العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

الأحمر يصل بكين ويتجه ظهر اليوم إلى كوريا الشمالية

خاض تدريباً خفيفاً مساء أمس...

من التدريب المسائي
من التدريب المسائي

حطت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس رحالها في العاصمة الصينية (بكين)، وذلك في محطتها الثانية قبل العاصمة بيونغ يانغ لخوض لقاء الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، كأس آسيا 2019، أمام منتخب كوريا الشمالية في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتعد محطة الصين هي الثانية والأخيرة قبل الوصول إلى كوريا الشمالية إذ أقام الأحمر ليلته في فندق هيلتون الواقع بالقرب من مطار بكين الدولي، وخاض فيه تدريباً خفيفاً خلال الفترة المسائية بقيادة مدرب اللياقة البدنية إليخاندرو توكالي.

وشهد برنامج الأمس منح اللاعبين راحة إيجابية بعد التدريب الذي هدف الجهاز الفني من خلاله لإجراء بعض عمليات الإحماء وفك العضلات للتخلص من إرهاق الرحلة والسفر، إلى جانب منحهم خياراً غير إلزامي بالتواجد في حوض السباحة وصالة الأغراض المتعددة «الجمنازيوم».

وتعد هذه الرحلة شاقة جداً بالنسبة للاعبين وخصوصاً أنهم استعداوا لمغادرة العاصمة بكين لتتوجه البعثة إلى العاصمة بيونغ يانغ عند تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الصين، الثامنة صباحاً بتوقيت البحرين، في رحلة تستغرق ساعتين على متن الخطوط الجوية الصينية، إذ ستقيم البعثة فور وصولها في فندق كوريو بيونغ يانغ.

ومن المقرر أن يخوض الأحمر حصة تدريبية مساء الغد على أحد ملاعب العشب الصناعي في كوريا الشمالية استعداداً للقاء السابع عشر من نوفمبر وذلك بحسب البرنامج الزمني العام للجهاز الفني والذي يطمح من خلاله إلى الحصول على فرصة وقت أكبر للتأقلم على طبيعة هذه الملاعب، والظروف المحيطة بها، إلى جانب إيجاد التوليفة والأسلوب المناسبين لهذا اللقاء وخصوصاً بعد سلسلة الغيابات التي يتعرض لها منتخبنا الوطني في هذه المباراة بغياب أبرز عناصره وهم: سيدمحمد عدنان، عبدالله عمر، عبدالوهاب المالود، راشد الحوطي وعبدالله يوسف وذلك لظروف متعددة.

وحرص الجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب عارف الشرقاوي، برفقة الإداري المخضرم عبدالقادر معيوف والإداري نزار محي الدين، ومسئولي التجهيزات ببعثة الأحمر على تجهيز كل الأمور التي تتعلق بتدريب الأحمر الذي أقيم أمس في فندق هيلتون بكين، كما وقف الجهاز الإداري على كل الإجراءات والاحتياجات للبعثة في كوريا الشمالية من خلال إيفاد الإداري نزار محي الدين ومسئول التغذية سعد الدوسري، وعضو الجهاز الفني مدرب اللياقة البدنية دييجوو غاستون إلى كوريا الشمالية لتجهيز كافة الأمور.

درجة حرارة منخفضة

سيعاني لاعبونا بشكل كبير من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ والتي يصل معدل انخفاضها إلى عشر درجات مئوية في الفترة الصباحية، وخمس درجات في الفترة المسائية، وتعد هذه الأجواء باردة وتحتاج لفترة زمنية لتأقلم اللاعبين عليها.

وشهدت الأجواء انخفاضاً كبيراً مع وصول منتخبنا الوطني لمطار بكين الدولي، إذ وصلت درجة الحرارة إلى ثماني درجات مئوية وأحاطت المباني السحب والضباب، وهي ذات الأجواء نسبياً التي تعيشها كوريا الشمالية في هذه الفترة.

المالود يتخلف عن السفر مع الأحمر

تخلف اللاعب عبدالوهاب المالود عن الحضور مع بعثة المنتخب المغادرة إلى العاصمة بيونغ يانغ للقاء منتخب كوريا الشمالية في السابع عشر من نوفمبر الجاري على استاد كيم يونغ، بالرغم من استدعائه من قبل الجهاز الفني وتواجده في التجمع المحلي الذي أقيم في الفترة من 7 ولغاية 10 من الشهر ذاته، وبناء على ذلك تم رفع تقرير إداري بشأن تخلف اللاعب.

العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً