العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

"الأعلى للبيئة" يعقد اجتماع "لجنة لتغير المناخ"

المنامة – المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه الاجتماع الأول للجنة المشتركة لتغير المناخ الذي احتضنه المجلس الأعلى للبيئة .

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة من المجلس الأعلى للبيئة والهيئة الوطنية للنفط والغاز وهيئة الكهرباء والماء ووزارة الصناعه والتجارة ووزارة الاتصالات والمواصلات ومجلس التنمية الاقتصادية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات حول البروتوكول والنص القانوني المزمع اعتماده في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية تغير المناخ والذي سيعقد في باريس الشهر المقبل.

كما استعرض الاجتماع الجهود التي قام بها المجلس الأعلى للبيئة في سبيل إعداد تقرير المساهمات المحددة وطنيا والمعني بذكر المشاريع القائمة وتلك المستقبلية الهادفة إلى خفض الانبعاثات بالمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ان التقرير قد رفع مؤخرا لرئاسة مجلس الوزراء للاعتماد والتصديق عليه إيذانا برفعه الى سكرتارية الاتفاقية أسوة بالدول الاعضاء.

كما تمت مناقشة الخطوات والاستعدادات التي اتخذتها مملكة البحرين للتحضير للمشاركة في المؤتمر والأدوار المناطة بأعضاء الوفد التفاوضي المشارك ، كما تم مهام اللجنة المناطة بها بحسب قرار سمو رئيس الوزراء وإعداد خارطة طريق لتفعيل أدائها ورحب بأفكار وملاحظات الأخوة الأعضاء الهادفة إلى تحسين مخرجات اللجنة والخروج باستراتيجية واضحة للوصول لاهداف اللجنة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً