العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

إبراهيم غلوم يقدم أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات

حصل إبراهيم عبدالله غلوم على جائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب لأفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات: وذلك عن كتابه «مسرح القضية الأصلية، البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي» الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي.

وأعلنت جائزة غلوم خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي أقيم يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 وشهد تكريم الفائزين بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب والجوائز الأخرى التي تقدم خلال المعرض. كما أعلن خلال الحفل عن مكرمة سخية بقيمة 2.5 مليون درهم قدمها حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، لدعم شراء كتب من دور النشر المشاركة في الدورة الحالية من المعرض، إسهاماً منه في دعم صناعة الكتاب والاستثمار في التنمية الفكرية والبشرية للأفراد. من جانب آخر أطلقت هيئة الشارقة للكتاب خلال الحفل «جائزة الشارقة للترجمة» والتي تمنح للكتب المترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وتبلغ قيمة الجائزة التي تنظم بالتعاون مع طيران العربية، مليوني درهم إماراتي ومنحت هذا العام لدار الجندي للنشر والتوزيع. وبالإضافة إلى الجائزة التي فاز بها إبراهيم غلوم، تتضمن قائمة جوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2015: جائزة شخصية العام الثقافية ومنحت لصاحب السمو الملكي، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير الشاعر خالد الفيصل.

جائزة أفضل دار نشر عربية وفازت بها دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، وتسلّمها سمير الجندي، مدير الدار.

جائزة أفضل دار نشر أجنبية وفازت بها National Book Trust من الهند.

جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع وفاز بها حارب الظاهري عن روايته «الصعود إلى السماء» الصادرة عن اتحاد كتَاب وأدباء الإمارات.

جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات وفاز بها كتاب «الفن في الإمارات» من إعداد وتأليف «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» والصادر عن موتيفيت للنشر.

جائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات وفاز بها علي أبوالريش عن كتابه «الغربية طائر بثمانية أجنحة»، الصادر عن دار هماليل.

جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية وفاز بها زياد أحمد محافظة عن روايته «نزلاء العتمة»، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة.

جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي وفازت بها ثريا خان عن روايتها «City of Spies» الصادرة عن Aleph Book Publishing.

جائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي وفاز بها غيلين غرينوالد عن كتابه «No Place To Hide» الصادر عنMacmillan Publishers.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً