العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية يتوج الأبطال في ختام بطولة البحرين المفتوحة للهوكي

تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر اختتمت يوم أمس الجمعة منافسات بطولة البحرين المفتوحة لسداسيات الهوكي التي نظمتها جمعية الهوكي البحرينية على ملعب مدرسة سانت كرستوفر بمدينة عيسى بمشاركة 12 فريقا محليا وخارجيا يمثلون الجاليات الأجنبية في البحرين ومنطقة الخليج العربي .

وقام الأمين العام بتتويج فريق نادي عمان الهندي " يو –تي – اس – سي " بكأس البطولة وتكريم الفرق التي بلغت الأدوار النهائية وهي نادي داداباي السعودي، فريق " الهوامير الجائعة " البحريني، كما قام عسكر بتكريم اللاعب العماني درويش حمدان الملقب بـ "الباش" باعتباره أكبر لاعب في البطولة كما تم تكريم حكام البطولة وكافة المتطوعين والرعاة.

وقام مدير البطولة " جود ديسوزا " بتقديم درع تذكاري إلى الأمين العام للجنة الأولمبية مثمناً دعم اللجنة وشراكتها الإيجابية في تنظيم هذه البطولة للمرة الثانية، كما منح عسكر (عصا الهوكي) المستخدمة في اللعبة من قبل اللجنة المنظمة، وتسلم درعاً تذكارياً من الوفد العماني .

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية على حرص اللجنة في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في الإهتمام بكافة الرياضات وبالأخص تلك التي تمارسها أعداد كبيرة من الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين من اجل تشجيع النشاط الرياضي و العمل على نشره في المجتمع لما للرياضة من منافع صحية و اجتماعية .

وأكد عسكر أن التعايش والتسامح هو جزء أصيل من الثقافة البحرينية وأحد السمات الراسخة في المجتمع، و أن مملكة البحرين غدت نموذجا يقتدى به في حريات الأديان والتعايش والاهتمام بالجاليات الأجنبية في إطار الأسرة الواحدة التي تجمع مواطنيها، ومن هذا المنطلق فإن اللجنة الأولمبية تحرص على الاهتمام بمثل تلك الفعاليات الرياضية التي تنظمها الجاليات الأجنبية تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

وأضاف بأن العمالة والجاليات الاجنبية تقوم بدور كبير في دعم عملية التنمية في البحرين، واللجنة الأولمبية من خلال الرياضة تسعى للإهتمام بالجاليات الاجنبية وتقديم كافة التسهيلات لهم من اجل ان يسخروا قدراتهم في عملية البناء والتنمية والاستفادة من خبراتهم المتعددة والتي تعود بالنفع على الوطن.

وأشاد عسكر بالجهود التي تبذلها جمعية الهوكي البحرينية من اجل اشباع رغبات هواة هذه الرياضة الأولمبية ومن اجل ابراز اسم البحرين كواحدة من الدول التي تمارس فيها هذه الرياضة منذ القدم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً