العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

جرح 16 شرطياً فرنسياً في صدامات مع مهاجرين

أعلنت الإدارة المحلية في مدينة كاليه إن أعمال عنف بين مهاجرين وقوات الأمن وقعت بالقرب من مخيم عشوائي في منطقة المرفأ وقرب مدخل النفق تحت المانش أسفرت الليلة الماضية عن إصابة 16 شرطياً بجروح طفيفة.

وقال ناطق باسم إدارة المدينة أن "مجموعة من المهاجرين - تضم عدداً قد يصل إلى مئتي شخص - حاولت نحو الساعة 23:00 من أمس إبطاء وحتى عرقلة السير على الطريق الالتفافية لمرفأ كاليه". وأضاف هذا المصدر أن "مهاجرين... رشقوا الطريق بمقذوفات"، موضحاً أن رجال الشرطة اضطروا لاستخدام الغاز المسيل للدموع لصدهم.

وتابع أن الهدوء عاد نحو منتصف الليل، مشيراً إلى أن الجروح الطفيفة التي أصيب بها رجال الشرطة سببها رشقهم بالحجارة. وذكر مصدر في الشرطة أن قوات الأمن استخدمت 300 قنبلة مسيلة للدموع.

وقال المسئول النقابي المحلي للشرطة والقوة العاملة، جيل ديبوف "إنها المرة الأولى التي يكون فيها العنف بهذه الدرجة ويصاب فيها هذا العدد من زملائنا". وأضاف "نحن قلقون. إذا حدث تمرد داخل المخيم يوماً ما سيكون الأمر جنونياً".

ويضم هذا المخيم نحو ستة آلاف مهاجر قدموا خصوصا من شرق إفريقيا والشرق الأوسط وأفغانستان، في ظروف سيئة على بعد نحو ساعة مشياً عن كاليه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً