطارق حامدي٬ وفضية لعمر العازمي)٬ وهي الميدالية الثانية للبطل طارق حامدي الذي سبق أن توج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت في إسبانيا عام 2013م.

من جانبه٬ بارك عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات عبد المطلب البرقاوي هذا الإنجاز٬ منوًها بالعمل والجهد الكبير الذي يبذله رئيس الاتحاد إبراهيم القناص.

من جهته٬ أهدى البطل السعودي طارق حامدي هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولجميع الرياضيين ولوالديه٬ مؤكًدا أن هذه الإنجاز تحقق بفضل الله٬ ثم بالدعم الذي وجده من الجميع٬ متمنًيا أن يواصل حضوره العالمي في المستقبل بعد أن أضاف الميدالية الثانية له على مستوى العالم بعد الميدالية البرونزية٬ التي حققها في بطولة العالم٬ والتي أقيمت في إسبانيا عام 2013م.

من جهته٬ عّبر مدرب المنتخب السعودي عبد الفتاح النجار عن سعادته بتحقيق المنتخب السعودي ميداليتين ذهبية وفضية على مستوى العالم.

وقال: «الحمد الله على هذه النتائج٬ وكنا نطمح إلى أكثر من ذلك٬ ولكن ما يميز المنتخب السعودي هو التوسع في القاعدة٬ حيث شاركنا في هذه البطولة بأربع فئات (براعم وناشئين وشباب وأولمبي) وهذا يدل على أن لدينا قاعدة جيدة٬ وستكون المشاركات في المستقبل أكثر فعالية لوجود عدد كبير من اللاعبين المميزين».

ُيذكر أن نجم الكاراتيه السعودي عمر العازمي حقق قبل ذلك الميدالية الفضية في منافسات القتال الفردي فوق وزن 70 كغم.

واستطاع العازمي الوصول إلى المباراة النهائية٬ وخسر من البطل المصري طه طارق بفارق نقطتين٬ وتم تتويجه بالميدالية الفضية كثاني أفضل لاعب بالعالم في منافسات القتال فوق وزن 70 كغم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً