العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

المحرق والحالة ينشدان الصدارة والبحرين والاتحاد للتعويض

جولة ثانية مهمة من الدور التمهيدي لدوري السلة

من لقاء سابق بين الحالة والبحرين
من لقاء سابق بين الحالة والبحرين

تقام اليوم (الاثنين) الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة والذي يحدد مصير المتأهلين للدور السداسي في حين أن الفريقان الآخران سيسقطان للعب في الدور الخماسي.

الاثارة المنتظرة ستكون مضمونة في هذا المربع كونه سيكون حاسما ويقام من دورين يسعى فيه كل فريق لحسم مقعد في السداسي وتجنب اللعب في الدور الخماسي.

وفي هذه الجولة يلتقي فريقا البحرين والحالة عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة الاتحاد والمحرق عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز المحرق على البحرين في حين فاز الحالة على الاتحاد.

ويتطلع كل من المحرق والحالة في هذه الجولة إلى مواصلة صدارة المربع التمهيدي والاقتراب أكثر من حجز البطاقات المؤهلة للدور السداسي في حين يتطلع فريقا البحرين والاتحاد إلى التعويض والدخول مجددا في مضمار المنافسة على الوصول للسداسي وإن كانت المهمة صعبة بوجود فريقين متمكنين وأصحاب خبرة طويلة مثل المحرق والحالة.

وضمنت الأندية الأربعة الأولى في الموسم الماضي المنامة والأهلي والنويدرات والنجمة التواجد في السداسي وهي بانتظار الفريقين المكملين.

في حين تتواجد ففرق سترة وسماهيج ومدينة عيسى في الدور الخماسي وهي تسعى للارتقاء من هذا الدور إلى المنافسة على الصعود للدور السداسي في الموسم المقبل.

الحالة - البحرين

في المباراة الأولى فإن فريق الحالة وبعد ظهوره الجيد أمام الاتحاد ونجاحه في الفوز يعلم تماما أن مفتاح بلوغه الدور السداسي يتمثل في الفوز على البحرين الذي يسعى لتطوير مستواه الفني لمزاحمة الكبار في الدوري.

الحالة بقيادة المدرب الوطني أحمد جان يسير بشكل تصاعدي ويتوقع أن يلعب أدوارا متقدمة هذا الموسم في ظل وجود المحترف الأميركي العملاق جيرالديفيز الذي يبلغ طوله 215 سنتيمترا ليكون واحدا من أطول اللاعبين في الدوري.

وتضم تشكيلة الحالة كذلك الوافد الجديد المتألق علي جعفر إلى جانب الكتيبة المعروفة المكونة من أحمد علي حسين وأحمد جمال وحسن القراشي وحسين سلمان وياسر بونفور وبقية اللاعبين الشباب.

أما فريق البحرين فإنه يسعى من خلال الاستقرار الفني مع المدرب الوطني عبدالكريم العنزور إلى مفاجأة خصمه وخصوصا أن الفريق هو من أكثر فرق الدوري ابراما للصفقات.

البحرين ضم كل من محمود نعيم ومحمد نبيل وخالد علي وأخيرا حسين اللولو إلى جانب تواجد المحترف الأميركي ترافيسغاريسون الذي لاقى رضي الجهاز الفني.

المحرق – الاتحاد

أما اللقاء الثاني فإن مهمة المحرق لن تكون سهلة في مواجهة خصم عنيد مثل الاتحاد برهن عن نفسه في اللقاء الأول له ضد الحالة.

المحرق الذي يعاني من كثير من الغيابات أبرزها أحمد حسن ومحمد ناصر وعلي ربيعة المبتعدين عن الفريق إلى جانب محمد حسن المصاب وكذلك عدم اكتمال تسجيل علي شكر الله وجهاد أحمد وهو ما يضعه في موقف صعب إلا أنه قادر على تجاوزه كما حدث في المباراة الأولى.

المحرق يقوده المدرب الإسباني بيب الذي يمكنه التعويل على تشكيلة جيدة بتواجد كل من بدر عبدالله وعلي عباس ومحمد عبدالمجيد إلى جانب اللاعبين الشباب والمحترف الأميركي تيرون واتسون.

فريق الاتحاد بقيادة عبدالغني شارك في البطولة قدم مستويات جيدة ترجمها في اللقاء الأول بالدور التمهيدي ضد الحالة.

فريق الاتحاد ضم المحترف الأميركي كارلوس ديكسون والذي قدم مستويات جيدة ضد الحالة شكلت اضافة فنية للفريق.

يعول الاتحاد كذلك على لاعبيه الشباب أمثال حسن هلال وسيدمحمد وأحمد عبدالعال ومحمود غلومإلى جانب العملاق عبدالمحسن علي وبقية اللاعبين.

العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً