العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

الكشف عن النسخة الجديدة من مهرجان «البحرين تتسوق»

يتضمن عدداً من العروض الترفيهية العالمية والترويجية

تستعد مملكة البحرين لاستضافة مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الثانية «البحرين تتسوق» في احتفالية ممتعة، عائلية، ومليئة بالمفاجآت ستكون الأكبر على مستوى مملكة البحرين، تحتفي على مدار ثلاثين يوماً بالجوانب المميزة في البحرين من التراث والضيافة والسياحة العائلية وتغطي فعالياتها كافة مناطق مملكة البحرين، في الفترة من 24 ديسمبر/ كانون الأول 2015 وحتى 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مجمع العالي التجاري، المجمع التجاري الأول الذي انضم لقائمة شركاء «البحرين تتسوق»، بحضور شركاء المهرجان.

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحافي، أشار رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ «تمكين»، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إلى أن الهدف من إطلاق المهرجان هو تحفيز الاقتصاد الوطني وجذب السياح من دول الخليج المجاورة.

وأضاف الشيخ محمد خلال المؤتمر الصحافي «تأتي النسخة الثانية من المهرجان استمرارا للنجاح القياسي الذي حققته النسخة الأولى من المهرجان، فقد سخرت اللجنة المنظمة كافة جهودها للعمل يداً بيد وبشكل وثيق مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص لضمان نجاح نسخة هذا العام».

وأردف الشيخ محمد «شارك في مهرجان العام الماضي أكثر من 2000 متجر للتجزئة وبلغت القيمة التقديرية لعائدات القطاع الخاص 18 مليون دينار بحريني، إضافة إلى زيادة في عدد السياح من جميع الدول المجاورة. وقد عملنا هذا العام لجعل المهرجان أكبر وأفضل».

وسيعكس مهرجان «البحرين تتسوق» مكانة المملكة كوجهة عائلية، ومرحبة بالزائرين والضيوف يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول اليها من خلال جسر الملك فهد او مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية والمتاجر الراقية والأسواق الشعبية التي ستشارك جميعها في تقديم أفضل العروض والخصومات المغرية.

وفي معرض تعليقه على المهرجان، قال نواف الكوهجي، مدير مهرجان «البحرين تتسوق»: «تركيزنا هذا العام بشكل أساسي هو على المتسوقين وتصب اهدافنا لخلق تجربة مميزة للمتسوقين من البحرين والمنطقة. ومن جهة اخرى، قمنا بتطوير آلية جديدة وفريدة للسحوبات تحقق أكبر قدر من الربح والفائدة لهم».

وستضم النسخة الثانية من المهرجان لهذا العام عدداً من الفعاليات، منها فعالية «VIVA تسوّق وتزلّج» التي ستضم أكبر حلبة خارجية للتزلج على الجليد والتي ستقام بالقرب من مجمع العالي التجاري، وفعالية «المهرجان العائلي» الذي سيقام في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في الحد خلال عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

كما يحتضن المهرجان فعالية الرواق «العش» التي ستعرض المواهب والإبداعات المحلية والإقليمية إلى جانب «جولات التذوق» التي ستقام في وسط منطقة العدلية. وستجرى أيضا سحوبات كبرى، ستمنح الفرصة للمتسوقين من المقيمين والزوار للفوز بعدد من الجوائز القيمة والكبيرة.

باب التسجيل في مهرجان «البحرين تتسوق» مفتوح حتى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، لمتاجر التجزئة لتكون جزءا من الحدث الأكبر في مملكة البحرين. وستستفيد المتاجر المشاركة في المهرجان من عدة مميزات حسب الفئة التي يختارونها.

ومن جانب آخر، أكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن مهرجان التسوق سيساهم في تنمية القطاعات الاقتصادية وتنشيط السياحة البينية بين ابناء دول المجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى رفع نسبة مبيعات أسواق التجزئة وعدد الزوار إلى مملكة البحرين.

وأضاف الشيخ خالد بن حمود قائلاً: «في ظل الإقبال المتوقع من قبل الخليجيين والمقيمين في دول المنطقة ومع بدء الإجازات المدرسية المتزامن مع المهرجان، لاشك سينعكس ذلك إيجابياً على مبيعات التجزئة ونسب الإشغال في الفنادق والطيران والخدمات الأخرى. وسوف تساهم الأجواء الاحتفالية والعروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية للمهرجان في جعل مملكة البحرين وجهة سياحية للتسوق للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، وسيكون هذا المهرجان احدى ابرز فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2016».

وفي معرض تعليقه على المهرجان، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، ماهر سلمان المسلم: «ترعي طيران الخليج وللعام الثاني على التوالي «مهرجان البحرين تتسوق» فى شراكة تهدف الى دعم التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين. كما تفخر شركة طيران الخليج لرعايتها الرسمية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لسباقات الفورمولا 1، إضافة لكونها الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران، والذي يعتبر من اهم العناصر لتعزيز سمعة مملكة البحرين في جميع انحاء العالم. وتتماشي رعايتنا لـ «مهرجان البحرين تتسوق» مع استراتيجيتنا التي تهدف لمواصلة تعزيز مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والعالمي».

وعلى هامش الشراكة، علق الرئيس التنفيذي لـVIVA البحرين، عليان الوتيد، قائلاً: «يسعدنا أن نكون شركاء استراتيجيين لأكبر مهرجان تسوق في البحرين «مهرجان البحرين تتسوق»، حيث ستكون منصة مناسبة لـVIVA لتقديم الدعم لهذا الحدث على مستوى البحرين والتي من شأنها خلق منافع اقتصادية وتجارية للمملكة».

ومن جانب آخر، أعلنت تمكين أن شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط ستكون بطاقة الدفع المفضلة لمهرجان «البحرين تتسوق». وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، مازن خوري: «نحن سعداء جداً بهذا التعاون الاستراتيجي مع تمكين والذي من خلاله أصبحنا بطاقة الدفع المفضلة لمهرجان «البحرين تتسوق»، فكشركة مقرها البحرين لأكثر من 30 عاماً وكون النسبة الاكبر من القوى العاملة لدينا من الجنسية البحرينية، نحن ملتزمون في المساهمة ودعم الاقتصاد المحلي ودعم قطاع التجزئة والسياحة في المملكة. وكإحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال بطاقات الدفع، نتطلع إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة والأمان لأعضاء بطاقاتنا والمساهمة في جعل مهرجان «البحرين تتسوق» أحد أفضل المهرجانات والفعاليات الاحتفالية في المنطقة».

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً