العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

لأول مرة في الشرق الأوسط... تحف كريستال للبيع في دبي الإماراتية

بدأت أمس (الإثنين) فعاليات معرض الكريستال الملكي السويدي فى مدينة دبي الإماراتية، يضم المعرض تحفاً من الكريستال تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

ويقدم المعرض نماذج لتحف ثمينة من الكريستال تم تصميمها للقصور الملكية في السويد، من بينها قطع ثمينة تقدر قيمة القطعة منها بعشرات الآلاف من الدولارات، وقطع صنعت في أفران صهر مشتعلة منذ ما يزيد على 125 عاماً دون توقف.

وقال ممثل شركة كريستال موليروس السويديّة في الخليج محمّد بوادقجي، إن المعرض يقدم قطع كريستال من أعمال الفنان العالمي ماتس جوناسون الذي انتشرت بعض أعماله في أروقة البلاط الملكي في السويد. وأضاف بوادقجي، للصحافيين «يعتبر ماتس جوناسون من أبرز الفنانين الذين برعوا في صناعة الكريستال بطريقة يدويّة في العالم والذي نال قلادة الملك جوستاف السادس عشر اعترافاً من السويد بإسهاماته الفنية على مدى العقود الماضية».

واشتهر جوناسون بإسهاماته في دمج عنصر الحديد والكريستال في عمل فنّي واحد، وصناعة تحف كريستالية يدوية مستوحاة من الطبيعة. وقال بوادقجي إن المعرض الذي يحمل اسم «موليروس» في دبي يقدم قطعة ثمينة من الكريستال على شكل طاووس من إبداع الفنان السويدي لودفيج لوفجرين، وقد تم إنتاج 3 قطع منها فقط بالعالم، واحدة من تلك القطع في معرض دبي.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً