العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

هند صبري... تونسية تخوض رحلة خطرة في حلب

في أول انتاجاتها السينمائية

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت الفنانة التونسية هند صبري أخيراً تصوير مشاهدها في فيلم "زهرة حلب" الذي تتعاون فيه مع المخرج التونسي رضا الباهي. ويشهد الفيلم عودة هند للسينما التونسية، بالإضافة لمشاركتها في الإنتاج عبر شركة الإنتاج التي أسستها أخيرا Salam PROD والتي أعلنت هند عنها خلال الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، ليصبح "زهرة حلب" أول إنتاجات هذه الشركة، ومن المخطط أن تنهي هند تصوير مشاهدها في الفيلم خلال 6 أسابيع.

وفي الفيلم تؤدي هند صبري دور امرأة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السوري المأساوي الحالي. وسوف يتم تصوير "زهرة حلب" في تونس ولبنان، ويشارك فيه عدد من نجوم البلدين، مثل هشام رستم وفاطمة ناصر من تونس، مع باسم لطفي، ومحمد آل رشي وجهاد زغبي من سوريا.

عن دورها في الفيلم الجديد تقول هند "الشخصية التي أقدمها في "زهرة حلب" هي امرأة تونسية تخوض رحلة خطرة إلى سوريا في إحدى نقاط الصراع هناك، ويحاول الفيلم أن يقدم قصتها عبر زاوية إنسانية".

وتأتي مشاركة هند صبري في "زهرة حلب" ضمن خطط النجمة التونسية للمشاركة بمشروعات سينمائية عربية خلال الأشهر المقبلة، حيث انتهت أخيراً من تصوير دورها في الفيلم الأردني الألماني "الببغاء"، إضافة لاستعدادها للقيام بمشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

 وأخيراً تم اختيار هند صبري رئيسة شرفية للنسخة الأولى من مهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس الذي انتهت فعالياته يوم الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، ويستهدف الإسهام في التعريف بالسينما التونسية والعربية ونشر ودعم الثقافة السينمائية لدى الشباب، وأن يصبح حلقة وصل بين الجمهور والسينمائيين، بالإضافة إلى المساهمة في تنويع أماكن ومصادر مشاهدة الأفلام.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً