العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

الزيادة السكانية وضعف التمديدات وراء أزمة شُح المياه

أرجع مصدر، أزمة شُح المياه في عدد من مناطق مملكة البحرين، إلى جملة أسباب، تصدرتها الزيادة المضطردة في أعداد السكان، وضعف تمديدات الشبكة التابعة لهيئة الكهرباء والماء، التي لم تستكمل بعد.

بموازاة ذلك، تطرق المصدر في تصريح إلى «الوسط»، إلى سبب ثالث، أوضحه بالقول «وجود خلل فني في عدد من محطات تحلية المياه، أدى لتقليص حجم الإنتاج، حتى بلغ في إحداها، ربع طاقة المحطة».

رغم ذلك، نوه المصدر بمشاريع الهيئة، وخاصةً تلك المتعلقة بإنشاء محطات تحلية جديدة واستكمال تمديدات الشبكة، مبيناً أن ذلك من شأنه القضاء على جزء من المشكلة، قبل أن يستدرك ليقول «لكن تبقى الزيادة السكانية، بوصفها مشكلة عصية على الاحتواء».

وقال إن تداعيات ذلك انعكست بصورة مباشرة على مستوى الخدمة المقدمة لمناطق سكنية تعتبر مكتظة، في الوقت الذي نجت فيه مناطق مماثلة بسبب اعتمادها على محطات تنتج كامل طاقتها من المياه، كما هو الحال مع محطة الرفاع.

في الإطار ذاته، تواصلت شكاوى أهالي منطقتي السنابس والديه من استمرار أزمة شُح المياه، دون أن يتحصلوا على آذان صاغية لنداءاتهم، الموجهة للجانبين الرسمي والنيابي.

كما جددوا الحديث عن معاناتهم، جراء المشكلة المستمرة منذ عام تقريباً، والتي تطورت لتصل مؤخراً إلى قطع المياه عن البيوت في الفترة المسائية، ما أفرز تداعيات طالت حياة المواطنين الاجتماعية.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:19 ص

      تستاهلون

      يا جماعة كله منكم سنيين وأحنا عايشين حبايب سنهو شيعة طلعتوا فيها أحنا أغلبية وأحنا الأصل والفصل الحين لحقوا مع ماكينات التفريخ اللي جاتكم. سبب التجنيس هم جمهور جمعيات المقاطعة وليس الحكومة مع أنه الحكومة مسؤولة عن تجنيسهم.

    • زائر 3 | 1:01 ص

      التجنيس فقر الديرة لحقوا عليها قبل لا

      مو بس الماي كل شي خسر في البحرين فقرون.. خل الحكومة ترجعهم ديرتهم ابرك لنا ولهم.. عمارات ومحلات وغيره وفلوسهم برا الديرة وعايشين على زيت وزعتر زجبنة بيضا وشوربة عدس و مقالي.. وين ما ييمعون حسبي الله عليهم.. وكل سنة كل عيلة ييبون ياهل حتى الصحة فقروها وتاليها يبيعون الادوية من يسافرون.. يا مال الضعفة

    • زائر 8 زائر 3 | 6:07 ص

      التجنيس

      اذا تروح المراكز الصحية تكتشف العجائب، حيث أنه حتى حليب الرضعان والحفاضات يطلبهم .......بالمجان، ذلك غير الأدوية المجانية التي يأخذونها بالجملة ويرسلونها الى ديارهم.

    • زائر 2 | 10:29 م

      التجنيس

      تجنيس المئات الآلاف لن يمر بسلام دون تحمل الدولة الضريبة والمبالغ الباهظة وهو أسوأ قرار اتخذته الدولة في عهدها الحديث ان لم يكن في تاريخها وسوف يجر الويلات ويدفعها نحو هاوية السقوط والافلاس خصوصا اذا ما نظرنا الى نوعية الاجانب وأين استثماراتهم وحجم التحويلات المالية الى الخارج

    • زائر 1 | 9:31 م

      5

      السبب واضح وهو أنه تم تغير مواعيد عمل المضاد
      فمحطة السنابس تعمل مضخاتها من 6 صباحا وحتى 5:30 مساءا وفي السابق كان على فترتين من الساعة 4 صباحا وحتى 11 ظهرا و من ال عصرا وحتى 11 ليلا ... والآن أصبحت المشاكل فالجميع وضع مضخة لبيته و تانكي واضحت شوارع القرى مملوؤة بذلك مما يشوه المظهر و يعيق الطرق ويعرض الناس للخطر من توصلات الكهربائية الغير سليمة إضافة لتحمل شبكة الكهرباء آحمال فوق طاقتها من انتشار المضاد! فهو ليس من صالح الكهرباء اصلا

اقرأ ايضاً