العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

البحرين تستضيف مؤتمراً إقليمياً الثالث حول قوة التطوع

استقبل محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، رئيس عضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر الإقليمي الثالث لمنظمة الجهود التطوعية (IAVE)، طارق الشيخ، الذي عرض عليه رعاية المؤتمر والذي يقام تحت شعار "قوة التطوع: استدامة... شراكة... تأثر)، وتستضيفه مملكة البحرين من 12 وحتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في فندق الخليج.

وبهذه المناسبة، قال محافظ العاصمة: "إن مثل هذه الفعاليات تسهم في تنمية شباب مملكة البحرين، فهم السواعد الأساسية التي تنهض بها أي بلد، وتأتي رعاية الفعالية تماشياً مع ما تنص عليه رسالة المحافظة من تحقيق للشراكة المجتمعية لتعميق الحس الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية، وهذا ما يعززه العمل التطوعي الوطني الذي يتناوله هذا المؤتمر".

ودعا المحافظ في تصريحه جميع الشباب لاغتنام الفرصة والمشاركة في هذا الحدث الذي يعد فرصة لاكتساب المعلومات من شخصيات ذات باع طويل في مجال العمل التطوعي، وهو التوجه الذي بدأت تعتمده غالب الجهات التطوعية نظراً لما فيه من تقنين لهذا العمل ورفع إنتاجيته وكفاءته إلى الطاقة القصوى التي تفيد المجتمع، كما أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات خصوصاً لأنه يجمع المختصين من مختلف الأقطار، ويتيح الاطلاع على تجارب الدول المختلفة.

وتضم قائمة متحدثي المؤتمر عدداً من الشخصيات منهم وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة فاطمة البلوشي، الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية يوسف بن عثمان الحزيم، والأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية سمو الشيخ عبدالعزيز النعيمي، مؤسس ومشرف عدن للاستشارات وبناء القدرات سالم الديني، ومبتكر منهجية الذكاء التطوعي علي أبوالحسن، والمشرف العام على مبادرة قيام أحمد العمري، ومدير مركز وارف همام الجريد، وخبير استطلاعات الرأي ومدير مركز الآراء الخليجية سامر أبو رمان، وخبير ومستشار الابتكار المجتمعي غياث هواري، والمدير العام لجمعية مودة محمد آل رضي، والمدير العام لفندق وسبا الريتز كارلتون ا كريستيان زاندونيلا، والرئيس التنفيذي ومؤسس فريق التحديات السيد ثابت النابلسي، ورئيس اللجنة المنظمة لمشروع ملتقى سواعد سليمان العقيلي، وغيرهم من الشخصيات.

كما سيقوم رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع في محافظة العاصمة يوسف يعقوب لوري بإلقاء محاضرة عن تجربة المحافظة في مجال العمل التطوعي، ومدى اهتمامها في تنمية وتمكين الشباب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً