العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

المخابرات الأوكرانية تعلن اعتقال قيادي في "جبهة النصرة"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن جهاز الأمن الأوكراني اليوم الجمعة (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) عن اعتقال قيادي في تنظيم "جبهة النصرة" المنضوي تحت لواء "القاعدة"، وذلك أثناء تواجده في العاصمة كييف، وذلك حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم".

وأوضح الجهاز في بيان له أن المشتبه به الذي يحمل جنسية إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، مطلوب للعدالة، إذ صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، علما بأنه شارك في العمليات القتالية بسوريا في عامي 2013-2014.

وتابع البيان أن الأجهزة الأمنية الأوكرانية بدأت الإجراءات الضرورية لترحيل المشتبه به إلى وطنه، دون أن يشير مباشرة إلى هذه الدولة.

وكانت هيئة حرس الحدود الأوكرانية قد أعلنت منذ يومين عن اعتقال مواطن روسي في مطار "بوريسبول" بكييف بذريعة أنه مطلوب لدى الإنتربول للاشتباه بمشاركته في أنشطة تنظيم "الدولة الإسلامية". ولم تعلن كييف منذ ذلك الحين أي تفاصيل حول عملية الاعتقال، أو حتى اسم المشتبه به وما إذا كان حقا يحمل الجنسية الروسية.

يذكر أن جهاز الأمن الأوكراني قد أعلن في مطلع الشهر الجاري أن نحو 60 إرهابيا من تنظيمي "داعش" و "النصرة" حاولوا الدخول إلى الأراضي الأوكرانية منذ بداية العام الحالي.

وأوضح الجهاز أن الإرهابيين يرون أوكرانيا كبلد ترانزيت ملائم، حيث يمكنهم أن يخضعوا للعلاج ويحصلوا على الوثائق الضرورية للدخول إلى أراضي سوريا أو العراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً