العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

الأهلي والمنامة... فخامة الاسمين تضمن الإثارة

في أولى مباريات كأس السوبر لكرة السلة

تقام اليوم (الثلثاء) المباراة النهائية الأولى لكأس السوبر لكرة السلة وذلك عندما يلتقي بطل الدوري والكأس فريق المنامة مع ثاني الدوري فريق الأهلي عند الساعة 6:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويقام نهائي كأس السوبر من ثلاث مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

المنامة هو حامل لقب كأس السوبر وهو المسيطر على جميع البطولات المحلية في الموسم الماضي كما أنه المرشح الأول للحفاظ على لقبه.

الأهلي وصل لنهائي كأس السوبر بفوزه في الدور نصف النهائي على فريق النجمة ثاني مسابقة الكأس بعد مباراة مثيرة ومتقلبة حتى لحظاتها الأخيرة.

لا شك أن لقاء اليوم يمثل بداية المشوار وهو يأتي في بداية الموسم إذ إن جهوزية الفريقين لم تصل إلى المستوى الفني المأمول ولكن المؤكد أن فخامة الاسمين لوحدها (الأهلي والمنامة) كافية لضمان كل الاثارة والمتعة والندية كون الفريقين يمثلان قمة كرة السلة البحرينية والغريمين المتصارعين دوما على البطولات المحلية والأكثر فوزا بهذه الألقاب تاريخيا.

التنافس بين الأهلي والمنامة أو بين قطبي العاصمة ليس وليد اللحظة بل هو تجسيد لتاريخ طويل من الاثارة والمتعة والتنافس الحاد داخل وخارج الملعب والذي توج بتبادل مرات التقدم بعدد الألقاب المحلية لكل فريق على آخر.

عندما يلتقي الأهلي والمنامة فإننا نتحدث عن كلاسيكو ودربي كرة السلة البحرينية بل نتحدث عن أهم مباريات الموسم وأكثرها جماهيرية.

المباراة ما سيزيد من قيمتها أنها تلعب على بطولة السوبر كما أنها استمرار لنهائي دوري الموسم الماضي بين الفريقين والذي انتهى بتتويج المنامة بعد فوزه بصعوبة 4/2 بعد 6 مباريات رائعة.

التشكيلتان المتوقعتان

الأهلي بقيادة المدرب الصربي ديغان ميهاتوفيتش يدخل المباراة بصفوف مكتملة في ظل عودة نجوم المنتخب حسين شاكر وسيدكاظم ماجد وهشام سرحان وصباح حسين إلى جانب تواجد المتألقين سيد هاشم حبيب وعلي عقيل وكذلك صاحب الخبرة عيسى ابراهيم وزميله محمود عبدالنبي بالإضافة إلى اللاعبين الشباب في الفريق.

مشكلة الفريق الأساسية تتمثل في المحترف الأميركي جيرمن غرين والذي يبدو أقل فنيا من محترف المنامة الأميركي برايان وليامز الشهير بقوته تحت الحلق.

في حين أن المنامة يدخل المباراة هو الآخر بصفوف مكتملة وبقيادة المدرب الأميركي سام فينسنت الذي يعرف تماما فريقه والفرق المنافسة كونه يقود المنامة للموسم الثاني على التوالي.

سام فينسنت يستطيع التعويل على تشكيلة متكاملة بتواجد أحمد عزيز ومحمد حسين «كمبس» وحسن نوروز إلى جانب الشقيقين محمد ويونس كويد وكذلك محمد قربان ومحمد أمير وأحمد نجف والمحترف الأميركي برايان وليامز إلى جانب اللاعبين الشباب في الفريق.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً