العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

النواب يمرر 5 مقترحات لبناء 6 مدارس

مرّر مجلس النواب في جلسته أمس 5 مقترحات برغبة لإنشاء 6 مدارس في مختلف محافظات البحرين ولمراحل تعليمية متنوعة.

وتمت في جلسة أمس الموافقة على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة إعدادية للبنين بمنطقة البسيتين، والموافقة على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنات في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية، والموافقة على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ابتدائية للبنات بالدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية.

ومن جانبه، قال النائب محمد المعرفي: «أستغرب رد الحكومة بأن المنطقة بحاجة إلى مدرسة إعدادية وثانوية للبنات، أليس الشائع أن «أهل مكة أدرى بشعابها»، وأنا أمثل الدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية، ولا يوجد مدرسة ابتدائية». وأضاف المعرفي «هذه المنطقة زادت فيها المباني العمودية، وكثرت مواليدها، حتى أصبح لزاماً على الحكومة تنفيذ هذا المقترح لأسباب كثيرة، ليست إنسانية فقط؛ بل لأن التعليم الأساس لتأسيس أي مجتمع راق».

وأردف «أتينا بمبررات لإنشاء المدرسة، منها حداثة المنطقة، وافتقارها لمباني تعليمية، وعدم وجود مدارس ابتدائية تخدم المحافظة الجنوبية».

كما أقر النواب تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنين في جزيرة سترة. وقال النائب مجيد العصفور: «هذا المقترح برغبة ليس بجديد، بل ذكر في الفصل التشريعي الأول والثاني والثالث، ونحن في الفصل التشريعي الرابع، وما زالت وزارة التربية والتعليم تفكر هل ستضع هذا المقترح ضمن خططتها المستقبلية أم لا!».

وتساءل «لماذا لا تخطط وزارة التربية والتعليم استراتيجياً في إنشاء المدارس، وكل نواب سترة السابقين يقدمون هذا المقترح!».

وأردف العصفور «الوزارة تقول إن عدد الطلبة 650 طالباً، فلماذا يتم نقلهم إلى مدرسة التعاون الثانوية للبنين في سند، ويمرون على شارع مزدحم بالسيارات من جسر أم الحصم وصولاً إلى النويدرات، لا توجد مدرسة ثانوية للبنين، مع العلم يوجد جامعة، ومدارس خاصة، في حين أن وزارة التربية والتعليم لم تر قيمة لإنشاء المدرسة حتى الآن».

أما المقترح الخامس، فكان الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن إنشاء مدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات بمدينة زايد تضم طلبة مدينة زايد والمناطق المجاورة لها، وقد صوت المجلس بالموافقة عليه.

كما وافق النواب على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء صالة للمناسبات في منطقة صدد الجديدة بالقرب من دوار 13 بمدينة حمد. وقالت مقدمة المقترح النائب جميلة السماك: «جاء هذا الاقتراح بسبب طلبات المتكررة من الأهالي لإنشاء صالة إحياء المناسبات، وهم يحيون مناسباتهم في المساجد والمآتم». وأضافت «وتقدمت بهذا المقترح لوجود مساحة كافية في هذه المنطقة لوجود أراض ملك للدولة، وهذه المنطقة جديدة، وقريبة من القرى».

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:27 م

      والمنطقة الشمالية ابناء البطة السوداء ؟

      لايوجد بها مدرسة ثانوية للبنين من البديع حتى السنابس يعني مايقارب 2000 طالب اليس هذا ظلم وطائفية ومناطقية

    • زائر 2 زائر 1 | 12:04 ص

      اهل الشمالية ويش ليهم عجل

      اول ابنوا هالمدرسة الي خايفين اطيح ع راس بناتنا بعدين ابنوا مدارس ثانيه .تعرفونها مايحتاج مدرسة الفئران .المشتكى لله لكن عليكم

اقرأ ايضاً