العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج... «والتنمية»: لدينا 10 مراكز إرشاد

أقرت لجنة الخدمات بمجلس النواب مقترحاً برغبة بشأن تخصيص وتنظيم دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج، فيما أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية (سابقاً) أن لديها 10 مراكز إرشاد أسري.

ويهدف المقترح الذي من المقرر أن يناقشه النواب في جلستهم يوم الثلثاء المقبل (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، إلى قيام وزارة التنمية الاجتماعية بتخصيص وتنظيم دورات تثقيفية للمقبلين على الزواج.

وأفادت الوزارة أنها بذلت قدراً كبيراً من الاهتمام بتقديم الخدمات الإرشادية والوقائية والإنمائية، وعلاج المشكلات التي تتعرض لها الأسرة البحرينية، حيث أنشأت لهذا الغرض عدداً من مكاتب الإرشاد الأسري في جميع المراكز الاجتماعية بمختلف محافظات مملكة البحرين، وقد بلغ عدد هذه المكاتب حتى الآن 10 مكاتب، بالإضافة إلى تشجيع منظمات المجتمع المدني على إنشاء مكاتب للإرشاد الأسري، تحت إشرافٍ من الوزارة، وقد قدمت هذه المكاتب العديد من البرامج الإنمائية الوقائية لتمكين الأسرة من الاستقرار وتجنب اللجوء إلى الطلاق.

وأشارت إلى أن مكاتب الإرشاد الأسري تقوم بدور الوسيط في استلام أبناء المطلقين وتسليمهم لأحد الأبوين، وهناك عدد من الحالات انتهت إلى توافق الأبوين وعودتهما إلى عشّ الزوجية.

كما يهدف الاقتراح إلى تخصيص ورش عمل ودورات تثقيفية للمقبلين على الزواج؛ وذلك لتطوير مهارات التعامل مع أبرز المشاكل الأسرية والاجتماعية، والتعرف على أسبابها، وكيفية علاجها عموماً، والتركيز بشكل خاص على حالات الطلاق، وأسبابه، وكيفية توخي وقوعه؛ درءاً لتفكك الأسر وتمزقها وخصوصاً في السنوات الأولى من الزواج.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً