العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

نابولي ودورتموند يستهدفان مواصلة التوهّج الأوروبي

يسعى كل من نابولي الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني إلى حجز بطاقته إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم (الخميس) في الجولة الرابعة.

ويستضيف نابولي ميدتيلاند الدنماركي في المجموعة الرابعة التي يلتقي فيها أيضاً كلوب بروج البلجيكي مع ليخيا وارسو البولندي.

ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد أن فاز في مبارياته الثلاث الأولى، ويأتي ميدتيلاند ثانياً وله 6 نقاط مقابل نقطة لكل من كلوب بروج وليخيا وراسو. وأخفق نابولي في انتزاع المركز الثالث في الدوري الإيطالي الأحد الماضي، إذ سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه جنوى ليبقى متأخراً بنقطة عن روما ونقطتين عن كل من فيورنتينا المتصدر وإنتر ميلان الثاني.

ولكن الفريق الإيطالي بقيادة المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين يسعى إلى حسم تأهله مبكراً وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

ويطمح بوروسيا دورتموند إلى تحقيق الهدف ذاته أيضاً عندما يستضيف غابالا الأذربيجاني في المجموعة الثالثة التي يلعب فيها أيضاً كراسنودار الروسي مع باوك سالونيكي اليوناني. ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكراسنودار، و3 لباوك سالونيكي، ونقطة لغابالا.

وتبدو الفرصة سانحة أمام دورتموند لخطف بطاقة التأهل، وخصوصاً أنه يقدم عروضاً جيدة حالياً، إذ فاز في مباراته الأخيرة على مضيفه فيردر بريمن 3/1 في الدوري الألماني ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويقلص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى 5 نقاط.

وكان بوروسيا دورتموند تغلب على غابالا في عقر داره 3/1 في الجولة الماضية التي تألق فيها مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة.

ويبحث ليفربول الإنجليزي عن الفوز بقيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب الذي كان استهل مشواره الأوروبي مع الفريق بالتعادل مع ضيفه روبين كازان الروسي 1/1 في المرحلة الماضية. ويختلف وضع ليفربول قبل مباراة الإياب مع روبين كازان؛ لأن لمسات كلوب بدأت تظهر على أداء لاعبي ليفربول، فباتوا أكثر شراسة في الدفاع ونجاعة في الهجوم، وهذا ما كان واضحاً في مباراة القمة السبت الماضي أمام تشلسي والتي انتهت لمصلحتهم 3/1.

وتألق في هذه المباراة لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو الذي سجل هدفين جميلين في مرمى تشلسي، قبل أن يضيف المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي الهدف الثالث، ليحقق ليفربول بالتالي فوزه الأول بعد 3 تعادلات تحت إشراف كلوب. وقال لاعب وسط ليفربول آدم لالانا: «إنها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن يجب أن نرفع التحدي في روسيا». ويلتقي في المجموعة ذاتها سيون السويسري مع بوردو الفرنسي.

ويلعب اليوم أيضاً سلتيك الاسكتلندي مع مولدة النرويجي وأياكس أمستردام مع فنربخشه التركي في المجموعة الأولى، ودينامو مينسك البيلاروسي مع فياريال الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي مع رابيد فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة، وغرونينغن الهولندي مع سلوفان ليبيريتش التشيكي ومرسيليا الفرنسي مع براغا البرتغالي في السادسة. ويلعب أيضاً سانت إتيان الفرنسي مع دنيبروبتروفسك الأوكراني وروزنبرغ النرويجي مع لاتسيو الإيطالي في السابعة، وبشيكتاش التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسكندربو الألباني مع سبورتينغ البرتغالي في الثامنة، وليخ بوزنان البولندي مع فيورنتينا الإيطالي وبيلينينسيش البرتغالي مع بازل السويسري في التاسعة، وتوتنهام الإنجليزي مع أندرلخت البلجيكي وكاراباغ الأذربيجاني مع موناكو الفرنسي في العاشرة، وأستيراس تريبوليس اليوناني مع أبويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي مع شالكه الألماني في الحادية عشرة، وأوغسبورغ الألماني مع ألكمار الهولندي وأتلتيك بلباو الإسباني مع بارتيزان بلغارد الصربي في الثانية عشرة.

وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور الثاني، وتنضم إليها 8 أندية تحل ثالثة في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا. ويقام النهائي في 18 مايو/ أيار 2016 على ملعب «سانت ياكوب-بارك» في بازل السويسرية.

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً