العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

القضاء يلزم بحرينية بالسفر للسعودية لحضانة حفيدها

حكمت المحكمة الشرعية بإلزام المدعى عليها (الجدة وهي بحرينية الجنسية في الخمسينات من عمرها) بالسفر الى المملكة العربية السعودية للحضانة هناك، والإقامة في بلد ولي المحضون (سعودي)، وفي حال رفضها السفر إلى بلد ولي المحضون تسقط عنها الحضانة، وتضم للمدعي، على أن يكون ذلك خلال شهرين من صيرورة الحكم النهائي.

وأضافت المحكمة في حكمها في حال انتقال المدعى عليها (الجدة) للحضانة بالمملكة العربية السعودية، يلزم المدعي (اب الابن) بتوفير سكن للمدعى عليها (الجدة) كونها حاضنة، على ان يكون السكن شرعيا ومستقلا كامل المرافق والأدوات والأثاث، ومشمول العوائد، وان يكون سكنا عائليا.

وتعود تفاصيل الدعوى كما سردتها المحامية وردة علي المنابة عن المحامية هدى سعد عن الأب بأن المدعي (الأب) تزوج من ابنة المدعى عليها (الجدة)، ورزق منها ابنا، ومن بعدها تم إيقاع الطلاق بين المدعي وابنة المدعى عليها.

وأضافت أن ابنة المدعى عليها تزوجت من آخر، مما أدى لصدور حكم للمدعى عليها، القاضي بإسقاط حضانة الابن عن أمه، وضم الحضانة للجدة (المدعى عليها) بصفتها أم الأم.

ودفعت علي ان نص قانون احكام الاسرة الصادر بمرسوم 19 لسنة 2009 ان الحضانة في بلد ولي المحضون، وعلى الحاضنة الانتقال لبلد ولي المحضون أينما استقر، مالم يقدر القاضي خلاف ذلك، وبالتالي حفظ حقوق الولي في تربية وحفظ مصالح ابنائه.

وعليه حكمت المحكمة بالحكم بالزام المدعى عليها (الجدة) بالسفر الى المملكة العربية السعودية للحضانة هناك، والإقامة في بلد ولي المحضون، وفي حال رفضها السفر الى بلد ولي المحضون تسقط عنها الحضانة، وتضم للمدعي، على ان يكون ذلك خلال شهرين من صيرورة الحكم النهائي.

وأضافت المحكمة في حكمها في حال انتقال المدعى عليها (الجدة) للحضانة بالمملكة العربية السعودية، يلزم المدعي (اب الابن) بتوفير سكن للمدعى عليها (الجدة) كونها حاضنة، على ان يكون السكن شرعيا ومستقلا كامل المرافق والأدوات والأثاث، ومشمول العوائد، وأن يكون سكنا عائليا.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:57 ص

      على القانون ان يراجع الشرع في قراراته

      وعلى الناس ان تتبع الشرع فهو الحكم العدل.. وبعض القوانين ظلمت الكثيريين ممن لهم الحق.. وهنا نرى الاطفال هم الضحية ليس الا

    • زائر 4 | 7:47 ص

      الميزان مكسور

      لا تطلعون المره غلط ولايحزنون شوفوا قوانينكم الغبيه اول بعدين تحچوا
      المره اذا تزوجت ليش تسقط عنها الحضانع ليش لازم تموت؟!! نفس ما الهنود يحرقون ميتهم ومعاه زوجته! الفرق هني يخلونها عايشه بس ميته بالحيا ،، والقانون الغبي الثاني الحاضنه جزاها الله خير الجده ليش يفرض القانون الغبي الا تروح ذيك الديره ليش ما يجيبونه لها وهي جدته ،، ليش المره هي المتضررة من هالحال والرجل طبعا عايش حياته ومحد يقوله شي لان القانون ذكوري بحت!!!

    • زائر 3 | 5:55 ص

      ما ذنبي كا جده

      المشكله يفعلها اثنينهم تحملها الجده/ماذ ذنبها تهجر بلدها/الصحيخ/اذا لم يكن له حاضنه/عليه أن يسلم الولد إلى جدته في وطنها الأم لا أن تسافر لحضانته من بلدها/وعلى الأب أن يتكفل برعايته/من مأكل وشرب وسكن ما ذنب جدته في هجران وطنها الحضانة للأم الجده مادام صغيرا مادام يخير اذا كبر في اختيار الأب أو الجده بكونها الأم بدلا من أمه لانها تزوجت لماذا أعطيت الحضانه للجهال اليس من اجل تربيته/له الحق أن يختار اذا كبر وتستمر رعاية الولد إلى أن يتزوج من قبل والده/والسلام

    • زائر 2 | 4:40 ص

      ما يسوى عليها

      ضريبة الزواج من اجنبي

    • زائر 1 | 2:23 ص

      يا الله

      ما هو مدى اتساع قلبك ايتها الجده.. فانتي من تطالبين بحضانتة و ام الابن تلهو في احضان زوجها الجديد.. جعلك الله من المغفور لهم بإذنة..

اقرأ ايضاً