العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

دعوة لطلبة الجامعة للمشاركة في مسابقة لريادة الأعمال

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت اللجنة المنظمة لمسابقة "ستارت آب ويكند" في شركة "تنمو" طلبة جامعة البحرين إلى المشاركة في المسابقة التي تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال الطموحين من الشباب البحريني، للخوض في مجال ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال تقديم محاضرة بعنوان "ستارت آب ويكند" التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

وتحرص "تنمو" – التي تعد أول مبادرة لمستثمري رواد الأعمال التجارية في مملكة البحرين والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط - على استثمار وإرشاد الجيل القادم من المبتكرين لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، وذلك من خلال تقديم المساعدات القيمة، ولاسيما الدعم المالي والإشراف، بالإضافة إلى تقديم المشورات.

ومن المقرر أن تنطلق عملية التسجيل في المسابقة اعتباراً من الساعة السادسة من مساء الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى 21 من الشهر ذاته في برج بنك البحرين الوطني بالمنامة.

وقالت مدير العلاقات العامة والتسويق بشركة "تنمو" أمينة النعار: "إن "ستارت آب ويكند" فعالية ترحب بأي شخص لطرح فكرته بشكل مبدئي، وتلقي الملاحظات من المشاركين".

وأضافت "سيخضع المشارك لساعات مقننة من العمل مدتها 54 ساعة تشمل البرمجة، والتصميم، بالإضافة إلى التحقق من إمكانية تسويق الفكرة، وبعد ذلك يقدم المشاركون عروضهم أمام رؤساء ريادة المشاريع المحليين للحصول على فرصة أخرى لتلقي الآراء والملاحظات".

وأردفت قائلة: "إن تجدد الأفكار وتنوع الطاقات الشبابية في كافة مجالات ريادة الأعمال له دور فعال في خدمة الشركات المحلية والعالمية".

ومن جانبها، أشارت مساعد المدير التنفيذي في الشركة زهرة العباد، إلى وجود فرق مكونة من خمسة أعضاء، تسهم في تقديم الخدمات الإرشادية للمشاركين الذين يواجهون صعوبات في اختيار الأفكار المناسبة للمشروع.

ومن جانبه، تحدث المدير التنفيذي بشركة "يوتراك تي في" علي محمود، عن مشاركته السابقة في "ستارت آب ويكند 2012" قائلاً: "من خلال تنوع الأفكار لدينا والإصرار على تنفيذها تمكنا من الفوز بالمركز الأول في المسابقة" مضيفا أن "استمرار الجهود المبذولة خلال عام كامل أسهم في تحويل الأفكار المبدئية إلى مشاريع تستثمرها الشركات العالمية".

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة البحرين تشجع طلبتها على الابتكار والانخراط في مجال ريادة الأعمال، وفي هذا الإطار أسست الجامعة مركزها الخاص بحاضنة الأعمال في العام 2009 بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً