العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

بريطانيا: الزيادة في درجات الحرارة في العالم ستتجاوز درجة مئوية هذا العام

قال مكتب الارصاد الجوية البريطاني الإثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) ان الزيادة في درجات الحرارة في العالم من مستوياتها قبل عصر الصناعة ستتجاوز هذا العام درجة مئوية كاملة للمرة الاولى.

وسيضع ذلك الاحترار العالمي في نقطة تتجاوز منتصف المسافة نحو الحد البالغ درجتين مئوتين بحلول عام 2100 والذي يأمل مفاوضون من أكثر من 190 دولة بتحديده اثناء قمة للأمم المتحدة للمناخ تبدأ في باريس في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وقال علماء بمكتب الارصاد الجوية البريطاني ان الزيادة ترجع في جانب منها الي ظاهرة النينو المناخية الناتجة عن اسباب طبيعية هذا العام رغم ان تأثيرات التغير المناخي المسؤول عنها الانسان ستكون المساهم الرئيسي.

وقالت الامم المتحدة الشهر الماضي ان خططا من حوالي 150 دولة لخفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري قدمت قبل محادثات باريس ستبطيء الزيادة في درجات الحرارة من مستوياتها في عصور ما قبل الصناعة الي حوالي 2.7 درجة.

ويقول علماء ان الزيادة في درجات الحرارة في العالم يجب ابقاؤها دون درجتين مئويتين لتفادي أسوأ تأثيرات تغير المناخ مثل الفيضانات وموجات الحفاف وارتفاع مستويات مياه البحار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً