العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

اختباران صعبان للغريمين الريال والبارسا قبل «الكلاسيكو»

يخوض ريال مدريد وشريكه في الصدارة غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب اختبارين صعبين الأحد المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفاً على إشبيلية، ويستضيف الثاني فياريال، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما بعد أسبوعين.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الأهداف أمام برشلونة، وهما يدركان جيداً أهمية النقاط الثلاث في المرحلة الحالية لحشد المعنويات قبل الكلاسيكو المقرر في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد، والذي يعتبر حديث الساعة منذ أسابيع في إسبانيا بأسرها.

ولكن قبل القمة المرتقبة بعد فترة التوقف الدولية المقررة الأسبوع المقبل لفسح المجال للمنتخبات الوطنية لخوض تصفيات مونديال 2018 في روسيا وكذلك الملحق المؤهل إلى كأس أوروبا 2016 فرنسا وبعض المباريات الدولية الودية، يخوض الغريمان التقليديان اختبارين حاسمين للانفراد بالصدارة.

ويدخل الفريقان مواجهتي نهاية الأسبوع وهما في قمة معنوياتهما، فالنادي الملكي، الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القارة العجوز حتى الآن في مختلف المسابقات، حجز بطاقته الثلثاء (الماضي) إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1/صفر، فيما وضع برشلونة حامل اللقب القاري قدماً في الدور ذاته بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3/صفر الأربعاء.

ولكن عروض النادي الملكي في الآونة الأخيرة لم تكن مقنعة آخرها أمام باريس سان جيرمان إذ كان الأخير الطرف الأفضل في المباراة وكان بإمكانه الخروج متعادلاً على الأقل إن لم يكن فائزاً بالنظر إلى الفرص التي سنحت أمام مهاجميه.

ودافع مدرب ريال مدريد رافائيل بينيتيز عن فريقه قائلاً: «أي فريق يتمنى التأهل إلى الدور الثاني للمسابقة القارية والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة» مشيراً إلى أنه يعوّل على عودة لاعبيه المصابين. وقال: «سيساعدنا ذلك في المستقبل، سواء في تحسين المستوى أو النتائج».

ولن تكون رحلة ريال مدريد إلى الأندلس سهلة لكن يعوّل على المعنويات المهزوزة للاعبي أصحاب الأرض بعد خسارتهم على أرضهم أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1/3 الثلثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما إنهم خسروا المباراة الأخيرة لهم في الدوري أمام مضيفه فياريال 1/2 ما أدى إلى تراجعهم إلى المركز الحادي عشر.

وتبدو حظوظ برشلونة أكبر من ريال مدريد لحسم مباراته مع فياريال كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، لكن الضيوف لن يكونوا لقمة سائغة وخصوصاً أنهم استعادوا نغمة الانتصارات على حساب إشبيلية بعد 3 مباريات من دون انتصار كلفتهم التنازل عن الصدارة لصالح ريال مدريد وبرشلونة.

وعلى الرغم من غياب نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة حتى منتصف الشهر الحالي، فإن النادي الكاتالوني حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري بفضل تألق نجميه البرازيلي نيمار هداف الليغا برصيد 9 أهداف والأوروغوياني لويس سواريز، علماً بأن النجمين سجلا 18 من الأهداف الـ 21 الأخيرة لبرشلونة الذي يأمل في تعثر غريمه التقليدي للانفراد بالصدارة وإن كان مدربه لويس أنريكي أعرب عن أمله في أن يكون فريقه متصدراً في المرحلة الأخيرة من الدوري في مايو/ أيار المقبل على أن يتربع عليها حالياً.

وأوضح أنريكي «نحقق نتائج جيدة ونلعب بطريقة جيدة أيضاً، أكيد أننا نفتقد كثيراً لخدمات ميسي، ولكنني قلت دائماً إننا نملك خزاناً من المواهب البشرية».

وتبرز أيضاً قمة سلتا فيغو الثالث مع فالنسيا الثامن غداً (السبت) إذ تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين وخصوصاً سيلتا فيغو الذي خسر شراكته للصدارة بسقوطه على ملعبه أمام ريال مدريد في المرحلة قبل الماضية وكانت الأولى له هذا الموسم.

ويلعب السبت بلقاءات ليفانتي مع ديبورتيفو لاكورونيا، وإيبار مع خيتافي، ورايو فايكانو مع غرناطة، وملقة مع بيتيس إشبيلية. ويلعب الأحد أيضاً أتلتيك بلباو مع إسبانيول برشلونة، وأتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً