العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

أوباما: تمكنا من «احتواء» تنظيم "داعش"

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في تصريحات بثت اليوم الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، أن الولايات المتحدة أوقفت تقدم تنظيم "داعش" الإرهابي، داعيا إلى تشديد الحملة لـ "القضاء بشكل كامل" على عمليات مسلحيه، وذلك حسبما نقلت صحيفة "الرياض".

وسجلت قناة "اي بي سي نيوز" هذه المقابلة مع الرئيس الأميركي الخميس في البيت الأبيض، بعد ساعات على شن القوات الكردية العراقية هجوما مدعوما بضربات التحالف الدولي لاستعادة السيطرة على مدينة سنجار في شمال العراق من يد تنظيم داعش.

وقال أوباما: "لا أعتقد أنهم يكتسبون القوة". وأضاف "منذ البداية، كان هدفنا احتواؤهم، ولقد احتويناهم.؟. لم يسيطروا على أراض في العراق". وتابع "وفي سورية، سيأتون وسيغادرون.. ولكن لا نرى تقدما منهجيا لداعش على الارض".

وأجرى أوباما هذه المقابلة قبل الأنباء عن غارة جوية أميركية استهدفت "الجهادي جون"، وهو متطرف بريطاني ملثم ظهر في تسجيلات فيديو لإعدام رهائن.

وقال الرئيس الأميركي "ما لم نتمكن من القيام به بعد هو القضاء بشكل كامل على هيكلية قيادتهم وسيطرتهم... لقد حققنا بعض التقدم في محاولة الحد من تدفق المقاتلين الأجانب". وأضاف أن "جزءا من هدفنا يجب أن يكون مخصصا لتجنيد شركاء سنة أكثر فاعلية في العراق للانتقال إلى مرحلة الهجوم بدلا من الاكتفاء بالدفاع". وحذر أوباما من أن النزاعات الاقليمية ستستمر "حتى نتمكن من ايجاد حل للوضع السياسي في سورية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:36 م

      اول مره تصدق

      انا أشهد أنكم احتويتون داعش
      ولا في أحد غيركم احتواهم

    • زائر 1 | 12:08 م

      ليس انت !

      انهم من يقاتل بجدية فى الميادين وجوا التنظيمات الارهابية. الشرفاء هم من يسحقون داعش الارهابى وكل من على شاكلته

اقرأ ايضاً